JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
الدوري الانجليزي
الصفحة الرئيسية

تياغو الكانتارا | بيانات الاعب

تياغو الكانتارا

تياغو الكانتارا نجم ليفربول الانجليزي
تياغو الكانتارا

تياغو الكانتارا، تعرف على تياغو الكانتارا لاعب نادي ليفربول واخر الاخبار وابرز الارقام والاحصائيات وعدد اهداف تياغو الكانتارا.

بطاقة تياغو الكانتارا

  • الاسم : تياغو الكانتارا دو ناسيمنتو
  • تاريخ ميلاد تياغو الكانتارا: 11 افريل 1991
  • طول تياغو الكانتارا: 1.74 م
  • وزن تياغو الكانتارا: 70 كغ
  • مركز لعب تياغو الكانتارا: وسط
  • المهنة: لاعب كرة قدم
  • ابرز النوادي التي لعب بها تياغو الكانتارا: نادي برشلونة، بايرن مونيخ، نادي ليفربول
  • المنتخب الذي لعب معه تياغو الكانتارا: منتخب اسبانيا
  • جوائز تحصل عليها تياغو الكانتارا:
  •  نيشان الاستحقاق الرياضي الملكي من رتبة صليب أعظم  
  •  الميدالية الذهبية للاستحقاق الرياضي في إسبانيا.

الكانتارا

ولد تياغو الكانتارا في إيطاليا لوالدين برازيليين، وكان والده مازينهو لاعب كرة قدم سابق وبطل كأس العالم لعب مع ليتشي في الدوري الإيطالي، وانضم إلى نادي برشلونة عندما كان يبلغ من العمر 14 عامًا، وشارك تياغو الكانتار لأول مرة مع الفريق في عام 2009.

بعد فوزه بألقاب من ضمنها أربعة ألقاب في الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية مع برشلونة، وقع معه بايرن ميونخ مقابل 25 مليون يورو في عام 2013.

في بايرن مونيخ ، فاز تياجو الكانتارا باربعة عشرة لقب، من ضمنها الدوري الألماني في كل من مواسمه السبعة الأولى.

تياغو الكانتارا مع منتخب اسبانيا

بعد مساعدة إسبانيا في البطولات الأوروبية تحت 19 سنة وتحت 21 سنة، شارك تياغو الكانتار لأول مرة دوليًا في عام 2011 وكان جزءًا من الفريق المؤقت لإسبانيا في كأس العالم 2014 لكنه انسحب بسبب إصابة في الركبة كما اختيار تياغو للمشاركة في بطولة أمم أوروبا 2016 وكأس العالم 2018.

مسيرة تياغو الكانتار الكروية

وُلد تياغو الكانتارا في سان بييترو فيرنوتيكو بإيطاليا، عندما كان والده مازينهو (لاعب المنتخب البرازيلي من 1989 إلى 1994) يلعب في نادي ليتشي وبدأ تياغو الكانتار في المستويات الدنيا من نادي فلامنغو في البرازيل، وانتقل في سن الخامسة إلى إسبانيا مع والده، وبدأ اللعب مع فريق غاليسيا يوريكا في نيغران. 

في عام 2001، لعب تياغو الكانتارا مع نادي كيلمي عندما كان يلعب والده مع نادي إلتشي وعاد إلى نادي فلامنغو في سن العاشرة، وفي عام 2005، عاد مرة أخرى إلى إسبانيا، ووقع مع نادي برشلونة، حيث كان يلعب أيضًا ابن عمه مارييلو دوس سانتوس.

تياغو الكانتارا مع نادي برشلونة

برشلونة تحتفل بكاس العالم للاندية
برشلونة تحتفل بكاس العالم للاندية
في 17 ماي 2009، بعمر 18 عامًا، شارك الكانتارا لأول مرة مع الفريق الأول عندما دخل كبديل عن إيدور غوديونسن في الدقيقة 74 من مباراة ضد ريال مايوركا وهذه هي مشاركته الوحيدة هذا الموسم مع برشلونة.

في 20 فيفري 2010، بعد أن حل بديلاً عن يايا توريه في الدقيقة 76، سجل تياغو هدفه الأول لبرشلونة في الفوز 4–0 على أرضه ضد راسينغ سانتاندير ثم سجل هدفه الثالث ضد ريال سوسيداد في بداية المباراة في 29 أفريل، على الرغم من خسارة برشلونة 2–1. 

أنهى تياغو الكانتارا موسم 2010–11 بسبعة عشرة مباراة وثلاثة أهداف وثلاث تمريرات حاسمة، وكان بديلاً غير لم يشارك حيث فاز برشلونة بنهائي دوري أبطال أوروبا 2011 ضد مانشستر يونايتد على ملعب ويمبلي.

بدأ تياغو الكانتارا موسم 2011–12 بالمشاركة في مباراة الذهاب من مباراة السوبر الإسباني ضد الغريم ريال مدريد، حيث تم استبداله بتشافي بعد 58 دقيقة، وكان بديلاً ولم يشارك حيث انتصر فريقه على نادي بورتو في كأس السوبر الأوروبي 2011.

سجل تياغو الكانتارا في أول مباراة لبرشلونة في الدوري الإسباني لهذا الموسم بفوزه 5–0 على أرضه ضد فياريال. وفي 18 ديسمبر، شارك كأساسي عندما فاز برشلونة 4–0 في نهائي كأس العالم للأندية على ملعب يوكوهاما الدولي. وسجل تياغو أيضًا هدف برشلونة الخامس في الفوز 7–0 على رايو فايكانو في 29 افريل من رأسية من مسافة قريبة.

تياغو الكانتارا مع بايرن ميونخ

في 14 جويلية 2013، وقع تياغو الكانتارا في صفقة لمدة أربع سنوات مع نادي بايرن ميونخ الألماني مقابل 25 مليون يورو وسيدفع بايرن 20 مليون يورو لبرشلونة مباشرة مع تغطية الباقي من عائدات مباراة ودية ستقام بين الفريقين في وقت ما في السنوات الأربع التالية وتنازل تياغو عن بعض الأموال المستحقة له على برشلونة.

جاء الانتقال على الرغم من أن العقد الجديد الذي منحه برشلونة لتياغو في عام 2011 والذي حدد بند الشرط الجزائي هو 90 مليون يورو.

فشل برشلونة في الوفاء ببنود العقد المتعلقة بوقت اللعب الذي يجب أن يحصل عليه تياغو الكانتارا، ونتيجة لذلك انخفض بند شراء اللاعب إلى 18 مليون يورو.

قال بيب غوارديولا، المدير الفني الجديد لبايرن، قبل انتقال الكانتارا: 
"تحدثت إلى النادي وأخبرتهم عن فكرتي وأخبرتهم لماذا أريد تياغو، إنه اللاعب الوحيد الذي أريده، سيكون هو أو لا أحد'.
شارك تياغو الكانتارا لأول مرة مع بايرن ميونيخ في مباراة الهزيمة 4–2 أمام غريمهم بوروسيا دورتموند في كأس السوبر الألماني 2013 في 27 جويلية وشارك لأول مرة في الدوري الألماني بفوزه 0–1 على آينتراخت فرانكفورت في 11 أوت 2013.

مشاركة الكانتارا في كأس العالم للأندية 2013

تياغو الكانتارا يحرز دوري الابطال مع بايرن مونيخ
تياغو الكانتارا يحرز دوري الابطال مع بايرن مونيخ
في 21 ديسمبر 2013، سجل تياغو الكانتارا هدفه الرسمي الأول مع بايرن ميونخ، في نهائي كأس العالم للأندية 2013 ضد الرجاء الرياضي المغربي، ليحقق الفوز 2–0 للنادي الألماني.

في 29 جانفي 2014، سجل هدفه الأول في الدوري الألماني، وكان هدف الفوز بركلة مقصية في الوقت المحتسب بدل الضائع ضد نادي شتوتغارت، وتم التصويت عليه كأفضل هدف في الشهر.

كما صنع هدف كلاوديو بيتزارو الأول لبايرن في الفوز 2–1 وبعد أربعة أيام، في مباراة ضد آينتراخت فرانكفورت، سجل رقما قياسيا في الدوري الألماني بـ185 لمسة من للكرة. في 23 فيفري في الفوز 4–0 على هانوفر 96، سجل تياغو الكانتارا هدفه الثاني والأخير في موسم البوندسليجا.

انتهى موسم تياغو الكانتارا بسبب تمزق في أربطة الركبة ضد هوفنهايم بعد ستة أيام، على الرغم من أن بايرن فاز بالدوري والكأس وقد أنهى الموسم بهدفين في 16 مباراة في الدوري الألماني، مباراتين في كأس ألمانيا، أربع مباريات في دوري أبطال أوروبا، هدف في كأس العالم للأندية، ومباراة في السوبر الألماني.

ووسط تكهنات إعلامية كثيفة تربطه بانتقال محتمل إلى ليفربول ، لعب تياجو لبايرن في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ضد فريقه السابق برشلونة ، وشارك في هزيمة 8-2 للقميص الكتالوني. وبدأ تياجو مع بايرن في نهائي دوري أبطال أوروبا 2020 ضد باريس سان جيرمان ، ولعب 86 دقيقة قبل استبداله ، حيث فاز بايرن بدوري أبطال أوروبا للمرة السادسة ، وأكمل ثلاثية ، بعد أن انتزع في وقت سابق الدوري الألماني هذا الموسم وهزم باير ليفركوزن في في المباراة النهائية من كاس المانيا.

انتقال تياغو الكانتارا الى نادي ليفربول

سجل تياغو الكانتارا الرقم القياسي الجديد لمعظم التمريرات في 45 دقيقة كبديل
سجل تياغو الكانتارا الرقم القياسي الجديد لمعظم التمريرات في 45 دقيقة كبديل
وقّع لاعب الوسط الإسباني تياغو ألكانتارا عقدا مع نادي ليفربول الإنجليزي قادما من بايرن ميونخ الألماني لمدة أربع سنوات مقابل 20 مليون جنيه استرليني.

وقد تصل كلفة انتقال ألكانتارا، البالغ 29 عاما، إلى نحو 25 مليون جنيه استرليني مع المكافآت وقال اللاعب "إنه شعور رائع، كنت أنتظر هذه اللحظة لفترة طويلة، وأنا سعيد جدا لوجودي هنا". وارتدى تياغو القميص رقم ستة، ليصبح ثاني صفقة صيفية للنادي بعد الظهير الأيسر اليوناني كوستاس تسيميكاس.

وظهر تياجو لأول مرة مع نادي ليفربول في 20 سبتمبر ، حيث خرج من مقاعد البدلاء في الشوط الأول حيث فاز ليفربول 2-0 على تشيلسي في ستامفورد بريدج . ومع 75 تمريرة ناجحة ، حصل تياجو على أكبر عدد من التمريرات التي نفذها لاعب لعب 45 دقيقة كحد أقصى في الدوري الإنجليزي الممتاز. وقد سجل الرقم القياسي الجديد لمعظم التمريرات في 45 دقيقة كبديل. وفي 29 سبتمبر ، أكد ليفربول أن اختبار تياجو كان إيجابيًا لـ كوفيد .

في 17 أكتوبر 2020 ، لعب تياجو مباراته الثانية مع ليفربول في تعادل 2–2 خارج أرضه ضد غريمه المحلي إيفرتون . لقد عانى من إصابة في الركبة قرب نهاية المباراة حيث قام ريتشارليسون بتدخل من شأنه أن يمنحه بطاقة حمراء مباشرة بعد التحدي. وانتهى تياجو بلعب الدقائق القليلة الأخيرة من المباراة. لن يلعب مرة أخرى لعدة أشهر.

وعاد ليظهر كبديل في تعادل ليفربول 0-0 مع نيوكاسل يونايتد في 30 ديسمبر. وفي 8 ماي 2021 ، سجل تياجو هدفه الأول لليفربول ليحقق فوزًا على أرضه 2-0 في الدوري الانجليزي على ساوثهامبتون .

في 24 نوفمبر 2021 ، قطع تياجو الكرة ليسجل بضربة تبلغ 25 ياردة (هدفه الأول في موسم 2021-22 ) في فوز ليفربول 2-0 على ملعب بورتو في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا .

مسيرة تياغو الكانتارا الدولية

شارك تياغو الكانتارا في بطولة أوروبا تحت 17 سنة 2008 مع إسبانيا، مما ساعد بلاده على الفوز في نهاية المطاف بالبطولة، وسجل في المباراة النهائية.

كان تياغو حاضرًا دائمًا خلال مباريات فوز إسبانيا بلقب بطولة أمم أوروبا تحت 21 سنة 2011، وسجل الهدف الثاني في الفوز 2–0 عن طريق ضربة حرة من على بعد 40 ياردة في المباراة النهائية ضد منخب سويسرا وحصل على جائزة رجل المباراة النهائية.

في 18 جوان 2013، سجل تياغو الكانتارا هاتريك في نهائي بطولة أوروبا تحت 21 سنة 2013، حيث هزمت إسبانيا إيطاليا 4–2 لتفوز بلقبها الرابع.

مسيرة تياغو الكانتارا مع منتخب اسبانيا

شارك تياغو الكانتارا لأول مرة مع منتخب إسبانيا الأول في مباراة ودية ضد منتخب إيطاليا في 10 أوت 2011، بينما كانت أول مباراة تنافسية له في 6 سبتمبر 2011، في مباراة تصفيات بطولة أمم أوروبا 2012 والتي انتهت بالفوز 6–0 ضد ليختنشتاين. بسبب الإصابة غاب تياغو الكانتارا عن بطولة أمم أوروبا 2012 ودورة الالعاب الاولمبية الصيفية 2012 في لندن.

غياب الكانتارا عن كاس العالم 2014

تم اختيار تياغو الكانتارا في تشكيلة منتخب اسبانيا المؤقتة المكونة من ثلاثين لاعبًا للمشاركة في كأس العالم 2014 في 13 ماي.

ومع ذلك، بعد يومين، انسحب من الفريق بسبب إصابة في أربطة الركبة أصيب بها أثناء اللعب مع بايرن في مارس وقال كارل–هاينتس رومنيغه الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ: «شاب أراد العودة إلى كأس العالم وفجأة تحطمت أحلامه، سنعتني به الآن ونتأكد من أنه جاهز في بداية الموسم».

في الثاني من أكتوبر 2015، مع تأكيد مكانته الفريق بالبطولة، تمت إعادة استدعاء تياغو من قبل المدرب فيسنتي ديل بوسكي لأول مرة منذ إصابته، وبعد عشرة أيام شارك في الفوز بتصفيات بطولة أمم أوروبا 2016 خارج أرضه على أوكرانيا.

مشاركة الكانتارا في كأس العالم 2018

في 6 أكتوبر 2017، سجل تياغو الكانتارا هدفه الأول مع منتخب اسبانيا في الدقيقة 26 ضد ألبانيا في تصفيات كأس العالم 2018.

في ماي 2018، تم اختياره في تشكيلة إسبانيا المكونة من 24 لاعبًا للمباريات التمهيدية لكأس العالم 2018 في روسيا ثم تم اختيار تياغو في التشكيلة النهائية المكونة من 23 لاعبًا للمشاركة في كأس العالم 2018 حيث شارك تياغو الكانتارا في مباراتي منتخب اسبانيا ضد منتخبي البرتغال والمغرب.

القاب وبطولات تياغو الكانتارا

تياغو الكانتارا يحرز الدوري الالماني في 7 مناسبات مع بايرن مونيخ
تياغو الكانتارا يحرز الدوري الالماني في 7 مناسبات مع بايرن مونيخ

حقق النجم الاسباني تياغو الكانتارا الكثير من الإنجازات والنجاحات خلال مسيرته الطويلة في كرة القدم، وقد فاز بالعديد من الألقاب المحلية والقارية والعالمية.

القاب تياغو الكانتارا مع برشلونة
  • الدوري الإسباني: 2010–11، 2012–13
  • كأس ملك إسبانيا: 2011–12
  • كأس السوبر الإسباني: 2010، 2011
  • دوري أبطال أوروبا: 2010–11
  • كأس السوبر الأوروبي: 2011
  • كأس العالم للأندية: 2011
القاب تياغو الكانتارا مع بايرن ميونيخ
  • الدوري الألماني: 2013–14، 2014–15، 2015–16، 2016–17، 2017–18، 2018–19، 2019–20
  • كأس ألمانيا: 2013–14، 2015–16، 2018–19، 2019–20
  • كأس السوبر الألماني: 2016، 2017، 2018
  • دوري أبطال أوروبا: 2019–20
  • كأس العالم للأندية: 2013
القاب تياغو الكانتارا مع منتخب إسبانيا
  • بطولة أوروبا تحت 17 سنة: 2008
  • بطولة أمم أوروبا تحت 21 سنة: 2011، 2013.

جوائز تياغو الكانتارا الفردية

  • اللاعب الذهبي في بطولة أمم أوروبا تحت 21 سنة: 2013
  • الحذاء الفضي في بطولة أمم أوروبا تحت 21 سنة: 2013
  • فريق بطولة أمم أوروبا تحت 21 سنة: 2013
  • هدف الشهر في ألمانيا: جانفي 2014
  • فيفبرو الفريق الخامس: 2015، 2017
  • فريق الموسم في الدوري الألماني: 2016–17
  • فريق العام من قبل وسائل الإعلام الرياضية الأوروبية: 2016–17.

عدد اهداف تياغو الكانتارا طوال مسيرته

  • عدد اهداف تياغو الكانتارا مع برشلونة: 11 هدف في 101 مباراة
  • عدد اهداف تياغو الكانتارا مع بايرن مونيخ: 31 هدف في 235 مباراة
  • عدد اهداف تياغو الكانتارا مع ليفربول: 3 اهداف في 42 مباراة
  • عدد اهداف تياغو الكانتارا مع اسبانيا: هدفين في 46 مباراة
اهداف تياغو الكانتارا مع الاندية والمنتخب هو: 50 هدف في 478 مباراة.

وفي ختام مقالنا نكون قد قدمنا لكم كل المعلومات المتعلقة باللاعب تياغو الكانتارا وابرز الارقام والاحصائيات بالاضافة الى بطولات تياغو الكانتارا التي احرزها الى الان وعدد اهداف تياغو الكانتارا مع الاندية والمنتخب الاسباني.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

مقالات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقعنا الذي يحضى بمتابعة رائعة للدوري الانجليزي الممتاز والذي يقدم لكم كل مايخص الدوري الانجليزي من فرق الدوري الانجليزي، نسخ الدوري الانجليزي، تاريخ الدوري الانجليزي، هدافي الدوري الانجليزي، اساطير الدوري الانجليزي، مواعيد الدوري الانجليزي، لاعبي الدوري الانجليزي، اخبار الدوري الانجليزي، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك متابعة جميع اخبار الرياضة العالمية عبر موقع اساطير الرياضة: sport legnd
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
author-img

chaima arij

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة