JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
الدوري الانجليزي
الصفحة الرئيسية

نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1993

نادي ارسنال يحقق لقب كاس الاتحاد الانجليزي للمرة السادسة في تاريخه

نادي ارسنال يحقق لقب كاس الاتحاد الانجليزي للمرة السادسة في تاريخه
نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1993

نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1993، جمعت المباراة النهائية في بطولة كاس الاتحاد الانجليزي 1993 نادي ارسنال وشيفيلد وينزداي، والتي أُقيمت على ملعب ويمبلي وتمكن ارسنال من الفوز ب2-1 في مباراة الاعادة.

بطاقة نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1993

  • المسابقة: كاس الاتحاد الانجليزي
  • نتيجة نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1993: نادي ارسنال ضد نادي شيفيلد وينزداي 2-1 (مباراة الاعادة)
  • تاريخ نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1993: 20 ماي 1993
  • ملعب نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1993: ملعب ويمبلي ، لندن
  • حكم نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1993: كيرين بارات
  • الحضور الجماهيري: 62،267
  • رجل مباراة نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1993: -.

ارسنال وشيفيلد وينزداي في نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1993

كان هذا هو الفوز السادس لنادي أرسنال في تاريخ كأس الاتحاد ، والأول منذ نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي عام 1979 . كما أصبح أول فريق إنجليزي يحقق ثنائية الكأس ، بعد أن فاز أيضًا بنهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية عام 1993.

كان هذا أول ظهور لشيفيلد وينزداي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي منذ عام 1966. زقد وصلوا أيضًا إلى نهائي كأس الرابطة في ذلك الموسم ، وخسروا أيضًا 2-1 أمام آرسنال. يعد ظهور نفس الفريقين في نهائي كل من بطولات الكأس في إنجلترا في نفس الموسم أمرًا نادرا. ولم يظهر شيفيلد وينزداي في نهائي الكأس المحلي منذ ذلك الحين.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن إعادة المباراة كانت آخر ظهور لمدافع أرسنال المخضرم ديفيد أوليري ، الذي غادر بعد ذلك بفترة وجيزة للانضمام إلى نادي ليدز يونايتد ، بعد 18 عامًا مع أرسنال حيث لعب 722 مباراة تنافسية وستة ألقاب كبرى.

تشكيلة ارسنال في نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1993

دخل ارسنال الى نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1993 أمام نادي شيفلد وينزداي بالتشكيلة التالية:

ضمت تشكيلة ارسنال :
  1. ديفيد سيمان
  2. لي ديكسون
  3. آندي لينيغان
  4. توني ادامز (كابتن)
  5. نايجل وينتربيرن
  6. بول ديفيس
  7. جون جنسن
  8. بول ميرسون
  9. كيفن كامبل
  10. إيان رايت
  11. آلان سميث
المدرب:
جورج جراهام

مقالات ذات صلة:

تشكيلة شيفلد وينزداي في نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1993

دخل نادي شيفلد وينزداي الى نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1993 أمام ارسنال بالتشكيلة التالية:

ضمت تشكيلة شيفلد وينزداي كل من :
  1. كريس وودز
  2. رولاند نيلسون
  3. كارلتون بالمر (كابتن)
  4. بول وارهيرست
  5. نايجل ورثينجتون
  6. كريس وادل
  7. داني ويلسون
  8. جون شيريدان
  9. جون هاركس
  10. ديفيد هيرست
  11. مارك برايت
المدرب:
تريفور فرانسيس

مقالات ذات صلة:

ملخص نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1993

  • المباراة الاولى في نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1993
تقدم أرسنال في الدقيقة 20 ، برأسية عرضية من المهاجم ايان رايت. وأدرك شيفيلد وينزداي التعادل في الدقيقة 61 بتسديدة منخفضة من ديفيد هيرست متجاوزا حارس أرسنال المتقدم ديفيد سيمان.
  • مباراة الإعادة في نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1993
تأخر انطلاق إعادة مباراة نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1993 لمدة 30 دقيقة بعد وقوع حادث على الطريق السريع مما أدى إلى تأخير وصول معظم مشجعي شيفيلد وينزداي.

مرة أخرى ، افتتح إيان رايت التسجيل لأرسنال ، وكان هذا هو هدفه الرابع في نهائيات كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب ويمبلي ، بفارق هدف واحد خلف حامل الرقم القياسي إيان راش . وهاجم شيفيلد وينزداي في الشوط الثاني ، وأتى إصرارهم ثماره عندما اصطدمت تسديدة كريس وادل بمدافع أرسنال لي ديكسون لتجد الكرة في الشباك.

دخلت المباراة في الوقت الإضافي ، وعندما بدا أن نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بحاجة إلى أن تُحسم بركلات الترجيح ، ارتفع قلب الدفاع آندي لينيغان من ركلة ركنية لبول ميرسون ليسدد الكرة برأسه نحو المرمى. وتخبط حارس المرمى كريس وودز واستطاع جراهام هايد فقط مساعدة الكرة في أعلى الشبكة. لعب لينيجان معظم المباراة بكسر في أنفه بعد أن ضربه مارك برايت في وجهه بمرفقه وبشكل ملائم ، كان برايت هو من هزم لينيجان من أجل التسجيل.

ارقام من نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1993

أطلق على نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1993 لقب "أطول" نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي. لم يقتصر الأمر على الوقت الإضافي في إعادة المباراة - وهي المباراة التي تأخرت لمدة ثلاثين دقيقة - ولكنها كانت على بعد دقيقة واحدة فقط من أول ركلات ترجيح في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي. كما كانت آخر مرة يتم فيها إعادة المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزي. اعتبارًا من عام 1999 فصاعدًا ، تقرر أن يتم تحديد جميع نهائيات كأس الاتحاد في نفس اليوم.

كانت هذه هي المباراة النهائية الأولى لكأس الاتحاد الإنجليزي التي تم فيها استخدام أرقام الفريق ، بعد أن تمت تجربته في نهائي كأس الرابطة. احتفظ اللاعبون من كلا الناديين بنفس الأرقام في المباريات الثلاث. تم اعتماد النظام بالكامل من قبل الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم التالي.

أصبح ستيف مورو أول لاعب يحصل على ميدالية فائز قبل نهائي الكأس. كان قد سجل هدف الفوز في نهائي كأس الرابطة ، لكنه أصيب بكسر في ذراعه في الاحتفالات بعد ذلك ، وغاب عن نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1993.

بالنسبة لآرسنال ، لعب ديفيد أوليري آخر مباراتين رسميتين له بعد انضمامه إلى النادي كمتدرب في عام 1973. جرت شهادته بين المباراة النهائية والإعادة ، في 17 ماي 1993. خلال الوقت الإضافي في إعادة المباراة ، تلقى آلان سميث البطاقة الصفراء فقط من مسيرته المهنية.

في مباريات الدوري الانجليزي بين الفريقين في ذلك الموسم ، فاز أرسنال 2-1 على أرضه في 29 أوت 1992 ، بينما فاز شيفلد على أرضه 1-0 في 6 ماي 1993.


منشورات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقعنا الذي يحضى بمتابعة رائعة للدوري الانجليزي الممتاز والذي يقدم لكم كل مايخص الدوري الانجليزي من فرق الدوري الانجليزي، نسخ الدوري الانجليزي، تاريخ الدوري الانجليزي، هدافي الدوري الانجليزي، اساطير الدوري الانجليزي، مواعيد الدوري الانجليزي، لاعبي الدوري الانجليزي، اخبار الدوري الانجليزي، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك متابعة جميع اخبار الرياضة العالمية عبر موقع اساطير الرياضة: sport legnd
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
author-img

chaima arij

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة