JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
الدوري الانجليزي
الصفحة الرئيسية

جاك جريليش أغلى لاعب في تاريخ البريميرليغ

جاك جريليش

جاك جريليش أغلى لاعب في تاريخ البريميرليغ
جاك جريليش أغلى لاعب في تاريخ البريميرليغ

يعتبر جاك جريليش أغلى لاعب في تاريخ البريميرليغ ؛ وهو لاعب كرة قدم إنجليزي محترف يلعب كجناح أو كوسط مهاجم مع مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز والمنتخب الإنجليزي.

بطاقة جاك جريليش

الاسم : جاك بيتير غريليش
تاريخ الميلاد: 10 سبتمبر 1995
الطول: 1.78 م
الوزن: 68 كغ
مركز اللعب: جناح ووسط مهاجم
المهنة: لاعب كرة قدم
ابرز النوادي التي لعب بها جاك جريليش: نادي استون فيلا؛ مانشستر سيتي
المنتخب التي لعب معها: منتخب ايرلندا، منتخب انجلترا.

من هو جاك جريليش نجم منتخب انجلترا؟

ولد جاك ريليش في برمنغهام، ويست مدلاندز ونشأ في سوليهل القريبة ثم التحق بمدرسة سيدة الرحمة الرومانية الكاثوليكية الابتدائية ومدرسة القديس بطرس للروم الكاثوليك الثانوية في سوليهول.

جاك جريليش من أصل ايرلندي، من خلال جده لأمه من مقاطعة دبلن، وجده لأبيه من جورت، مقاطعة غالواي، وجدته لأبيه من سنيم، مقاطعة كيري.

كان جده الأكبر، بيلي جاراتي، لاعب كرة قدم أيضًا، وفاز بلقب كاس إنجلترا مرة وحيدة بعد فوزه بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي عام 1905 مع أستون.

انضم جاك جريليش إلى نادي أستون فيلا في سن السادسة، وشارك لأول مرة مع النادي في ماي 2014، بعد إعارته إلى نوتس كاونتي. وكان غريليش مؤهلًا لتمثيل منتخبي إنجلترا و جمهورية أيرلندا دوليًا، وتم اختيار جريليش من قبل جمهورية أيرلندا حتى منتخب تحت 21 سنة قبل تأكيد قراره باللعب مع منتخب إنجلترا في أفريل 2016. ولعب مع منتخب إنجلترا تحت 21 سنة لأول مرة في ماي 2016، حيث فاز ببطولة تولون 2016.

مسيرة جاك جريليش الاحترافية

بدأ جاك جريليش ممارسة كرة القدم في نادي هايغيت يونايتد للشباب، ثم انضم الى استون فيلا وهو في السادسة من عمره. وفي سن 16، تم اختياره كبديل ولم يُشارك في الهزيمة 4–2 على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد نادي تشيلسي في 31 مارس 2012.

كان جريليش جزءًا من استون فيلا تحت 19 سنة الذي فاز بسلسلة الجيل الجديد 2012–13، وسجل في الفوز 3–1 في الوقت الإضافي على سبورتينغ لشبونة في نصف النهائي.

جاك جريليش مع نوتس كاونتي

احرز جاك جريليش مع نوتس كاونتي خمسة أهداف وسبع تمريرات حاسمة في 38 مباراة
احرز جاك جريليش مع نوتس كاونتي خمسة أهداف وسبع تمريرات حاسمة في 38 مباراة
في 13 سبتمبر 2013، انضم غريليش إلى نادي نوتس كاونتي في الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى على سبيل الإعارة للشباب حتى 13 جانفي 2014. وكان من بين زملائه في ذلك الموسم لاعب خط الوسط المعار كالوم ماكجريجور، وهو لاعب دولي اسكتلندي مستقبلي.

بدأ ظهور جريليش الاحترافي في اليوم التالي، حيث حل بديلاً في الدقيقة 59 عن ديفيد بيل في الهزيمة 3–1 خارج أرضه أمام ميلتون كينز دونز. وسجل هدفه الأول، بمراوغته لثلاثة مدافعين ليسجل الهدف الأخير في الفوز 3–1 على غيلينغهام في ميدو لين، وتبع ذلك بعد أسبوع بافتتاح الفوز 4–0 على كولتشستر يونايتد. ومدد غريليش إعارته إلى نوتس كاونتي في 17 جانفي 2014 حتى نهاية الموسم. ثم أنهى إعارته بخمسة أهداف وسبع تمريرات حاسمة في 38 مباراة.

جاك جريليش مع استون فيلا

ساهم جاك غريليش في بلوغ استون فيلا الى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2015
ساهم جاك غريليش في بلوغ استون فيلا الى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2015
بعد انتهاء إعارته مع نوتس كاونتي، عاد جريليش إلى نادي أستون فيلا وشارك لأول مرة مع النادي في 7 ماي، حيث حل بديلاً في الدقيقة 88 عن ريان برتراند في الهزيمة 4–0 خارج أرضه أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

في ماي 2014، لعب غريليش في هونج كونج سوكر سيفينز، حيث أنهى كهداف الفريق برصيد ستة أهداف حيث فاز أستون فيلا بلقب الدرع. ومع انتهاء عقده في صيف 2015، عرض عليه النادي عقدًا جديدًا لمدة أربع سنوات في سبتمبر 2014 حيث وقع عقدًا جديدًا لمدة أربع سنوات مع أستون فيلا.

شارك جاك جريليش كأساسي لأول مباراة له في مباراة الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي في الرابع من جانفي 2015 ضد بلاكبول في فيلا بارك، والتي فاز فريقه 1–0 حيث لعب 75 دقيقة قبل استبداله بأندرياس ويمان. 

في 7 مارس، في الجولة السادسة، فاز 2–0 على ضيفه وست بروميتش ألبيون، حل محل تشارلز نزوغبيا بعد 74 دقيقة، وتم طرده في الأشواط الإضافية. وفي 7 أفريل، شارك جريليش كأساسي في مباراته الأولى مع أستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز، بالتعادل 3–3 على أرضه ضد كوينز بارك رينجرز حيث تم الإشادة بأدائه. 

في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد نادي ليفربول على ملعب ويمبلي، لعب جريليش دورًا في كلا هدفي أستون فيلا بما في ذلك صناعته لهدف فابيان ديلف، حيث عادوا من الخلف للفوز في النهاية. وفي 30 ماي، لعب النجم غريليش كامل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2015 على ملعب ويمبلي، حيث خسر استون فيلا 4–0 أمام أرسنال.

في أفريل 2015، تم تحذير غريليش من قبل مدرب أستون فيلا تيم شيروود بعد أن نشرت صحيفة ذا صن صورًا تظهر أنه يستنشق أكسيد النيتروس لأغراض ترفيهية وقال شيروود: 
«لا يمكننا التغاضي عن هذا السلوك، إنه الآن في موقع مسؤول كلاعب كرة قدم محترف، وعليه التأكد من عدم حدوث ذلك مرة أخرى، وأكد لي أنه لن يحدث. ولكن، كما قلت بشأن رحيم، الأسبوع الماضي، كان أصغر من ذلك بعام عندما تم التقاط الصورة».
سجل غريليش هدفه الأول لأستون فيلا في 13 سبتمبر 2015، من تسديدة على بعد 20 ياردة ليفتتح التسجيل خارج أرضه أمام نادي ليستر سيتي. ومع ذلك، خسر فريقه 2–3.

في نوفمبر، عاقبه المدير الجديد ريمي غارد على مغادرة الفريق بجعله يتدرب مع فريق تحت 21 سنة، وذكر أنه «يجب أن تتصرف كمحترف ولم يكن هذا هو الحال هذه المرة بالنسبة لجاك».

ارقام جاك جريليش مع استون فيلا

جاك جريليش يتعرض لاعتداء من قبل شخص اقتحم الملعب امام برمنغهام سيتي
جاك جريليش يتعرض لاعتداء من قبل شخص اقتحم الملعب امام برمنغهام سيتي
في 7 جانفي 2016، قال ستيف ايفنز، مدرب ليدز يونايتد، إن أستون فيلا رفض تحقيقًا للحصول على جريليش على سبيل الإعارة. وقد أنهى استون فيلا الموسم في المركز الأخير، منهيا مكانته في الدوري الإنجليزي الممتاز. وقد لعب جريليش 16 مباراة، في كل الهزائم، محطماً رقماً قياسياً لأسوأ موسم سجله سابقاً لاعب سندرلاند شون ثورنتون، الذي خسر في جميع مبارياته الاحدى عشر.

في سبتمبر 2016، فتحت أستون فيلا تحقيقًا تأديبيًا داخليًا بعد ورود تقارير تفيد بأن جاك جريليش كان في حفلة في فندق في برمنغهام كان لابد من إغلاقه من قبل الشرطة في الصباح الباكر. وقد كتب المالك توني شيا على تويتر أن جريليش كان عليه التركيز داخل الملعب وخارجه، والتواصل مع الأشخاص المناسبين. وفي أكتوبر تم إيقاف غريليش لثلاث مباريات بعد قبول تهمة السلوك العنيف بعد تدخله على كونور كودي في تعادل نادي أستون فيلا 1–1 مع ولفرهامبتون واندرارز.

في 10 مارس 2019، تعرض جاك جريليش لاعتداء من قبل شخص اقتحم الملعب خلال مباراة الديربي خارج ملعبه أمام برمنغهام سيتي. وفي وقت لاحق من الشوط الثاني، سجل غريليش هدفًا ليمنح أستون فيلا الفوز 1–0. 

أصبح جريليش قائدًا لاستون فيلا اعتبارًا من مارس فصاعدًا، وهي الفترة التي حقق فيها الفريق رقماً قياسياً من خلال عشر انتصارات متتالية في الدوري الانجليزي الدرجة الاولى. وهذا منح أستون فيلا مكانًا في المباريات الفاصلة حيث فازت على وست بروميتش ألبيون وديربي كاونتي والصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب دام ثلاث سنوات.

ارقام جريليش موسم 2019/2020

جاء هدف غريليش الأول لموسم 2019–20 في الجولة الثانية من كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة 2019–20 ضد كرو ألكساندرا في 27 أوت 2019. ثم جاء هدفه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز في 5 أكتوبر، محرزا الهدف الثالث للفريق في الفوز 5–1 خارج أرضه أمام نورويتش سيتي. وهذه النتيجة أخرجت النادي من المراكز الثلاثة الأخيرة وتخطى خصومه في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز.

في مارس 2020، تم إيقاف الدوري الإنجليزي الممتاز في منتصف موسم عودة أستون فيلا، بسبب جائحة فيروس كورونا في المملكة المتحدة. خلال هذا الاستراحة القسرية، تم الكشف عن أن جريليش قد انتهك توجيهات الحكومة بالعزل الذاتي. ووافق على أن أفعاله كانت «خاطئة وغير ضرورية على الإطلاق» وتم تغريمه من قبل استون فيلا.

تعرض جريليش لارتكاب أخطاء 167 مرة خلال موسم 2019–20 في الدوري الإنجليزي الممتاز؛ كان هذا أكبر عدد من الأخطاء التي حصل عليها لاعب في موسم واحد من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تجاوز غريليش الرقم القياسي مع أكثر من ثماني مباريات متبقية في الموسم. 

سجل جريليش في اليوم الأخير، حيث حسم نادي أستون فيلا البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز بفضل التعادل 1–1 ضد وست هام يونايتد، حيث خسر منافسهم واتفورد 3–2 أمام أرسنال.

جريليش أفضل لاعب في أستون فيلا

اختير جاك جريليش كأفضل لاعب في أستون فيلا من قبل الجماهير واللاعبين
اختير جاك جريليش كأفضل لاعب في أستون فيلا من قبل الجماهير واللاعبين
في حفل توزيع جوائز نهاية الموسم لاستو فيلا، تم التصويت على جريليش كأفضل لاعب في أستون فيلا من قبل المشجعين وزملائه اللاعبين. كما أنهى الموسم بصفته صانع الأهداف الأول لاستون فيلا بثمانية أهداف في الدوري الإنجليزي و10 في جميع المسابقات. وفي 15 سبتمبر 2020، وقع جريليش عقدًا جديدًا مدته خمس سنوات مع أستون فيلا يبقيه في النادي حتى عام 2025.

ارقام جريليش في الدوري الانجليزي 2020/21

جاك جريليش يساهم في الحاق هزيمة كبيرة لنادي ليفربول
جاك جريليش يساهم في الحاق هزيمة كبيرة لنادي ليفربول
سجل جريليش هدفه الأول في الدوري في المباراة الثانية لأستون فيلا في 28 سبتمبر وكان الهدف الأول في الفوز 3–0 على فولهام الصاعد حديثًا. وفي 4 أكتوبر، سجل ثنائية وقدم ثلاث تمريرات حاسمة في الفوز الكبير 7–2 على ضيفه نادي ليفربول. 

كانت أكبر هزيمة لليفربول منذ 57 عامًا، وكانت المرة الأولى في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز التي استقبل فيها بطل لسبعة أهداف في مباراة واحدة.

استغرق غريليش ما يقرب من شهر ليسجل مرة أخرى، عندما سجل هدفًا في الدقيقة 97 أمام نادي ساوثهامبتون، على الرغم من أنه لم يكن كافيًا حيث خسر أستون فيلا المباراة 4–3. ثم هدف أولي واتكينز الثالث في مباراة فوز أستون فيلا 3–0 خارج أرضه على أرسنال، قبل أن يخسروا 2–1 أمام برايتون أند هوف ألبيون. كان فوز برايتون الأول على الإطلاق على ملعب فيلا بارك، وكان يعني أن أستون فيلا قد خسر ثلاث مباريات على التوالي.

انتقال جاك جريليش الى مانشستر سيتي

مانشستر سيتي لم يعلن عن قيمة الصفقة مع جاك جريليش
مانشستر سيتي لم يعلن عن قيمة الصفقة مع جاك جريليش
أعلن نادي مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عن تعاقده مع لاعب المنتخب الإنجليزي جاك غريليش، من أستون فيلا، لمدة 6 سنوات.

ولم يكشف سيتي عن المقابل المالي، لكن وسائل إعلام بريطانية ذكرت أن الصفقة تكلفت 100 مليون جنيه إسترليني (139.27 مليون دولار) ليصبح غريليش أغلى لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

وخاض لاعب خط الوسط 213 مباراة مع أستون فيلا على مدى 8 مواسم، وسجل 32 هدفا، وقدم 43 تمريرة حاسمة.

جاك جريليش مع جمهورية أيرلندا

جاك غريليش يلعب مع منتخب جمهورية ايرلندا
جاك غريليش يلعب مع منتخب جمهورية ايرلندا
أثناء اللعب في فرق الشباب الأيرلندية، كان معروفًا أن إنجلترا كانت تلاحقه، حتى أنه تم اختياره في المنتخب تحت 17 سنة في عام 2011 عندما كان يبلغ من العمر 15 عامًا – وهي دعوة رفضها. 

بعد استبعاد جاك جريليش من منتخب أيرلندا تحت 21 سنة لثلاث مباريات في أكتوبر 2012، اتخذ الاتحاد الإنجليزي مقاربة له للتبديل. وقد قال قال نويل كينغ، مدرب منتخب أيرلندا تحت 21 سنة، في ماي 2013، إن اللاعب البالغ من العمر 17 عامًا كان يفكر في الانتقال إلى منتخب إنجلترا، لذلك لم يؤخد بعين الاعتبار خوض مباراة ودية ضد منتخب الدنمارك، على الرغم من أن كينج تدخل في وقت لاحق ليؤكد لجريليش وعائلته أنه كان جزءًا من خططه.

شارك جريليش لأول مرة مع منتخب أيرلندا تحت 21 سنة كبديل متأخر ضد منتخب جزر فارو في أوت 2013. وقد أكد غريليش رغبته في الاستمرار في تمثيل منتخب أيرلندا. وفي أوت 2014، تم اختيار جريليش مرة أخرى في منتخب أيرلندا تحت 21 سنة. وقد ذُكر في البداية أنه سيرفض أي دعوة لفريق تحت 21 سنة بسبب عدم اتخاذ قرار بشأن مستقبله الدولي، ولكن جريليش ظهر مع أيرلندا في الخسارة 2–0 أمام ألمانيا. 

اتضح لاحقًا أن جريليش قد رفض بالفعل استدعاء المنتخب  الأيرلندي الأول بعد محادثات مع مارتن أونيل. وفي أكتوبر 2014، انسحب غريليش من تشكيلة أيرلندا تحت 21 سنة لمباراة ضد النرويج للعب في مباراة ودية خلف الأبواب المغلقة لناديه أستون فيلا وأكد غاريث ساوثغيت، مدرب منتخب إنجلترا تحت 21 سنة، أن اتحاد كرة القدم كان يراقب حالة اللاعب. 

وقد ظهرت تقارير في 17 أكتوبر أن جاك جريليش قد اتخذ قراره بخصوص أيرلندا وأنه سيشارك لأول مرة في الشهر التالي لكن اللاعب أنكر ذلك. وقد حصل غريليش على جائزة أفضل لاعب تحت 21 سنة من قبل اتحاد كرة القدم الأيرلندي في مارس 2015 حيث أعلن أنه أخذ استراحة من اللعب الدولي للشباب خلال العام الماضي للتركيز على المشاركة مع ناديه أستون فيلا وأنه يتوقع العودة للعب مع ايرلندا في المستقبل القريب.

في ماي 2015، أكد أونيل أن جاك جريليش قد رفض استدعاءًا آخر للمنتخب الأيرلندي الأول، هذه المرة لمباراة ودية ضد منتخب إنجلترا وتصفيات بطولة أوروبا ضد منتخب اسكتلندا. وقد كشف روي هودسون مدرب منتخب إنجلترا السابق أنه على الرغم من اتصاله بجريليش، إلا أنه اختار عدم ضمه إلى فريقهم لمواجهة منتخب أيرلندا في حالة حدوث رد فعل عنيف.

جريليش يفضل منتخب إنجلترا على منتخب بلاده الاصلية

ساهم جاك جريليش في وصول المنتخب الانجليزي إلى نهائي اليورو 2020
ساهم جاك جريليش في وصول المنتخب الانجليزي إلى نهائي اليورو 2020
في 28 سبتمبر 2015، أكد جريليش أنه قرر تمثيل منتخب إنجلترا على المستوى الدولي وقد شارك لأول مرة مع منتخب إنجلترا تحت 21 سنة في 19 ماي 2016 كبديل في الدقيقة 72 عن روبن لوفتوس–تشيك في الفوز 1–0 على منتخب البرتغال في بطولة تولون. 

في مشاركة الأولى كأساسي بعد أربعة أيام، سجل هدفين في الشوط الأول من الفوز 7–1 على منتخب غينيا. وواصلت إنجلترا للفوز بالبطولة لأول مرة منذ 1994 ثم وقع اختيار جاك جريليش في تشكيلة منتخب إنجلترا تحت 21 سنة في بطولة أمم أوروبا تحت 21 سنة 2017. ومن 2016 إلى 2017، شارك في سبع مباريات مع منتخب تحت 21 سنة، وسجل هدفين.

في 31 أوت 2020، ولأول مرة، تم استدعاء جريليش إلى تشكيلة منتخب إنجلترا لمباريات دوري الأمم الأوروبية ضد منتخب آيسلندا ومنتخب الدنمارك. وفي 8 سبتمبر، شارك لأول مرة كبديل في الدقيقة 76 في التعادل 0–0 ضد منتخب الدنمارك.

في الأول من جوان 2021، تم اختيار جاك جريليش في القائمة المكونة من 26 لاعبًا في بطولة أمم أوروبا اليورو 2020 التي أعيد جدولتها في 2021.

وبزغ نجم غريليش (25 عاما) مع المنتخي الإنجليزي في بطولة أمم أوروبا الأخيرة، وساهم في وصول المنتخب إلى المباراة النهائية، قبل خسارته اللقب لصالح إيطاليا.

اسلوب لعب جاك جريليش وخصاله الفنية

شبه اسلوب جاك جريليش باسلوب الاسطورة ليونيل ميسي
شبه اسلوب جاك جريليش باسلوب الاسطورة ليونيل ميسي
يلعب غريليش كجناح أو لاعب خط وسط مهاجم ، وقد اشتهر بقدرته على الجري والمراوغة بين المدافعين . شبّهه بريان جونز ، مدير أكاديمية أستون فيلا السابق ، أسلوب لعبه بأسلوب لاعب جناح نوتنجهام فورست جون روبرتسون ، مشيرًا إلى "قدرته على شبح الأشخاص السابقين".

وفي مباراة 2014 لأستون فيلا ضد هال سيتي في فيلا بارك ، وقعت عدد من الأخطاء المرتكبة ضد غريليش إلى تلقي ثلاثة من لاعبي هال بطاقات صفراء في غضون 15 دقيقة فقط. 

في 12 فيفري 2021، في مقابلة مع Talksport مع زميله اميليانو مارتينيز وصف جريليش بأنه "أكثر لاعب موهوب على الاطلاق"، وأعرب عن دهشته أنه لم يلعب مباريات أكثر لمنتخب إنجلترا . ومضى مارتينيز يقول: "إنه لا يترك الكرة بعيدًا. عندما أرى جريليش يركض ، فهي دائمًا تسديدة على المرمى أو ركلة ركنية بالنسبة لنا. وهو يتجاوز لاعبين أو ثلاثة لاعبين". كما أجرى مارتينيز مقارنات بين جريليش واللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي .

انتقادات كبيرة على جاك جريليش بسبب التمويه

جاك جريليش اللاعب الاكثر تعرضا للخطأ في الدوري الانجليزي موسم 2020-2021
جاك جريليش اللاعب الاكثر تعرضا للخطأ في الدوري الانجليزي موسم 2020-2021
على الرغم من قدرته وعمله الماهر على الكرة ، تعرض غريليش في مناسبات عديدة لانتقادات بسبب سقوطه بسهولة شديدة وزُعم أنه يموه للفوز بركلات الترجيح والركلات الحرة. وقد قال مدافع ليفربول السابق ستيف نيكول:
"جاك غريليش يلقي بنفسه على الأرض 50 مرة في المباراة. كنت في الواقع أنظر إلى الساعة اليوم. كانت المرة الأولى التي يسقط فيها أقل من دقيقة على بداية المباراة. في المرة التالية كان أحدهم في ثلاث دقائق!
وانتقده المدافع ماثيو ابسون قائلا:
"يمكننا أن نرى هنا ونحن على مسافة بعيدة. وهو يسقط فقط على الأرض ... ويمكن أن يرى غريليش وهو يضحك ضحكة مكتومة صغيرة لنفسه وهو سعيد بالركلة الحرة التي فاز بها للتو ".
ومع ذلك ، فقد دافع عن نفسه ، قائلاً إن حقيقة كونه اللاعب الأكثر تعرضًا للخطأ في الدوري الانجليزي تشير إلى أن المدافعين يرتكبون المزيد من الأخطاء في محاولة منعه ، وبالتالي الحصول عن المزيد من ركلات الجزاء والركلات الحرة. وكان هذا مدعومًا بالإحصاءات ، حيث كان غريليش رسميًا هو أكثر اللاعبين تعرضًا للخطأ في موسم الدوري الإنجليزي الممتاز 2020-21.

القاب وبطولات جاك جريليش

  • شباب أستون فيلا
  • سلسلة الجيل الجديد: 2012–13.
أستون فيلا
  • تصفيات دوري البطولة الإنجليزية: 2019
  • كأس الاتحاد الإنجليزي الوصيف: 2014–15
  • كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة الوصيف: 2019–20.
إنجلترا تحت 21 سنة
  • بطولة تولون: 2016

جوائز جاك جريليش الفردية

  1. أفضل لاعب أيرلندي دولي تحت 21 سنة للعام اتحاد أيرلندا لكرة القدم: 2012
  2. أفضل لاعب أيرلندي دولي تحت 21 سنة للعام اتحاد أيرلندا لكرة القدم: 2015
  3. لاعب الموسم في أستون فيلا: 2019–20
  4. أفضل لاعب شاب في الموسم مع أستون فيلا: 2014–15.
  5. فريق العام من اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين: 2018–19.

عدد اهداف جاك جريليش الى حد الان

احرز جاك جريليش مع استون فيلا 32 هدف في 213 مباراة
احرز جاك جريليش مع استون فيلا 32 هدف في 213 مباراة
  • عدد اهداف جاك جريليش مع نوتس كاونتي: 5 اهداف في 39 مباراة.
  • عدد اهداف جاك جريليش مع استون فيلا: 32 هدف في 213 مباراة.
  • عدد اهداف جاك جريليش مع مانشستر سيتي: هدفين في 15 مباراة.
  • عدد اهداف جاك جريليش مع منتخب انجلترا: هدف في 18 مباراة.
مجموع اهداف جاك جريليش مع الاندية والمنتخب هو: 40 هدف في 285 مباراة.

آخر تحديث بتاريخ 05 ديسمبر 2021
author-img

chaima arij

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة