JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
الدوري الانجليزي
الصفحة الرئيسية

رحيم ستيرلينغ...تاريخ وارقام واحصائيات

رحيم ستيرلينغ

رحيم ستيرلينغ...تاريخ وارقام واحصائيات
رحيم ستيرلينغ...تاريخ وارقام واحصائيات

رحيم ستيرلينغ نجم منتخب انجلترا، وهو لاعب كرة قدم إنجليزي يلعب في مركز الجناح والوسط الهجومي مع نادي مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز ومنتخب إنجلترا .

بطاقة رحيم ستيرلينغ

الاسم : رحيم ستيرلينغ
تاريخ الميلاد: 8 ديسمبر 1994
الطول: 1.75 م
الوزن: 70 كغ
مركز اللعب: مهاجم
المهنة: لاعب كرة قدم
ابرز النوادي التي لعب بها رحيم ستيرلينغ: نادي ايفربول، مانشستر سيتي
المنتخب الذي لعب معه رحيم ستيرلينغ: منتخب انجلترا
جوائز تحصل عليها رحيم ستيرلينغ:
عضو رتبة الإمبراطورية البريطانية.

من هو رحيم ستيرلينغ 

ولد ستيرلينغ في جامايكا، وانتقل إلى لندن في سن الخامسة وبدأ حياته المهنية في كوينز بارك رينجرز قبل أن يتعاقد معه نادي ليفربول في عام 2010.

في جويلية 2015، بعد نزاع طويل حول عقده الجديد، تم التوقيع معه من قبل مانشستر سيتي في رسوم انتقال يُقال بأنها بلغت 49 مليون جنيه إسترليني، وهي أعلى رسوم انتقال يتم دفعها للاعب إنجليزي آنذاك.

ساهم في مساعدة مانشستر سيتي على الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في موسمي 2017–2018 و2018–2019.

شارك ستيرلينغ لأول مرة مع منتخب إنجلترا الأول في نوفمبر 2012 بعد أن شارك مع فرق شباب إنجلترا سابقًا في تحت 16 سنة وتحت 17 سنة وتحت 19 سنة وتحت 21 سنة وتم اختياره للمشاركة مع إنجلترا في كأس العالم 2014 و2018 وبطولة أمم أوروبا 2016.

المسيرة الكروية لرحيم سترلينغ

قضى ستيرلينغ أربع سنوات مع فريق الشباب المحلي ألفا أوميجا قبل يوقع معه كوينز بارك رينجرز.

ستيرلينغ ثالث أصغر لاعب يلعب لليفربول

وقع نادي ليفربول مع ستيرلينغ من أكاديمية كوينز بارك رينجرز في فيفري 2010 من قبل المدير الفني رافاييل بينيتيز مقابل رسم أولي قدره 600 ألف جنيه إسترليني، مع إمكانية ارتفاع ما يصل إلى 5 ملايين جنيه إسترليني بناءً على عدد مرات الظهور في الفريق الأول.

لعب في البداية في فريق شباب ليفبول، حيث شارك لأول مرة في مباراة ديربي تحت 18 سنة ضد نادي إيفرتون. وسجل ستيرلينغ هدفه الأول لليفربول في مباراة ودية ضد هيبرنيان، والتي انتهت بالتعادل 2–2. وكانت أول مباراة له في الدوري الأكاديمي الممتاز هي التعادل 2–2 ضد أستون فيلا، مع فوزه الأول على أرضه أمام بريستول سيتي بعد أسبوع. في 15 ديسمبر، وسجل هدفًا في كأس الاتحاد الإنجليزي للشباب في الفوز 4–0 على نوتس كاونتي. في 14 فيفري 2011، سجل ستيرلينغ خمسة أهداف في الفوز 9–0 على ساوثيند يونايتد.

في 24 مارس 2012، شارك ستيرلينغ لأول مرة مع ليفربول كبديل في مباراة بالدوري الانجليزي ضد ويغان أتلتيك، وكان يبلغ من العمر وقتها 17 عامًا و107 يومًا، ليصبح ثالث أصغر لاعب يلعب للنادي. لقد شارك في مباراتين كبديل مرة أخرى خلال الفترة المتبقية من الموسم.

رحيم سترلينغ ثاني أصغر لاعب يسجل في مباراة رسمية مع ليفربول

في أوت 2012، شارك لأول مرة في أوروبا مع النادي، حيث دخل كبديل في مباراة تصفيات الدوري الأوروبي ضد غوميل، ليحل محل جو كول في الفوز 1–0 خارج الأرض. وفي الأسبوع التالي، سجل ستيرلينغ هدفه الأول مع الفريق الأول بهدف في الشوط الأول في مباراة ودية ضد باير ليفركوزن. 

وفي 23 أوت 2012، شارك كأساسي لأول مرة له مع ليفربول في مباراة تصفيات الدوري الأوروبي خارج ملعبه أمام هارت في الفوز 1–0. ولعب أول مباراة له في الدوري الانجليزي بعد ثلاثة أيام في التعادل 2–2 على ملعب أنفيلد أمام مانشستر سيتي.

ولعب 90 دقيقة كاملة في الخسارة أمام أرسنال في 2 سبتمبر، والتعادل مع سندرلاند في 15 سبتمبر، حيث مرر تمريرة حاسمة واحدة واُختير أفضل لاعب في المباراة. في 19 سبتمبر، كان ستيرلينغ واحدًا من مجموعة المراهقين الذين سافروا إلى سويسرا للعب ضد يانغ بويز في مباراة بالمجموعات في الدوري الأوروبي. حل محل ستيوارت داونينغ في الشوط الثاني حيث فاز ليفربول 5–3. في 20 أكتوبر، سجل ستيرلينغ هدفه الرسمي الأول مع ليفربول في الدقيقة 29 منال فوز 1–0 بالدوري الانجليزي ضد ريدنغ بتسديدة من على حافة منطقة الجزاء. ونتيجة لذلك، أصبح ثاني أصغر لاعب يسجل في مباراة رسمية مع ليفربول، خلف مايكل أوين فقط.

في 21 ديسمبر 2012، وقع ستيرلينغ على تمديد العقد، والزم مستقبله مع ليفربول. سجل هدفه الثاني في الدوري الانجليزي للنادي في 2 جانفي 2013، وافتتح التسجيل في الفوز 3–0 ضد سندرلاند بضربة رأس على الحارس سيمون مينيوليه.

ارقام وإحصائيات ستيرلينغ مع ليفربول 2012/2013

  • النادي : ليفربول
  • عدد المباريات : 38
  • عدد الأهداف : 2
  • التمريرات الحاسمة : 6
  • الدوري الإنجليزي الممتاز : هدفين + (6) تمريرات حاسمة.

سترلينغ أفضل لاعب شاب في ليفربول موسم 2013-2014

رحيم سترلينغ افضل لاعب شاب في ليفربول في موسمين متتاليين
رحيم سترلينغ افضل لاعب شاب في ليفربول في موسمين متتاليين
في 27 أوت 2013، سجل ستيرلينغ هدفه الأول لموسم 2013–14، وهو الهدف الافتتاحي ضد نوتس كاونتي في الفوز 4–2 في كأس الرابطة. وفي 4 ديسمبر، سجل ستيرلينغ هدفه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم مع ليفربول في الفوز 5–1 على نورويتش سيتي. مستواه في ديسمبر جعله يسجل هدفين آخرين في الانتصارات ضد توتنهام هوتسبير (5–0) وكارديف سيتي (3–1). 

وفي 8 فيفري 2014، سجل هدفين في فوز 5–1 على أرسنال في آنفيلد. وفي 13 أفريل، سجل هدف ليفربول الافتتاحي في الفوز 3–2 على مانشستر سيتي. بعد أسبوع، سجل هدفين وصنع آخر حيث فاز ليفربول 3–2 على نورويتش سيتي في ملعب كارو رود.

في 18 أفريل 2014، تم اختيار ستيرلينغ كواحد من ستة لاعبين في القائمة المختصرة لجائزة أفضل لاعب شاب في إنجلترا. حصل على لقب أفضل لاعب في ليفربول لشهر أفريل. وفي نهاية الموسم، حصل على جائزة أفضل لاعب شاب في ليفربول.

ارقام واحصائيات ستيرلينغ مع ليفربول 2013-14

  • النادي : ليفربول
  • عدد المباريات : 39
  • عدد الأهداف : 11
  • التمريرات الحاسمة : 12.
الدوري الإنجليزي الممتاز : 9 أهداف + (7) تمريرات حاسمة
كأس الإتحاد الإنجليزي : تمريرتين حاسمتين
كأس الرابطة الإنجليزية : هدف وحيد
الدوري الإنجليزي : هدف + (3) تمريرات حاسمة.

رحيم سترلينغ يفوز بجائزة الفتى الذهبي لعام 2014

أرقام ستيرلينغ مع ليفربول رفعت سعر انتقاله إلى السيتي
أرقام ستيرلينغ مع ليفربول رفعت سعر انتقاله إلى السيتي
في 17 أوت 2014، سجل ستيرلينغ هدفًا ليساعد ليفربول في الفوز بمباراتهم الافتتاحية لموسم 2014–15، بفوزه 2–1 على أرضه أمام ساوثهامبتون في أنفيلد. وفي 31 أوت، سجل ستيرلينغ الهدف الأول في الفوز 3–0 في الدوري على توتنهام على ملعب وايت هارت لين واُختير أفضل لاعب في المباراة. حصل ستيرلينغ على لقب أفضل لاعب في ليفربول لشهر أوت.

في 16 سبتمبر، شارك ستيرلينغ لأول مرة في دوري أبطال أوروبا بفوزه 2–1 على بطل بلغاريا لودوغورتس رازغراد في آنفيلد. وفي 14 ديسمبر 2014، شارك في المباراة رقم 100 له مع نادي ليفربول في مباراة ضد مانشستر يونايتد على ملعب أولد ترافورد. وفي 17 ديسمبر، سجل ستيرلينغ هدفين في الفوز 3–1 أمام بورنموث على دين كورت في ربع نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

في 20 ديسمبر، تم اختيار ستيرلينغ على أنه الفائز بجائزة الفتى الذهبي لعام 2014. وقال عند استلامه للجائزة: 
«يعود ذلك إلى العمل الجاد. أنا سعيد حقًا لأن الناس أدركوا أنني أحاول العمل بجد وأبذل قصارى جهدي من أجل نادي ليفربولا. أنا ممتن حقًا لهذه الجائزة». 
تم إعفاء ستيرلينغ رسميًا من مباراة ليفربول في كأس الاتحاد ضد ويمبلدون في جانفي 2015، حيث كان المدرب بريندان رودجرز يهدف إلى منع اللاعب من الإرهاق.

في 20 جانفي 2015، سجل ستيرلينغ هدفًا منفردًا رائعًا ضد تشيلسي في التعادل 1–1 في ذهاب نصف نهائي كأس رابطة الأندية على ملعب آنفيلد، متجاوزًا نيمانيا ماتيتش وغاري كاهيل قبل أن يسدد على مرنى تيبو كورتوا لتسكن الكرة الشباك. في 31 يناير، سجل ستيرلينغ الهدف الأول في الفوز 2–0 على وست هام يونايتد. في 4 فبراير، سجل ستيرلينغ هدف التعادل ضد بولتون واندررز على ملعب ماكرون في الفوز 2–1 خارج الديار لصالح ليفربول. وفي 22 فيفري، سجل الهدف الثاني لليفربول في الفوز 2–0 على ساوثهامبتون.

في 13 أفريل، افتتح ستيرلينغ التسجيل في الفوز 2–0 على نيوكاسل يونايتد. حصل على جائزة أفضل لاعب شاب في الفريق في 19 ماي للسنة الثانية على التوالي، وعند استلام الجائزة، تم إطلاق صيحات الاستهجان من قبل المشجعين بسبب رفضه لتجديد عقده؛ كما تعرض لصيحات الاستهجان في 7 جوان، بينما كان يلعب لمنتخب إنجلترا في دبلن. وفي 16 أفريل 2015، للسنة الثانية على التوالي، تم اختياره كواحد من ستة لاعبين في القائمة المختصرة لجائزة أفضل لاعب شاب في إنجلترا.

احصائيات وارقام ستيرلينغ مع ليفربول 2014-15

  • النادي : ليفربول
  • عدد المباريات : 52
  • عدد الأهداف : 11
  • التمريرات الحاسمة : 10.
الدوري الإنجليزي الممتاز : 7 أهداف + (8) تمريرات حاسمة
دوري أبطال أوروبا : تمريرة حاسمة
كأس الإتحاد الإنجليزي : هدف وحيد + تمريرة حاسمة
كأس الرابطة الإنجليزية : 3 أهداف.

مواضيع متصلة:

انتقال رحيم سترلينغ مع مانشستر سيتي

رحيم سترلينغ هو أغلى لاعب إنجليزي في التاريخ
رحيم سترلينغ هو أغلى لاعب إنجليزي في التاريخ
في 12 جويلية 2015، تم الاتفاق على صفقة انتقال ستيرلينغ إلى مانشستر سيتي مقابل 44 مليون جنيه إسترليني، مع إمكانية إضافية بقيمة 5 ملايين جنيه إسترليني كإضافات، خاضعة للشروط الشخصية والطبية، مما يجعله أغلى لاعب إنجليزي في التاريخ.

في 14 جويلية، انضم ستيرلينغ رسميًا إلى مانشستر سيتي، حيث وقع عقدًا مدته خمس سنوات و شارك لأول مرة في 10 أوت، حيث بدأ مع بداية الموسم بالفوز على مضيفه وست بروميتش ألبيون.

بعد تسعة عشر يومًا، سجل ستيرلينغ هدفه الرسمي الأول مع مانشستر سيتي في مباراة الفوز 2–0 أمام واتفورد على ملعب مدينة مانشستر. وسجل ستيرلينغ أول هاتريك في مسيرته المهنية في مباراة فوز السيتي على بورنموث 5–1 في 17 أكتوبر.

في 3 نوفمبر، سجل ستيرلينغ هدفه الأول في دوري أبطال أوروبا في الفوز 3–1 خارج ملعبه على إشبيلية. وفي 8 ديسمبر، سجل هدفين في الدقائق العشر الأخيرة من مباراة السيتي الأخيرة في دور المجموعات ضد بوروسيا مونشنغلادباخ، مما ساعد في تحويل التأخر 2–1 إلى فوز 4–2 وضمن تفوق السيتي على يوفنتوس في ترتيب المجموعة. وفي 20 مارس 2016، تعرض لإصابة في الفخذ في الخسارة 1–0 أمام غريمه مانشستر يونايتد، وتم استبعاده لمدة 8 أسابيع. في النهاية فقد استيرلينغ مكانه في التشكيلة الأساسية.

احصائيات وارقام ستيرلينغ مع مانشستر سيتي 2015-16

  • النادي : مانشستر سيتي
  • عدد المباريات : 47
  • عدد الأهداف : 11
  • التمريرات الحاسمة : 10
الدوري الإنجليزي الممتاز : 6 أهداف + (2) تمريرات حاسمة
دوري أبطال أوروبا : 3 أهداف + تمريرتين حاسمتين
كأس الإتحاد الإنجليزي : هدف + تمريرتين حاسمتين
كأس الرابطة الإنجليزية : هدف + (4) تمريرات حاسمة.

اكبر عدد اهداف لرحيم سترلينغ في الدوري الانجليزي

شارك ستيرلينغ بانتظام لمانشستر سيتي تحت قيادة بيب غوارديولا في المباريات الافتتاحية لموسم 2016–17. كان لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي الممتاز لشهر أوت 2016 بعد أن سجل هدفين وقدم تمريرة حاسمة في ثلاث مباريات. 

وفي 21 فيفري 2017، سجل ستيرلينغ المباراة الافتتاحية قبل أن يصنع هدفًا لسيرخيو أغويرو في الفوز 5–3 على أرضه أمام موناكو في دوري أبطال أوروبا.

احصائيات وارقام ستيرلينغ مع مانشستر سيتي 2016-17

  • النادي : مانشستر سيتي
  • عدد المباريات : 47
  • عدد الأهداف : 10
  • التمريرات الحاسمة : 20.
الدوري الإنجليزي الممتاز : 7 أهداف + (10) تمريرات حاسمة
دوري أبطال أوروبا : هدفين + (4) تمريرات حاسمة
كأس الإتحاد الإنجليزي : هدف + (4) تمريرات حاسمة
تصفيات دوري أبطال أوروبا : تمريرتين حاسمتين.

في 26 أوت 2017، سجل ستيرلينغ هدف الفوز في الفوز 2–1 خارج ملعبه على بورنموث في الوقت المحتسب بدل الضائع. وتم طرده من قبل مايك دين بالبطاقة الصفراء الثانية بعد أن احتفل بين المشجعين المتجولون الذين ركضوا إلى أرض الملعب. 

وفي 29 نوفمبر 2017، سجل ستيرلينغ هدف الفوز في الدقيقة 96 ضد ساوثهامبتون في الفوز 2–1 على أرضه. سجل هدفه الثامن عشر والأخير في الدوري الانجليزي هذا الموسم خلال فوز 5–0 على سوانزي سيتي في 22 أفريل 2018، وهو أكبر عدد له في هذه المرحلة في مسيرته.

احصائيات وارقام ستيرلينغ مع مانشستر سيتي 2017-18

النادي : مانشستر سيتي
عدد المباريات : 46
عدد الأهداف : 23
التمريرات الحاسمة : 17
الدوري الإنجليزي الممتاز : 18 هدف + (15) تمريرة حاسمة
دوري أبطال أوروبا : 4 أهداف + تمريرة حاسمة
كأس الإتحاد الإنجليزي : هدف وحيد
كأس الرابطة الإنجليزية : تمريرة حاسمة.

الهدف 50 لرحيم سترلينغ في الدوري الانجليزي

رحيم ستيرلينغ يتضامن مع المتظاهرين ضد العنصرية
رحيم ستيرلينغ يتضامن مع المتظاهرين ضد العنصرية
عاد ستيرلينغ فورًا إلى التشكيلة الأساسية لمانشستر سيتي. في 12 أوت 2018، بعد أقل من شهر خسارة إنجلترا 2–0 أمام بلجيكا في مباراة تحديد المركز الثالث، سجل ستيرلينغ الهدف الافتتاحي في فوز مانشستر سيتي 2–0 خارج أرضه أمام أرسنال. وكان هدف ستيرلينغ رقم 50 في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي 4 نوفمبر 2018، سجل ستيرلينغ هدفين وصنع هدفين في الفوز 6–1 على ساوثهامبتون على أرضه، وسجل هدفه الخمسين لمانشستر سيتي في جميع المسابقات. وفي نوفمبر 2018، وقع على تمديد لمدة ثلاث سنوات لإبقائه في السيتي حتى عام 2023.

في ديسمبر 2018، زعم ستيرلينغ أن أقسامًا من وسائل الإعلام عملت على «تأجيج العنصرية» بتصويرها للاعبي كرة القدم الشباب من السود. ظهرت التعليقات بعد أن تعرض ستيرلينغ لانتهاكات عنصرية مزعومة خلال هزيمة السيتي 2–0 أمام تشيلسي.

بدأ عام 2019 بفوزه 2–1 على ليفربول، حيث صنع هدف الفوز لليروي ساني. وفي 6 جانفي 2019، سجل هدفًا وصنع هدفًا في الفوز 7–0 على روثرهام، ليحجز مكانه في الدور الرابع. وفي 20 جانفي 2019، سجل هدفًا ليقود السيتي للفوز 3–0 على هدرسفيلد تاون. وفي 3 فيفري 2019، صنع هدفين لسيرخيو أغويرو في الفوز على أرسنال 3–1، مما ساعد سيتي على التحرك بنقطتين خلف ليفربول.

وفي 10 فيفري 2019، سجل هدفين ليهزم تشيلسي 6–0 على ملعب الاتحاد. وفي نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة 2019 ، سجل ركلة الترجيح التي ضمنت الفوز في ركلات الترجيح ليفوز بالكأس. وفي الشهر التالي، سجل هاتريك لأول مرة منذ 2015 في غضون 13 دقيقة – أسرع هاتريك لهذا الموسم – ليحقق الفوز 3–1 على واتفورد. سجل مرة أخرى في مباراة الإياب من مباراة مان سيتي في دوري أبطال أوروبا ضد شالكه ليساعد النادي على تحقيق فوز 7–0 (10–2) ومعادلة الرقم القياسي لأكبر فارق فوز في مرحلة خروج المغلوب من المسابقة. 

وفي 18 ماي 2019، سجل ستيرلينغ هدفين ليقود مانشستر سيتي للفوز على واتفورد 6–0 في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2019 ليحقق ثلاثية محلية.

في موسم 2018–19، تم اختياره ضمن فريق العام من اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين وفاز بجائزة أفضل لاعب شاب في إنجلترا وجائزة أفضل لاعب في إنجلترا من اتحاد كتاب كرة القدم.

احصائيات وارقام ستيرلينغ مع مانشستر سيتي 2018-19

  • النادي : مانشستر سيتي
  • عدد المباريات : 51
  • عدد الأهداف : 25
  • التمريرات الحاسمة : 18.
الدوري الإنجليزي الممتاز : 17 هدف + (12) تمريرات حاسمة
دوري أبطال أوروبا : 5 أهداف + (3) تمريرات حاسمة
كأس الإتحاد الإنجليزي : 3 أهداف + تمريرتين حاسمتين
كأس الرابطة الإنجليزية : تمريرة حاسمة.

افضل حصيلة لسترلينغ في الدوري الانجليزي

في درع الاتحاد الإنجليزي 2019 ضد ليفربول في 4 أوت ، سجل ستيرلينغ الهدف الافتتاحي للمباراة في التعادل النهائي 1–1؛ وقد فاز مانشستر سيتي في النهاية باللقب 5–4 بركلات الترجيح. وفي المباراة الافتتاحية لمانشستر سيتي من الدوري الإنجليزي الممتاز 2019–20، سجل ستيرلينغ هاتريك في الشوط الثاني – الهاتريك الثالث له في السنة التقويمية – في مباراة الفوز 5–0 خارج أرضه أمام وست هام يونايتد، مما وضعهم في صدارة جدول الترتيب بعد مباراة واحدة.

وفي 22 أكتوبر 2019، سجل ستيرلينغ أول هاتريك له في دوري أبطال أوروبا في الفوز 5–1 على أتالانتا في مرحلة المجموعات من المسابقة لموسم 2019–20. وفي فيفري 2020، خلال مقابلة مع أس، سُئل ستيرلينغ عما إذا كان يرغب يومًا ما في اللعب لريال مدريد. وردا على ذلك، أوضح ستيرلينغ أنه:
«لا أحد يعرف ما سيحمله المستقبل. أنا لاعب وأنا منفتح دائمًا على التحديات، لكن التحدي الآن هو في السيتي وأنا سعيد حقًا».
وفي 11 جويلية 2020، سجل ستيرلينغ ثالث هاتريك له هذا الموسم في الفوز 5–0 خارج ملعبه على برايتون. وسجل هاتريك آخر في آخر ثلاث مباريات بالدوري الانجليزي هذا الموسم، وانهى الدوري الانجليزي بمجموع 20 هدفًا في المسابقة، وهو أفضل حصيلة تهديفية له على الإطلاق في الدوري الإنجليزي الممتاز.

في 7 أوت 2020، سجل الهدف الافتتاحي في الفوز 2–1 على أرضه أمام ريال مدريد، مما أخرجهم من دوري أبطال أوروبا في دور الـ16. وكان هدفه رقم 100 مع السيتي في جميع المسابقات، ليصبح أول لاعب إنجليزي يصل إلى هذا الرقم للنادي منذ دينيس تويرت  في عام 1981. وفي 15 أوت 2020، خسر مانشستر سيتي 3–1 أمام ليون في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث أهدر ستيرلينغ فرصة هدف لتعادل النتيجة، حيث كانت النتيجة 2–1 عن ليون.

احصائيات وارقام ستيرلينغ مع مانشستر سيتي 2019-2020

  • النادي : مانشستر سيتي
  • عدد المباريات : 52
  • عدد الأهداف : 31
  • التمريرات الحاسمة : 10
الدوري الإنجليزي الممتاز : 20 هدف + (4) تمريرات حاسمة
دوري أبطال أوروبا : 6 أهداف + (5) تمريرات حاسمة
كأس الإتحاد الإنجليزي : هدف وحيد
كأس الرابطة الإنجليزية : 3 أهدف + تمريرة حاسمة
الدرع الخيرية الإنجليزية : هدف وحيد.

رحيم سترلينغ يصل للهدف 100 مع مانشستر سيتي

في 7 فيفري 2021، سجل ستيرلينغ هدفًا في الفوز 4–1 خارج أرضه على نادي ليفربول، ليبلغ هدفه رقم 100 مع مانشستر سيتي تحت قيادة بيب غوارديولا في جميع المسابقات. وفي 29 ماي 2021، لعب في نهائي دوري أبطال أوروبا 2021، عندما خسر مانشستر سيتي 1–0 ضد تشيلسي.

احصائيات وارقام ستيرلينغ مع مانشستر سيتي 2020-2021

  • النادي : مانشستر سيتي
  • عدد المباريات : 49
  • عدد الأهداف : 14
  • التمريرات الحاسمة : 12.
الدوري الإنجليزي الممتاز : 10 أهداف + (8) تمريرات حاسمة
دوري أبطال أوروبا : هدف + (3) تمريرات حاسمة
كأس الإتحاد الإنجليزي : هدف
كأس الرابطة الإنجليزية : هدفين + تمريرة حاسمة.

رحيم ستيرلينج يصل للهدف الـ100 في البريميرليج

رحيم ستيرلينغ يصل الى الهدف 100 في الدوري الانجليزي
رحيم ستيرلينغ يصل الى الهدف 100 في الدوري الانجليزي
تمكن لاعب جناح رحيم ستيرلينغ من تسجيل الهدف الـ 100 في منافسات الدوري الانجليزي رفقة ليفربول ومانشستر سيتي. وأصبح الجناح الدولي رحيم ستيرلينج من أصغر اللاعبين الذي يسجلون 100 هدف في الدوري الإنجليزي, حيث يبلغ 27 عام و 256 يوم.

وقد احرز سترلينغ مع ليفربول 35 هدف في منافسة الدوري الانجليزي. أما مع النادي الحالي مانشستر سيتي فسجل معهم 65 هدف في الدوري الممتاز، ليصل المهاجم رحيم ستيرلينغ للهدف 100 في 244 مباراة له في مسيرته في إنجلترا.

وقال رحيم بعد نهاية المباراة : 
"أنا سعيد بالوصول إلى الهدف الـ 100 في الدوري, و أتمنا مواصلة تسجيل العديد من الأهداف مع مانشستر سيتي".
مقالات ذات صلة:

المسيرة الدولية لرحيم سترلينغ

قدم رحيم ستيرلينغ افضل عروضه مع منتخب انجلترا في اليورو 2020
قدم رحيم ستيرلينغ افضل عروضه مع منتخب انجلترا في اليورو 2020
شارك ستيرلينغ في أول مباراة له مع إنجلترا في 14 نوفمبر 2012، حيث بدأ في مباراة ودية أمام منتخب السويد. وفي 5 مارس 2014، لعب ستيرلينغ ثان مباراة له وأختير رجلاً للمباراة حيث فازت إنجلترا على منتخب الدنمارك 1–0 في مباراة ودية على ملعب ويمبلي.

ارقام سترلينغ مع منتخب انجلترا

كما شارك رحيم سترلينغ مع منتخب انجلترا في كأس العالم 2018 و شارك في اغلب المباريات و تتمكن مع منتخب بلاده في احتلال المركز الرابع.

في أكتوبر 2019، سجل ستيرلينغ ثنائية في هزيمة بلغاريا 6–0. وهدف ستيرلينغ الأول في المباراة يعني أنه عادل الرقم القياسي المشترك بين إريك بروك وفرانسيس لي كأكثر لاعبين سجلا أهداف مع إنجلترا وهما يلعبان مع مانشستر سيتي. 

هدف ستيرلينغ الثاني في المباراة يعني أنه أصبح صاحب الرقم القياسي الوحيد في هذا الصدد (على الرغم من أن هدفه الثاني في المباراة كان هدفه الثاني عشر في إنجلترا بشكل عام، إلا أنه كان الحادي عشر له كلاعب في مانشستر سيتي).

في 13 جوان 2021 ، سجل سترلينج الهدف الوحيد في مرمى منتخب كرواتيا ليبدأ بداية ناجحة في مشوار إنجلترا في بطولة أمم أوروبا 2020. وفي 22 جوان ، سجل أيضًا الهدف الوحيد في الفوز 1-0 على جمهورية التشيك لمساعدة إنجلترا على احتلال صدارة المجموعة الرابعة . وفي 29 جوان ، سجل الهدف الأول ضد ألمانيا في دور الـ 16. وفازت إنجلترا بالمباراة 2-0 وتقدمت إلى ربع النهائي. 

وفي 7 جويلية ، خلال مباراة نصف النهائي بين إنجلترا والدنمارك ، فاز سترلينج بركلة جزاء في الوقت الإضافي عندما كانت النتيجة 1-1. وتم إنقاذ ركلة الجزاء ، لكن الكرة المرتدة سجلها هاري كين ، لتتأهل إنجلترا إلى النهائي.

مقالات ذات صلة:

إحصائيات وارقام ستيرلينغ مع المنتخب الإنجليزي

عدد المباريات : 71
عدد الأهداف : 18
التمريرات الحاسمة : 23

كأس العالم : (1) تمريرة حاسمة
كأس أمم أوروبا : 3 أهداف + (2) تمريرة حاسمة
دوري الأمم الأوروبية : 3 أهداف
تصفيات كأس العالم : 1 هدف + (3) تمريرات حاسمة
تصفيات كأس أمم أوروبا : 10 أهداف + (13) تمريرة حاسمة
مباريات دولية ودية : (4) تمريرات حاسمة

أسلوب لعب رحيم سترلينغ وخصاله الفنية

يلعب رحيم ستيرلينغ كجناح ، او لاعب الوسط المهاجم أو المهاجم ، على الرغم من أنه هو أكثر راحة كجناح الطبيعي. وتم الإشادة به لقدرته على التكيف وقدرته على اللعب على نطاق واسع ، عند طرف خط الوسط ومركزيا ، مما يوفر له المرونة. وقد اشتهر بسرعته، ومركز ثقله المنخفض، ومهاراته في المراوغة، وقد تمت مقارنة رحيم ستيرلينغ بأليكسيس سانشيز من قبل مديره السابق بريندان رودجرز.

وقد أشاد رودجرز به أيضًا ك "تهديدًا حقيقيًا" ، واستخدامه للسرعة مع رباطة الجأش ونضجه. وعلى الرغم من قامته الصغيرة ، إلا أنه يمتلك أيضًا قوة كبيرة في الجزء العلوي من الجسم ، مما يساعده في مواجهة التحديات ، والاحتفاظ بالاستحواذ. 

قال تشافي ، لاعب وسط برشلونة السابق ، في نوفمبر 2014 ، إن سترلينج جيد بما يكفي للعب في الدوري الإسباني ، مشيدًا بصفاته البدنية والفنية. وفي أفريل 2015 ، كتب فيل ماكنولتي ، كاتب العمود في الرياضة في بي بي سي أن سترلينغ:
"جيد جدًا مع إمكانية أن يكون متميزًا " لكنه ظل "قيد التنفيذ" بسبب العروض غير المتسقة. 
وكتب أيضًا: 
"إنه ينعم بوتيرة طبيعية تجعل حتى أفضل الدفاعات والمدافعين يتراجعون خطوة إلى الوراء".

انجازات والقاب رحيم ستيرلينغ الى حد الان

رحيم ستيرلينغ يفوز يحتفل مع جماهير مانشستر سيتي بلقب الدوري الانجليزي
رحيم ستيرلينغ يفوز يحتفل مع جماهير مانشستر سيتي بلقب الدوري الانجليزي
بطولات سترلينغ مع  مانشستر سيتي
  • الدوري الإنجليزي الممتاز: 2017–18، 2018–2019
  • كأس الاتحاد الإنجليزي: 2018–2019
  • كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة: 2015–2016، 2018–2019
  • درع الاتحاد الإنجليزي: 2018 - 2019
بطولات سترلينغ مع إنجلترا
  • كاس العالم 2018: المركز الرابع
  • دوري الأمم الأوروبية المركز الثالث: 2018–2019
  • كاس امم اوروبا 2020: الوصيف.

جوائز رحيم سترلينغ الفردية

رحيم ستيرلينغ يفوز بجائزة الفتى الذهبي 2014
رحيم ستيرلينغ يفوز بجائزة الفتى الذهبي 2014
  • أفضل لاعب شاب في ليفربول للموسم: 2013–2014، 2014–2015
  • جائزة الفتى الذهبي: 2014
  • دوري أبطال أوروبا تشكيلة مرحلة المجموعات: 2015–2016
  • دوري أبطال أوروبا تشكيلة الموسم: 2018–2019
  • لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي الممتاز: أوت 2016، نوفمبر 2018
  • الجائزة البريطانية للتنوع العرقي الرياضي: 2019 رياضي العام
  • الدوري الإنجليزي الممتاز فريق العام: 2018–2019
  • جائزة أفضل لاعب شاب في إنجلترا: 2018–2019
  • جائزة رابطة الكتاب والنقاد الإنجليزية لأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز: 2018–2019.
  • فريق البطولة الأوروبية : 2020.

اهداف رحيم سترلينغ الى حد الان

عدد اهداف رحيم سترلينغ الى حد الان
عدد اهداف رحيم سترلينغ الى حد الان
  • اهداف رحيم سترلينغ مع ليفربول الإنجليزي
23 هدف منهم
18 هدف في الدوري الإنجليزي
هدف في كاس الإتحاد الإنجليزي
4 أهداف في كاس الرابطة الإنجليزية
  • اهداف رحيم سترلينغ مع مانشستر سيتي الإنجليزي
120 هدف منهم
82 هدف في الدوري الإنجليزي
8 أهداف في كاس الإتحاد الإنجليزي
6 أهداف في كاس الرابطة الإنجليزية
هدف في درع الإتحاد الإنجليزي
23 هدف في دوري أبطال أوروبا
  • اهداف رحيم سترلينغ مع منتخب إنجلترا 
18 هدف دولي
مجموع أهداف رحيم سترلينغ مع الأندية والمنتخب التي لعب لها 161 هدف في 514 مباراة.

آخر تحديث في 13 ديسمبر 2021.
author-img

chaima arij

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة