JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
الدوري الانجليزي
الصفحة الرئيسية

باتريك فييرا افضل لاعب ارتكاز في تاريخ ارسنال

باتريك فييرا اسطورة ارسنال الانجليزي

باتريك فييرا افضل لاعب ارتكاز في تاريخ ارسنال
باتريك فييرا افضل لاعب ارتكاز في تاريخ ارسنال

اساطير الدوري الانجليزي...يعتبر باتريك فييرا افضل لاعب ارتكاز في تاريخ ارسنال والدوري الانجليزي، وهو لاعب كرة قدم سابق ومدرب كرة قدم فرنسي كان يلعب في خط الوسط المتأخر، إشتهر مع نادي آرسنال وذلك من 1996 حتى 2005.

بطاقة باتريك فييرا

الاسم : باتريك فييرا
تاريخ الميلاد: 23 جوان 1976
الطول: 1.94 م
الوزن: 82 كغ
مركز اللعب: وسط دفاعي
المهنة: لاعب كرة قدم
ابرز النوادي التي لعب بها باتريك فييرا: نادي ارسنال، نادي يوفنتس، انتر ميلان
المنتخب الذي لعب معه باتريك فييرا: منتخب فرنسا
اوسمة تحصل عليها باتريك فييرا:
وسام الشرف من رتبة فارس.

الأسطورة الفرنسية باتريك فييرا

لعب باتريك فييرا مع فريق الآرسنال و من ثم انتقل إلى نادي يوفينتوس ثم انتقل إلى انترميلان، وذلك بسبب هبوط نادي اليوفي إلى الدرجة الثانية في الدوري الإيطالي نتيجة الفضيحة في التلاعب بنتائج المباريات، وإنتقل إلى نادي مانشستر سيتي في موسم 2010-2011 حتى اعتزاله في جويلية 2011.

خاض باتريك فييرا تقريباً مائة مباراة مع المنتخب الفرنسي، ولعب دوراً هاماً في كأس العالم 1998 وكأس الأمم الأوروبية 2000 وكانمساهما كبيراً في فوز الفريق الفرنسي بهاتين البطولتين المهمتين، أصبح قائد الفريق الفرنسي بعد اعتزال زين الدين زيدان. وقد اختاره بيليه ضمن قائمة أفضل 125 لاعب حي في مارس 2004، يدرب حاليا نادي نيس.

بدايات باتريك فييرا

وُلد  فييرا في مجمتع سينيغالي ومن ثم انتقلت عائلته إلى باريس في عمر يناهز ثمان سنوات ولم يعد إلى السينيغال حتى العام 2003.

وفي صيف 1995 أُعجب به نادي اس ميلان الإيطالي، ولهذا السبب انتقل إلى عمالق الكرة الايطالية وشارك معهم في مباريتين فقط وقضى بقية وقته على مقاعد الاحتياط وسرعان ما انتقل إلى نادي الآرسنال. 

باتريك فييرا مع آرسنال

باتريك فييرا يصبح قائد ارسنال بعد تقاعد توني ادامز
باتريك فييرا يصبح قائد ارؤسنال بعد تقاعد توني ادامز

في سبتمبر من العام 1996 طلب المدير الفني للآرسنال آرسين فينغر من نادي ميلان شراء باتريك فييرا، بسبب إعجابه باللاعب حيث يتميز بطول يبلغ 192 سم ولياقة عالية وقوة جسدية وبالأخص تمريراته الساحرة والتي تشكل فائدة كبيرة لخط الهجوم.

الدوري الانجليزي

بدأ باتريك مع إيمانويل بيتي وفازوا بالدوري الإنجليزي وحصل على كأسين من كؤوس الاتحاد الإنكليزي وذلك في موسم 1998, وكان أول موسم لباتريك حينها مع الآرسنال.

بعد فوزه في كأس العالم 1998 مع الفريق الفرنسي، كان قد رغب اللاعب في الحصول على لقب بطولة الدوري الانجليزي مع الآرسنال في 2002 وبالفعل نجح في تحقيق ذلك.

باتريك فييرا قائدا للارسنال

بعد تقاعد توني أدامز اللاعب الإنجليزي في العام 2002 والذي كان قائد الفريق تمكن باتريك فييرا من استلام شارة القيادة بعد أن كان نائب القائد.

مقالات ذات صلة:

افضل مواسم باتريك فييرا في الدوري الانجليزي

شارك باتريك فييرا مع الارسنال في 407 مباراة وأحرز 33 هدفاً
شارك باتريك فييرا مع الارسنال في 407 مباراة وأحرز 33 هدفاً

في الدوري الانجليزي الممتاز موسم 2003/04 والذي يعتبر موسم القمة لدى نادي الآرسنال حيث استطاعوا أن يحصلوا على لقب الدوري الانجليزي دون أي خسارة حيث كان قائد الفريق حينها هو باتريك فييرا وفي كأس الاتحاد الإنكليزي للعام 2005 قد أحرز هدفه الأخير مع الآرسنال في ركلات الترجيح وذلك بعد تعادل سلبي مع مانشستر يونايتد.


لعب باتريك فييرا مع الارسنال 407 مباريات وأحرز 33 هدفاً مع نادي الآرسنال. ولقد عاد إلى الأرسنال لمباراة واحدة في 22 جويلية في العام 2006 وذلك للمشاركة في المباراة الاحتفالية بمناسبة اعتزال دينيس بيركامب أحد أساطير الآرسنال، وذلك ضد نادي أياكس الهولندي.

باتريك فييرا احد اساطير الارسنال

رغم مغادرة فييرا للارسنال قد شكل فييرا أثراً إيجابياً كبيراً على قلوب مشجعي الارسنال وهناك صوره له من بين الأربعة عشر لاعب العظماء في ماضي وحاضر الآرسنال وذلك في مستودع الأسلحة وذلك في ملعب الآرسنال الجديد ملعب الامارات.

باتريك فييرا في ريال مدريد

بسبب الأداء الرائع الذي قدمه فييرا مع الآرسنال، فقد حاول العديد من الأندية استقطابه ولا سيما نادي مانشستر يونايتد وفي نهاية موسم 2004 - 2003 كانت هناك شائعات قوية على انتقاله إلى ريال مدريد.

وقد قيل أيضاً بأنه على الرغم من حصول الأرسنال على ألقاب الدوري الإنجليزي والانتصارات في كأس الاتحاد الإنجليزي، إلا أنه مُحبط بسبب عدم حصوله على دوري أبطال أوروبا.

عرض نادي ريال مدريد على باتريك فييرا 23 مليون يورو، وقد قبل فييرا هذا الطلب ولكن بتردد ولكن بعد حوار دام طويلاً، فقد فضل فييرا البقاء في ناديه والذي لمع اسمه فيه.

باتريك فييرا مع يوفنتس

انتقل فييرا إلى نادي يوفنتس وذلك لقاء 13.7 مليون يورو
انتقل فييرا إلى نادي يوفنتس وذلك لقاء 13.7 مليون يورو

بعد عام واحد، انتقل فييرا إلى نادي يوفنتس وذلك لقاء 13.7 مليون يورو، في تاريخ 14 جويلية 2005 ووقع فييرا على عقد لمدة خمس سنوات مع هذا النادي حيث لعب في مركز الوسط المتأخر كما لعب تماماً مع الآرسنال، حيث عينه المدرب فابيو كابيلو في هذا المركز حتى يساعد زملائه ايميرسون البرازيلي وبافل نيدفيد التشيكي.


لقد قدم أداء ممتازاً كعادته تماماً ولكن لولا الإصابات التي تلقاها فيما بعد، وكذلك الاحتكاكات الأرضية مع زميله زلاتان إبراهيموفيتش أثناء التدريب، وبوجوده نجح النادي في الحفاظ على البطولة الإيطالية.

باتريك فييرا مع انتر ميلان

بعد انتزاع اللقب من اليوفي بسبب فضيحة التلاعب بنتائج المباريات وذلك في موسم 2006-2005 وكذلك هبوطه إلى دوري الدرجة الثانية الإيطالي، وخصم 17 نقطة من رصيده من قِبل اتحاد كرة القدم أدى ذلك إلى انتقال الكثير من نجومه بما فيهم باتريك فييرا والذي انتقل إلى انتر ميلان وذلك بعد أن ثارت شكوك في عودته إلى الآرسنال أو انتقاله لمانشستر يونايتد.

في الثاني من شهر أوت من العام 2006 وقع فييرا عقداً مدته اربع مواسم مع انترميلان وذلك لقاء €9.5 مليون.

عودة باتريك فييرا الى الدوري الانجليزي عبر بوابة مانشستر سيتي

في 2010، تم التأكيد على أن باتريك فييرا كان يخضع لاختبارات طبية في مانشستر سيتي وانه سيوقع عقدا لمدة ستة أشهر، حيث انه ربط مع الزملاء ارسنال السابق كولو توريه و سيلفينيو ومدير إنتر السابق روبرتو مانشيني. وتضمن العقد أيضًا خيارًا للتمديد لمدة 12 شهرًا. ووصف مانشيني فييرا بأنه لاعب خط وسط ممتاز مع عقلية الفائز وأنه يتناسب مع نادي مانشستر سيتي بشكل جيد للغاية.

ظهر لأول مرة في 6 فيفري في الهزيمة 2-1 خارج أرضه أمام هال سيتي ، ليحل محل كريج بيلامي بعد ساعة. وبعد ثلاثة أيام ، بدأ أول مباراة له ضد بولتون واندررز ، حيث ساعد إيمانويل أديبايور من خلال كرة طويلة في الفوز 2-0.

وسجل هدفه الأول للنادي ضد بيرنلي في فوز 6-1 في 3 أفريل 2010. وفي 9 جوان ، وافق فييرا على تمديد عقده لمدة عام واحد ، مما أبقاه في السيتي حتى صيف 2011.

في 22 فيفري 2011 ، سجل فييرا أول هدفين للسيتي في فوز 5-0 في إعادة الجولة الرابعة لكأس الاتحاد الإنجليزي ضد نوتس كاونتي ، وحصل على جائزة رجل المباراة. وسجل في الدوري الإنجليزي الممتاز في 3 أفريل ضد سندرلاند ، بعد دقيقة واحدة من دخوله كبديل لآدم جونسون في الفوز 5-0. 

وظهر في الوقت الإضافي كبديل بدلاً من ديفيد سيلفا في 14 ماي ، حيث فاز مانشستر سيتي بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2011 بفوزه 1-0 على ستوك ستاد ويمبلي .

مقالات ذات صلة:

أسلوب لعب باتريك فييرا وخصاله الفنية

نظرًا لكون باتريك فييرا أحد أفضل اللاعبين في مركزه على الإطلاق ، كان فييرا لاعب كرة قدم كاملًا وقويًا وثابتًا وعدوانيًا ، ولديه سمات بدنية ورياضية وتقنية رائعة ، وكان معروفًا أيضًا بتحكمه على أرض الملعب عندما تكون الكرة في حيازته.

عادة ما يتم نشره كلاعب خط وسط دفاعي أو مركزي أو لاعب وسط ، وكان مهاجمًا كفؤًا ولاعب خط وسط ذكيًا من الناحية التكتيكية ، وكان معروفًا بقدرته على استباق خصومه ، ولديه مهارات جيدة في توزيع الكرة ورؤيتها مما مكنه من البدء في الهجوم على اللعب في خط الوسط.

وتفوق أيضًا في الهواء ، وكان معروفًا بتسديداته السريعة إلى الأمام من خط الوسط ، مما مكنه من المساهمة في اللعب الهجومي لفريقه ، بالإضافة إلى سرعته وقوته وقدرته على الضغط وقدرته على التحمل ، مما سمح له بربط الدفاع بالهجوم بشكل فعال ، وجعلته قادرًا على اللعب في أي مكان في خط الوسط. 

في عام 2007 ، صنفته صحيفة التايمز في المركز 33 في قائمتها لأقوى 50 لاعب كرة قدم في التاريخ. بالإضافة إلى قدراته كلاعب كرة قدم ، فقد تميز أيضًا بقيادته طوال حياته المهنية.

فييرا وكثرة المشاكل

اشتهر باتريك فييرا  بكثرة المشاكل التي حصلت معه على الصعيد الكروي - ففي موسم 2000-01 قد طُرد مرتين وفي مباريتين متتاليتين وكإحصائية كاملة فإن فييرا قد طُرد اثني عشر مرة تسعة منهم مع الآرسنال وواحدة مع اليوفي وانتر ميلان.

باتريك فييرا مع منتخب فرنسا

شارك باتريك في صنع الهدف الثالث في نهائي كاس العالم 1998
شارك باتريك في صنع الهدف الثالث في نهائي كاس العالم 1998

ظهر باتريك فييرا لأول مرة مع المنتخب الفرنسي في عام 1997 وذلك ضد منتخب هولندا وقد كان لاعباً في التشكيلة الأساسية في كأس العالم 1998 حيث دخل كبديل لـيوري دجوركاييف في نهائي المونديال 98 ضد منتخب البرازيل، وكان صانع الهدف الثالث والذي أحرزه إيمانويل بيتي.

باتريك فييرا في كاس العالم 2002

لعب باتريك فييرا مع الفريق أيضاً في بطولة امم أوروبا 2000 والذي فازوا بها أيضاً بعد هزمهم للمنتخب الإيطالي بهدف ذهبي من تريزيغيه.

كذلك لعب مع الفريق في كأس العالم 2002 والتي خرجت فرنسا منها في المجموعات بدون أن تحرز أي هدف أما في بطولة أوروبا 2004 فقد كان مُصاباً ولم يلعب في المباراة ضد منتخب اليونان والتي خسروا فيها وخرجوا من البطولة.

باتريك فييرا في كاس العالم 2006

لعب باتريك فييرا مع الفريق الفرنسي في كأس العالم 2006 حيث كان من المفترض أن يكون قائد الفريق، ولكن بعد عملية إقناع زيد الدين زيدان للتراجع عن اعتزاله ومساعدة فريقه، وبتعاون فييرا مع أفراد الفريق استطاعوا أن يحتلوا المركز الثاني في البطولة بعد منتخب إيطاليا.

في 23 جوان في المباراة ضد منتخب توغو في كأس العالم 2006 كان باتريك فييرا قائد الفريق لأن زيدان لم يلعب حينها، وذلك اليوم كان يوم عيد ميلاد كل منهما لأنهما قد وٌلدا في نفس اليوم.

وقد أحرز فييرا هدفه الأول على توغو وكان صانع الهدف الثاني والذي أحرزه تيري هنري ثم أحرز هدفه الثاني امام منتخب إسبانيا.

لعب جميع المباريات في كأس العالم حتى المباراة الأخيرة والتي اصطدم فيها مع فابيو كنافارو وخسرت فرنسا بعدها أمام منتخب إيطاليا بركلات الترجيح 5-3 وذلك بعد أن انتهت المباراة 1-1.

القاب وبطولات باتريك فييرا طوال مسيرته

باتريك فييرا يحقق امم اوروبا 2000 مع منتخب فرنسا
باتريك فييرا يحقق امم اوروبا 2000 مع منتخب فرنسا

حقق النجم الفرنسي اسطورة ارسنال باتريك فييرا الكثير من الإنجازات والنجاحات خلال مسيرته الطويلة في كرة القدم، وقد فاز بالعديد من الألقاب المحلية والقارية والعالمية.

  • فائز بكأس العالم 1998
  • المركز الثاني في كأس العالم 2006
  • فائز ببطولة امم اوروبا 2000
  • الدوري الإنجليزي ثلاث مرات للأعوام 1997-98, 2001-02, 2003-04
  • كأس الاتحاد الإنجليزي للأعوام 1998, 2002, 2003, 2005
  • الدرع الخيرية اربع مرات للاعوام 1998، 1999، 2002، 2004
  • لاعب العام مع الآرسنال 2004
  • لقب الدوري الإيطالي 06-2005.

جوائز فييرا الفردية

قائمة أفضل 100 لاعب للعام 2004
جائزة نوبل زينة فرنسا الأعلى للعام 1998.

أهداف باتريك فييرا طوال مسيرته

  • اهداف باتريك فييرا مع كان الفرنسي
4 أهداف منهم
هدفين في الدوري الفرنسي
هدف في كاس الرابطة الفرنسية
هدف في الدوري الأوروبي
  • اهداف باتريك فييرا مع نادي أرسنال الإنجليزي
33 هدف منهم
29 هدف في الدوري الإنجليزي
هدفين في كاس الإتحاد الإنجليزي
هدفين في دوري أبطال أوروبا
  • اهداف باتريك فييرا مع نادي يوفينتوس الإيطالي
5 أهداف في الدوري الإيطالي
اهداف باتريك فييرا مع انتر ميلان الإيطالي
9 أهداف منهم
6 أهداف في الدوري الإيطالي
هدفين في كاس السوبر الإيطالي
هدف في دوري أبطال أوروبا
  • اهداف باتريك فييرا مع مانشستر سيتي
6 أهداف منهم
3 أهداف في الدوري الإنجليزي
3 أهداف في كاس الإتحاد الإنجليزي
  • اهداف باتريك فييرا مع منتخب فرنسا 
6 أهداف دولية
مجموع أهداف باتريك فييرا مع الأندية والمنتخب التي لعب لها 63 هدف.

مقالات ذات صلة:
author-img

chaima arij

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة