JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
الدوري الانجليزي
الصفحة الرئيسية

الاندية الانجليزية ترفض سراح لاعبيها للمشاركة في امم افريقيا 2021

ماهي اسباب مقاطعة فرق الدوري الانجليزي لكاس امم افريقيا؟

محمد صلاح مهدد بعدم اللعب في كاس امم افريقيا 2021
محمد صلاح مهدد بعدم اللعب في كاس امم افريقيا 2021

نشرت تقارير صحفية انجليزية أن اندية الدوري الانجليزي تهدد بمقاطعة بطولة كاس امم افريقيا ومنع إرسال اللاعبين إلى الكاميرون، بداية العام الجديد.

محمد صلاح ينتظر مشاركته من عدمها في كاس امم افريقيا

ومن المنتظر أن تقام بطولة كاس الامم الافريقية في الفترة ما بين 9 جانفي و6 فيفري في الكاميرون تاركة اغلب الاندية في الدوري الانجليزي بدون نجوم رئيسيين لأكثر من شهر.

نادي ليفربول يفتقد ثلاثة نجوم للمشاركة في كاس الامم الافريقية، ومنهم الهداف المصري لنادي ليفربول محمد صلاح، السنغالي ساديو ماني والغيني نابي كيتا.

الا ان الوضع الحالي الذي يتعلق بفيروس كورونا وتفشي محور أوميكرون تسبب في انتشار التكهنات في الفترة الأخيرة حول إمكانية إقامة البطولة، وخطر تأجيلها للمرة الثالثة.

خطاب اتحاد الاندية الاوروبية إلى الاتحاد الافريقي لكرة القدم وفيفا 

اصدر اتحاد الاندية الاوروبية إلى الاتحاد الافريقي لكرة القدم والفيفا خطابًا قويًا بشأن مخاوفهما على سلامة اللاعبين، بعد اجتماع مجلس الإدارة الأخير.

واقترح الاتحاد أيضًا إمكانية رفض الأندية إطلاق سراح لاعبيها للمشاركة رفقة منتخباتهم في تلك البطولة، إذا لم يتم اتباع مبادئ معينة.

وجاء في نص الخطاب الذي نشرته صحيفة "ذا صن" الإنجليزية: "أثار الوباء والآثار المرتبطة به ثلاثة مخاوف أساسية للأندية عندما يتعلق الأمر بتسريح اللاعبين للفرق الوطنية".

وأضاف: "أولاً وقبل كل شيء، واجب الأندية ضمان حماية رفاهية كل لاعب بشكل صحيح، ثانيًا عدم إجبار الأندية على الاستغناء عن لاعبين في مبارياتها".

وتابع: "ثالثًا أن يستأنف جميع اللاعبين أنشطتهم مع أنديتهم وفقًا للواجب الوطني في الوقت المناسب، وفقًا للقواعد المعمول بها".

واستكمل: "يجب احترام المبادئ الثلاثة المشار إليها أعلاه بشكل صارم، وإذا لم يكن الأمر كذلك، يجب عدم الإفراج عن اللاعبين لأداء مهام المنتخب الوطني".

كاس امم افريقيا 2021

وأكد الاتحاد: "في الوقت الحالي، تلك المبادئ الثلاثة معرضة لخطر عدم احترامها فيما يتعلق ببطولة جانفي المقبلة، بالنسبة لبعض الأندية المتوقع إطلاق سراح لاعبين، بما في ذلك الأندية الانجليزية والفرنسية، من المقرر أن تقام مباريات المنافسات المحلية حتى أوائل جانفي، وبالتالي فإن تداخل تواريخ كاس امم افريقيا 2022 (مع الاستدعاء الدولي بداية من 27 ديسمبر) هو أمر لا يمكن التعامل معه".

وتابع: "فيما يتعلق بالبروتوكولات المعمول بها، على حد علمنا، لم يوفر الاتحاد الافريقي حتى الآن بروتوكولًا طبيًا وإطارًا مناسبًا لبطولة كاس الامم الافريقية، وفي غياب ذلك، لن تكون أي من الأندية قادرة على السماح لاعبيها في المشاركة في البطولة".

يأتي ذلك في ظل اللوائح البريطانية الجديدة التي سيحتاج اللاعبون الحكوميون العائدون من الكاميرون إلى الخضوع لحجر صحي مطول، على الرغم من إزالة 11 دولة أفريقية مؤخرًا من القائمة الحمراء.

وأكد الاتحاد الإفريقي اليوم إنه لا يوجد أي مناقشات حالية بشأن تأجيل البطولة، ولكن مع وجود ما يصل إلى 40 نجمًا افريقيًا يلعبون حاليًا في الدوري الانجليزي، فسيكون ذلك بمثابة ضربة كبيرة للبطولة الافريقية حال رفض الفرق الانجليزية للاعبيها بالسفر لدولهم.

من جهة أخرى، تواجه اندية انجلترا وخاصة منها الدوري الانجليزي مشكلة كبرى في الوقت الحالي بسبب تفشي فيروس كورونا في صفوفها مما أدى إلى تأجيل أكثر من مباراة.
author-img

chaima arij

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة