JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
الدوري الانجليزي
الصفحة الرئيسية

أبرز أرقام آريين روبن مع منتخب هولندا

آريين روبن مع منتخب هولندا

اريين روبن هو الهداف التاريخي الرابع لهولندا برصيد 37 هدف
اريين روبن هو الهداف التاريخي الرابع لهولندا برصيد 37 هدف

آريين روبن هو الهداف التاريخي الرابع لمنتخب هولندا، وقد لعب الجناح الطائر أول مباراة له مع منتخب هولندا في مباراة ودية ضد منتخب البرتغال وهو في سن الـتاسعة عشرة.

اول مشاركات اريين روبن الدولية

جاءت مشاركة اريين روبن الأولى في بطولة أمم أوروبا 2004 عندما استدعى المدير الفني ديك أدفوكات اللاعبين الصغار، مثل ويسلي شنايدر وجون هيتينغا وخلال مرحلة المجموعات من البطولة، استبدل أدفوكات اريين روبن في الدقيقة 66 ليدافع عن نتيجة المباراة التي كانت لصالحة (1–2) أمام منتخب التشيك ومع ذلك سجل المنتخب التشيكي هدفين وفازوا بنتيجة 2–3، مما أدى إلى انتقاد قرار أدفوكات. وفي الدور ربع النهائي، سجل اريين روبن الركلة الحاسمة في ركلات الترجيح بين منتخب هولندا ومنتخب السويد.

مشاركة اريين روبن في كأس العالم 2006

لعب روبن في أول مباراة تصفيات له في تصفيات كأس العالم 2006 وفي ست مباريات لمنتخب هولندا تمكن اريين روبن من تسجيل هدفين.

في المباراة الافتتاحية لكاس العالم 2006 ضد منتخب صربيا والجبل الأسود، سجل اريين روبن هدف الفوز في الدقيقة 18، وحصل على جائزة رجل المباراة وفي المباراة ضد منتخب ساحل العاج، حصل روبن على هذه الجائزة للمرة الثانية، ليصبح بذلك واحداً من ثمانية لاعبين في المونديال الذين فازوا بالجائزة أكثر من مرة.

خرج منتخب هولندا في دور الستة عشر بعد الخسارة أمام منتخب البرتغال 1–0، في المباراة المشهورة باسم معركة نورمبيرغ.

اريين روبن في بطولة امم اوروبا 2008

خلال بطولة أمم أوروبا 2008، غيّر المدرب الهولندي الجديد ماركو فان باستن تشكيل الفريق إلى 4–2–3، مفضلاً ثلاثي لاعب الوسط رافاييل فان در فارت وويسلي شنايدر وديرك كويت، مع ترك اريين روبن على الجناح الأيسر بالقرب من روبن فان بيرسي الهداف التاريخي لمنتخب هولندا.

في مباراة الدور الأول ضد منتخب فرنسا، التي فازت فيها هولندا 4–1، صنع روبن هدف هولندا الأول لفان بيرسي وسجل الثاني. وودع منتخب هولندا من دور ربع النهائي بعد الخسارة 3–1 أمام منتخب روسيا.

اريين روبن في كاس العالم 2010

تم ترشيح اريين روبن لجائزة الكرة الذهبية في كأس العالم 2010
تم ترشيح اريين روبن لجائزة الكرة الذهبية في كأس العالم 2010
تم اختيار روبن من قبل المدرب الفني الجديد للمنتخب الهولندي بيرت فان مارفيك ضمن الفريق المكون من 23 لاعب للمشاركة في كأس العالم 2010 وفي آخر مباراة ودية للفريق أمام منتخب المجر، قبل السفر إلى جنوب أفريقيا في 4 جوان، سقط اريين روبن بطريقة خاطئة وأصيب في اوتار الركبة، مما تسبب في حيرة و قلق بشأن جاهزيته للبطولة.

في 5 جوان، أعلن فان مارفيك أنه "قرر عدم استدعاء أي بديل عن أرين روبن وقال بأنه يريد أن يعطيه كل الفرص لمواصلة المشاركة في كأس العالم".

في 12 جوان، وصل روبن إلى جنوب أفريقيا للانضمام إلى الفريق وبقي بديلاً ولم يشارك للمباراة الافتتاحية ضد منتخب الدانمارك حيث فاز منتخب هولندا 2–0، وفي مباراة الفوز 1–0 على منتخب اليابان لم يشارك ايضا.

ودخل كبديل في الدقيقة 73 ضد منتخب الكاميرون في مباراة الفوز 2–1، حيث تسبب بهدف الفوز بعد ان سدد كرة أرتطمت بالقائمة لتعود إلى كلاس يان هونتيلار الذي وضع الكرة في الشباك.

في 28 جوان 2010، شارك اريين روبن كأساسي لأول مرة ضد منتخب سلوفاكيا حيث سجل أول أهدافه وفازت هولندا 2–1 كما حصل على جائزة رجل المباراة.

سجل اريين روبن هدفه منتخبه الثالث برأسه في دور نصف النهائي أمام منتخب الأوروغواي والتي فازت فيها هولندا 3–2 لتصل إلى النهائي.

لعب روبن كامل نهائي كاس العالم 2010 حيث خسرت هولندا 1–0 أمام منتخب إسبانيا وأضاع روبن انفرادة لهولندا عندما تلقى تمريرة من ويسلي شنايدر في الدقيقة 62 من المباراة، لكن حارس إسبانيا إيكر كاسياس تصدى لها.

تم ترشيح اريين روبن لجائزة الكرة الذهبية في كأس العالم 2010، والتي تُمنح لأفضل لاعب في المونديال، والتي فاز بها دييغو فورلان لاحقًا.

اريين روبن في بطولة امم اوروبا 2012

تم اختيار روبن للعب مع هولندا في بطولة أمم أوروبا 2012 وشارك كأساسي في المباراة الأولى في دور المجموعات، حيث خسروا أمام منتخب الدنمارك 1–0 و في المباراة التالية، خسروا 1–2 أمام منتخب ألمانيا، وبعد الخسارة 1–2 أمام منتخب البرتغال في المباراة الثالثة، خرجت هولندا بثلاث هزائم متتالية.

اريين روبن في كاس العالم 2014

اريين روبن يحرز هدفين امام اسبانيا في كاس العالم 2014
اريين روبن يحرز هدفين امام اسبانيا في كاس العالم 2014
في أول مباراة لمنتخب هولندا في كأس العالم 2014، سجل اريين روبن هدفين في مباراة الفوز 5–1 على منتخب إسبانيا وفي مباراة المجموعة الثانية فازت هولندا 3–2 على منتخب أستراليا، سجل روبن هدف الطواحين الافتتاحي عندما تأهلوا إلى مرحلة خروج المغلوب.

في مباراة دور الستة عشر أمام منتخب المكسيك، فازت هولندا بتسجيلهم من ركلة جزاء بعد أن تسبب اريين روبن بها بعد احتكاكه مع رافاييل ماركيز وقالت وكالة أسوشيتد برس إن سقوط روبن كان "مزيف" في حين أكد روبن أن ضربة الجزاء كانت صحيحة، لكن اعترف بمبالغته في السقوط.

في ربع النهائي، سجل اريين روبن ركلة منتخب هولندا الثانية في المباراة التي تغلبوا فيها على كوستاريكا 4–3 بركلات الترجيح.

في 11 جويلية، تم اختيار اريين روبن في القائمة المختصرة المكونة من عشرة لاعبين لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في المونديال.

اعتزال روبن دوليا

في 10 أكتوبر 2017، أعتزل روبن دولياً بعد الفشل في التأهل إلى كاس العالم 2018 في روسيا لكن تراجع عن اللعب وتراجع عن الاعتزال ومنى نفسه باستدعاءه في امم اوروبا 2020.

شارك اريين روبن مع المنتخب الهولندي في 96 مباراة، ونجح في تحقيق 37 هدف. وهو الهداف التاريخي الرابع لمنتخب هولندا.

مقالات ذات صلة:
author-img

chaima arij

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة