JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
الدوري الانجليزي
الصفحة الرئيسية

آرثر تشاندلر افضل هداف في تاريخ ليستر سيتي

آرثر تشاندلر الهداف التاريخي لليستر سيتي

آرثر تشاندلر افضل هداف في تاريخ ليستر سيتي
آرثر تشاندلر افضل هداف في تاريخ ليستر سيتي

يعتبر آرثر تشاندلر هو افضل هداف في تاريخ ليستر سيتي ، وهو لاعب كرة قدم محترفًا في عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي. وهو الأكثر شهرة في مدينة ليستر ، على الرغم من أنه لعب أيضا لكوينز بارك رينجرز و نوتس كاونتي.

بطاقة آرثر تشاندلر

الاسم : آرثر كلارنس هيلير تشاندلر
تاريخ الميلاد: 27 نوفمبر 1895
الطول: 1.73 م
الوزن: 68 كغ
مركز اللعب: مهاجم
المهنة: لاعب كرة قدم
ابرز النوادي التي لعب بها آرثر تشاندلر: ليستر سيتي.

ارقام آرثر تشاندلر القياسية

بالإضافة إلى كون آرثر تشاندلر هداف ليستر القياسي ، يحمل تشاندلر أيضًا سجلات آخر قياسية مع ليستر سيتي ، حيث سجل أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد (34 ، وهو رقم قياسي حققه مرتين) ، وسجل أكبر عدد من الأهداف في الدوري للنادي (203) ، سجل أكبر عدد من الثلاثيات أو أكثر (17 وهو الرقم القياسي المشترك لأكبر عدد من الأهداف في مباراة واحدة (6 أهداف ضد بورتسموث في 20 أكتوبر 1928).

سجل تشاندلر الرقم القياسي لكونه أكبر هدافي ليستر (يبلغ من العمر 39 عامًا و 34 يومًا). ومن عام 1935 حتى عام 2014. وبشكل ملحوظ ، على الرغم من إنجازاته في التهديف ، لم يسجل تشاندلر أي ركلة جزاء مطلقًا ، حيث نفذ ركلتي جزاء في مسيرته ، وكلاهما لم تسجل.

كان جزءًا من نادي ليستر الذي احتل المركز الأول في الدوري [في ذلك الوقت] والمركز الثاني في دوري الدرجة الأولى في 1928-1929 وفي المركز الثالث في 1927-1928 .

حصاد آرثر تشاندلر مع ليستر سيتي

كان تشاندلر يبلغ من العمر 27 عامًا عندما وقع من قبل بيتر هودج في صيف عام 1923 لتعزيز هجومه بعد أن كان ليستر سيتي قد خسر بصعوبة الصعود بمعدل الاهداف. وقدم 118 ظهورًا متتاليًا (وهو رقم قياسي للنادي في ذلك الوقت) من أول ظهور له مع النادي في تعادل 1–1 ضد هال سيتي في اليوم الافتتاحي لموسم 1923-24 (ظهر أيضًا في ذلك اليوم زميل ليستر المستقبلي هيو أدكوك) .

وسجل أول هدفين له بعد يومين في فوز 5-0 على ستوك سيتي . وواصل تشاندلر تسجيل 27 هدفًا في أول موسم له مع ليستر سيتي، على الرغم من إنهاء النادي في المركز الثاني عشر المخيب للآمال. وعلى الرغم من أنه كان موسمه الثاني الذي بدأ فيه تشاندلر حقًا في التعبير عن نفسه حيث شكيل شراكة تهديف قاتلة مع جوني دنكان ، وسجل الثنائي 62 هدف في الدوري.

تحت إشراف هودج وفي وقت لاحق ويلي أور أنشئت ليستر لنفسها قوة في دوري الدرجة الأولى ، مع تشاندلر رأس خط الهجوم المميت الذي ضم أيضا إرني هين و آرثر لوكهيد (ثلاثة منهم سيذهب ليسجل ما يقرب من 550 هدفا والثلاثة لا يزالون من بين أفضل 5 هدافي ليستر على الإطلاق).

في 1927-1928 و1928-1929 نظرًا لأن النادي أنهى أعلى نهائيات الدوري على الإطلاق في المركزين الثالث والثاني على التوالي ، فقد وصل تشاندلر الآن في منتصف الثلاثينيات من عمره إلى قمة مستواه ، حيث سجل 34 هدفًا في الدوري الانجليزي في كلا الموسمين ، ولا يزال رقمًا قياسيًا للنادي لأكبر عدد من الأهداف في موسم واحد.

وأكثر مبارياته شهرة كانت في 20 أكتوبر 1928 ، حيث احرز تشاندلر ستة أهداف ضد بورتسموث في أكبر فوز لليستر بالدوري الانجليزي ، وهو فوز 10-0 . وأصبح الحدث معروفًا باسم "البجع الستة" بين مشجعي ليستر ، لأن خمسة بجعات حلقت فوق شارع فيلبرت في ذلك اليوم مباشرة بعد أن سجل تشاندلر خامس أهدافه. طارت البجعة السادسة بعد عدة دقائق ، ورد تشاندلر على الفور وسجل هدفه السادس. ولعب في درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لعام 1929 .

بقي تشاندلر في النادي حتى جوان 1935 ، على الرغم من أنه لم يكن منتظم في مواسمه القليلة الأخيرة بسبب عمره ، فقد أصبح أكبر هداف للنادي عندما سجل هدفه الأخير للنادي ضد ولفرهامبتون واندررز في 29 ديسمبر 1934 عن عمر يناهز 39 عامًا و 34 يومًا. ثم قضى فترة وجيزة في مقاطعة نوتس قبل تقاعده.

بقي تشاندلر في ليستر بعد انتهاء حياته المهنية في عام 1936 في مجموعة متنوعة من الأدوار الخلفية وتوفي في دار لرعاية المسنين في ليستر في جوان 1984.

القاب وبطولات آرثر تشاندلر طوال مسيرته

آرثر تشاندلر هو الهداف التاريخي لليستر سيتي في الدوري الانجليزي برصيد 203 هدف
آرثر تشاندلر هو الهداف التاريخي لليستر سيتي في الدوري الانجليزي برصيد 203 هدف
حقق آرثر تشاندلر افضل هداف في تاريخ ليستر سيتي الكثير من الإنجازات والنجاحات خلال مسيرته الطويلة في كرة القدم، وقد فاز بالعديد من الألقاب المحلية والقارية والعالمية.
  • وصيف دوري الدرجة الأولى لكرة القدم 1928-1929
  • دوري الدرجة الثانية لكرة القدم بطل 1924-1925.

جوائز آرثر تشاندلر الفردية

  • هداف دوري الدرجة الثانية لكرة القدم 1924-25
  • الهداف التاريخي ليستر سيتي: 273 هدفاً
  • أفضل هداف في تاريخ ليستر سيتي في الدرجة الأولى ( الدوري الإنجليزي الممتاز وسابقه): 203 أهداف.
  • أفضل هداف في تاريخ ليستر سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي : 14 هدفاً (سجل مشترك).

عدد اهداف آرثر تشاندلر طوال مسيرته

  • الدرجة الثانية: 56 هدف
  • الدوري الانجليزي: 203 هدف
  • كاس الاتحاد الانجليزي: 14 هدف
مجموع اهداف آرثر تشاندلر مع ليستر سيتي هو: 273 هدف في 419 مباراة.
author-img

chaima arij

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة