JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
الدوري الانجليزي
الصفحة الرئيسية

بول سكولز افضل لاعبي الوسط في تاريخ الدوري الانجليزي

بول سكولز افضل لاعب وسط في تاريخ مانشستر يونايتد

بول سكولز افضل لاعبي الوسط في تاريخ الدوري الانجليزي
بول سكولز افضل لاعبي الوسط في تاريخ الدوري الانجليزي

اساطير الدوري الانجليزي...يعتبر بول سكولز احد افضل لاعبي الوسط في تاريخ الدوري الانجليزي، وهو لاعب كرة قدم كرة قدم إنكليزي سابق، لعب في نادي مانشستر يونايتد ومنتحب انجلترا.

بطاقة بول سكولز

الاسم : بول سكولز
تاريخ الميلاد: 20 اكتوبر 1961
الطول: 1.71 م
الوزن: 72 كغ
مركز اللعب: مهاجم
المهنة: مدرب كرة قدم
ابرز النوادي التي لعب بها بول سكولز: مانشستر يونايتد
المنتخب الذي لعب معه بول سكولز: منتخب انجلترا
جوائز تحصل عليها بول سكولز:
قاعة مشاهير كرة القدم الإنجليزية.

من هو بول سكولز

لعب سكولز مع مانشستر يونايتد في مركز لاعب خط الوسط المهاجم ويمتاز بقدرة عالية جدا على تمرير الكرات بدقة والتسديدات القوية المتقنة وكان ضمن الفريق الفائز بالثلاثية في عام 1999 ، ويعد أحد أفضل اللاعبين في تاريخ الشياطين الحمر.

مقالات ذات صلة:

من هو بول سكولز

ولد بول هارون سكولز في مدينة سالفورد في إنجلترا وانضم لنادي مانشستر يونايتد بعد أن كان مع الفريق الذي يشجعه اولدهام يونايتد وهو يشعجه حتى الآن وكان موسم 1994-1995 هو أول موسم يشارك فيه سكولز ولعب فيه 17 مبارة وسجل 5 اهداف.

الثلاثية التاريخية لمانشستر يونايتد

حقق بول سكولز الثلاثية التاريخية مع مانشستر يونايتد
حقق بول سكولز الثلاثية التاريخية مع مانشستر يونايتد

تعتبر فترة نهاية التسعينات من أفضل فترات بول سكولز حيث حصل على كل الألقاب الممكنة كلاعب فقد احرز مع مانشستر يونايتد خمس بطولات للدوري الانجليزي وحقق في عام 1999 الثلاثية التاريخية الدوري الانجليزي ودوري ابطال أوروبا وكاس الاتحاد الانجليزي.

ملخص مسيرة بول سكولز الاحترافية

خلال موسم 1999-2000 ، سجل بول سكولز أحد أفضل الأهداف في مسيرته ضد برادفورد سيتي في 25 مارس 2000. أخذ ديفيد بيكهام ركلة ركنية مباشرة إلى سكولز ، الذي كان يقف على حافة المنطقة ، والذي سددها فوق دوايت يورك ، الذي أجبر على الانحناء. وبعد أسبوع ، سجل سكولز أول هاتريك في مسيرته مع مانشستر يونايتد ضد وست هام يونايتد في فوز 7-1. 

وخلال فترة الانتقالات 2001-2002 ، أكمل يونايتد التوقيع مع اللاعب الأرجنتيني الدولي خوان سيباستيان فيرون . ومن أجل استيعاب سكولز وفيرون ، استمر اليكس فيرجسون في تشكيل 4-4-1-1 ، حيث لعب سكولز دور المهاجم المنسحب خلف رود فان نيستلروي ، كما لعب روي كين وفيرون في خط الوسط . وفي المباريات الأوروبية ، غالبًا ما كان سكولز يلعب في وسط الملعب جنبًا إلى جنب مع فيرون

سجل سكولز 20 هدفا في جميع المسابقات في موسم 2002-2003 ، بما في ذلك ثلاثية في الفوز 6-2 على نيوكاسل. وهو رقم انخفض إلى أربعة عشر في العام التالي. كان هذا على الرغم من تسجيله لأفضل أربعة أهداف في كأس الاتحاد الإنجليزي ، مقارنة بإجمالي خمسة أهداف في كأس الاتحاد الإنجليزي في مواسمه التسعة الأولى.

سجل سكولز هدف الفوز في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2003–04 ضد نادي أرسنال ، ولعب في المباراة النهائية التي فاز بها مانشستر يونايتد 3-0 ضد ميلوول ، وهي آخر ميدالية له في كأس الاتحاد الإنجليزي. كما لعب في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2005 ، لك ينس ليمان تصدى لركلة الجزاء التي سددها عندما خسر أمام أرسنال بركلات الترجيح. 

وفي 22 أكتوبر 2006، في الفوز 2-0 على نادي ليفربول ، وأصبح سكولز احد اكثر اللاعبين مشاركة برصيد 500 مباراة، والانضمام الى بوبي تشارلتون ، بيل فولكس وريان جيجز.

افضل مواسم بول سكولز  مع مانشستر يونايتد

حصل بول سكولز على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لشهر أوت 2010
حصل بول سكولز على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لشهر أوت 2010

عاش بول سكولز أحد أفضل مواسمه في 2006-2007 ، وتم إدراجه في فريق رابطة اللاعبين المحترفين لهذا العام ، وتم ترشيحه لجائزة أفضل لاعب من قبل رابطة اللاعبين المحترفين لهذا العام . وكان أحد أفضل عروضه في الموسم هو الفوز 4-1 على بلاكبيرن روفرز ، حيث تأخر يونايتد 1-0 لكن سكولز "استحوذ على المباراة من مؤخرة العنق" وسجل هدف التعادل.


وتم طرد سكولز خلال فوز يونايتد 1-0 خارج أرضه على ليفربول في 3 مارس 2007 بسبب تأرجح ذراعه في تشابي ألونسو . وكان هذا أول طرد له في الدوري الانجليزي منذ أفريل 2005. وبعد شهر ، تم طرده في مباراة الذهاب من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في روما .

عانى سكولز من إصابة في أربطة الركبة خلال جلسة تدريبية في الليلة التي سبقت مباراة يونايتد في المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا مع دينامو كييف في 23 أكتوبر 2007 ، وكان خارج الملاعب حتى نهاية جانفي 2008. وعاد كبديل في يونايتد 3– 1 في الفوز على نادي توتنهام هوتسبر في الجولة الرابعة من كأس الاتحاد الإنجليزي . 

وفي 23 أفريل 2008 ، ظهر بول سكولز في المباراة رقم 100 في دوري أبطال أوروبا بالتعادل 0-0 خارج أرضه مع نادي برشلونة في ذهاب نصف النهائي ، وسجل الهدف الوحيد في الفوز 1-0 في مباراة الإياب التي أرسلت يونايتد إلى المباراة النهائية. . 

وخلال المباراة النهائية ضد تشيلسي ، تعرض لإصابة وحصل على بطاقة صفراء بعد اشتباك مع كلود ماكيليلي ؛ وتم استبداله في الدقيقة 87 ولم يشارك في ركلات الترجيح ، والتي فاز بها يونايتد 6-5 بعد التعادل 1-1 بعد الوقت الإضافي.

وفي كأس السوبر الأوروبي 2008 ضد زينيت سانت بطرسبرغ ، طُرد سكولز بعد حصوله على بطاقة صفراء ثانية بسبب لمسة يد متعمدة.

في 16 فيفري2010 ، سجل سكولز هدفه الثالث في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ضد نادي ميلان في فوز 3-2. وكان هذا أيضا الهدف الأول ليونايتد خارج أرضه ضد ميلان. وأعطى هذا يونايتد فوزه الأول خارج أرضه على ميلان، كما جعل بول سكولز أول لاعب يسجل ضد كل من إنتر ميلان وميلان في سان سيرو في دوري أبطال أوروبا.

وكان الهدف في مرمى إيه سي ميلان هو الهدف الخامس والعشرون لسكولز في دوري أبطال أوروبا ، ومع تسجيل 25 هدفًا باسمه ، يعد سكولز أعلى لاعب خط وسط يسجل الأهداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا. وفي 6 مارس 2010 ، أصبح سكولز اللاعب التاسع عشر في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز الذي يسجل 100 هدف ، وكذلك ثالث لاعب في يونايتد بعد رايان جيجز ووين رونيل قام بذلك ، وفي موسم 2009-2010 ، سجل الهدف الوحيد في الفوز 1-0 على ولفرهامبتون واندرارز على ملعب مولينو . وفي 16 أفريل 2010 ، وقع سكولز عقدًا جديدًا لمدة عام واحد مع يونايتد ، مع إبقائه في النادي حتى نهاية موسم 2010-11. 

بدأ بول سكولز موسم 2010-11 بقوة ، حيث قدم أداء ضد تشيلسي في الدرع الخيرية 2010. وفي 8 أوت وبعد ثمانية أيام في المباراة الافتتاحية لحملة الدوري الجديدة ضد نيوكاسل يونايتد حيث صنع هدفين في انتصار 3-0 على أرضه.

سجل بول سكولز هدفه 150 ليونايتد في تعادل 2-2 خارج أرضه ضد فولهام في 22 أوت. وحصل أيضًا على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لشهر أوت 2010. وفي أفريل 2011 ، تم طرد سكولز للعنف على بابلو زاباليتا في نصف نهائي كأس الاتحاد الانجليزي ضد مانشستر سيتي ؛ وقد خسر يونايتد المباراة 1-0.

اعتزال بول سكولز

مباراة تكريم بول سكولز في أولد ترافورد ، أوت 2011
مباراة تكريم بول سكولز في أولد ترافورد ، أوت 2011

قرر سكولز اعتزال كرة القدم عام 2011، لكن الإسكتلندي اليكس فيرجسون المدير الفني السابق للشياطين طلب منه العودة عام 2012 ولعب موسما واحدا فقط لأن الفريق يحتاج لخدماته ولم يتأخر بول عن فريقه ولعب عاما آخر مع اليونايتد وخاض 33 مباراة وسجل 5 أهداف.


في 5 أوت 2011 ، عقد مانشستر يونايتد مباراة لتكريم 17 عامًا من الخدمة للنادي. وأقيمت المباراة على ملعب أولد ترافورد ضد نيويورك كوزموس . وفاز يونايتد بالمباراة 6-0 ، حيث افتتح سكولز التسجيل بضربة علامة تجارية من 25 ياردة ، أمام 74731 متفرجًا.

بول سكولز مع منتخب انجلترا

بول سكولز يحرز هدف امام تونس في كاس العالم 1998
بول سكولز يحرز هدف امام تونس في كاس العالم 1998

لعب بول سكولز أول مباراة دولية له ضد جنوب أفريقيا في عام 1997 في مباراة ودية 2-1 على ملعب أولد ترافورد ، وكان ضمن تشكيلة منتخب إنجلترا لكأس العالم 1998. وقد جمعت إنجلترا مع كولومبيا ، تونس و رومانيا . خلال المباراة الأولى للمنتخب الإنجليزي في كأس العالم ضد منتخب تونس ، حقق سكولز الفوز 2-0 بهدف في وقت متأخر من المباراة.


استمرت مسيرته الدولية بعد إقصاء منتخب إنجلترا من كأس العالم على يد منتخب الأرجنتين بركلات الترجيح في دور خروج المغلوب الأول. وفي 27 مارس 1999 ، تمكن سكولز من تحقيق ثلاثية لمنتخب إنجلترا في مباراة ضد منتخب بولندا . بالإضافة إلى ذلك ، سجل سكولز كلا الهدفين في فوز إنجلترا 2-0 على هامبدن بارك على منتخب اسكتلندا في مباراة الذهاب من ملحق امم اوروبا 2000 ، ليحقق الفوز 2-1 في المجموع والتأهل إلى البطولة النهائية. في مباراة تأهيلية ضد منتخب السويد في جوان، وأصبح سكولز أول وآخر لاعب في منتخب إنجلترا يتم طرده في مباراة دولية على ملعب ويمبلي القديم .

مع مطلع القرن ، أصبح سكولز لاعبًا بارزًا في خط وسط إنجلترا ، وأصبح الاختيار الأول لكأس العالم 2002 مباشرة قبل نهائيات كأس امم اوروبا عام 2004، ومع ذلك، كان على سكولز للعب في خط الوسط الأيسر لاستيعاب الاقتران مع اسطورة ليفربول ستيفن جيرارد و فرانك لامبارد في وسط الملعب، وقد أعلن سكولز اعتزاله كرة القدم الدولية في اوت 2004 ، مشيرًا إلى ان حياته العائلية ومسيرته الكروية مع مانشستر يونايتد باعتبارها أكثر أهمية.

بعد رحيل مدرب إنجلترا سفين جوران إريكسون في عام 2006 ، كانت هناك تكهنات بشأن جعل سكولز نفسه متاحًا للواجب الدولي مرة أخرى تحت قيادة المدرب الجديد ستيف مكلارين. وفي أكتوبر 2006 ، قال مكلارين إنه طلب شخصيًا من سكولز مرتين للانضمام إلى إنجلترا ، لكن سكولز رفض. 

في ماي 2010 ، اقترب خليفة مكلارين ، فابيو كابيلو ، من سكولز بشأن العودة إلى كرة القدم الدولية في الفترة التي سبقت كأس العالم 2010 ، لكن سكولز رفض العرض مرة أخرى ، قائلاً إنه يفضل قضاء بعض الوقت مع أسرته. وفي 7 جوان 2010 ، صرح سكولز أنه إذا منحه كابيلو مزيدًا من الوقت وسأله سابقًا ، لكان قد انتهز الفرصة على الأرجح. وفي 27 جويلية 2010 ، أعرب سكولز عن خيبة أمله في عدم انتهاز الفرصة للعب في نهائيات كأس العالم مرة أخرى ، قائلاً إنه ربما يكون قد ارتكب خطأ.

اسلوب لعب بول سكولز وخصاله الفنية

كان بول سكولز يحظى بتقدير كبير لمهاراته الفنية ، واشتهر بتمريراته الدقيقة وحركته الذكية وتسديداته القوية من مسافة بعيدة. على الرغم من انه بدأ مهاجم في شبابه وبداية الحياة المهنية، واشتهر سكولز بجولاته الهجومية المتأخرة وقدرته على الاندماج مع زملائه ، فضلاً عن قدرته الممتازة على قراءة المباراة والتحكم في إيقاع اللعب ، مما مكنه من العمل في دور إبداعي عميق الجذور وكذلك في دور المربع في وسط الملعب . كان يمتلك مجموعة غير عادية من التمريرات وكثيراً ما بدأ في اللعب الخطير في الهجوم بعد استعادة الاستحواذ.

في مقابلة مع فور تو-تو ، اعترف سكولز بأنه لم ينعم بمهارات ملحوظة في السرعة أو المراوغة ، وعزا هدوئه وقدرته على الاحتفاظ بالسيطرة تحت الضغط إلى عقله الحاد ، وإدراكه الممتاز ، ولعب الترابط الجيد. 

الانضباط وسلوك بول سكولز داخل الملعب

تلقى بول سكولز انتقادات متكررة بسبب انضباطه
تلقى بول سكولز انتقادات متكررة بسبب انضباطه

تلقى بول سكولز انتقادات متكررة بسبب انضباطه ، لا سيما فيما يتعلق بالتعامل معه ، والذي تم استجوابه في كثير من الأحيان من قبل العديد من النقاد والمشجعين وسكولز نفسه. بالإضافة إلى ذلك ، تم رفع احتمالية وجود نية خبيثة في بعض تدخلاته. وقد قيل أنه أفلت من انتقادات أكبر بسبب الإعجاب الذي حظي به الكثيرون لبقية لعبته.


تعرض سكولز لانتقادات بسبب سجله التأديبي ، حيث يحمل خامس أكبر لاعب يحصل على البطاقات الصفراء في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 97 بطاقة ، وتلقى أيضًا أربع بطاقات حمراء . كما تم حصوله على البطاقات 32 مرة في دوري أبطال أوروبا ، ولم يتفوق عليها سوى سيرخيو راموس . 

وانتقد أرسين فينجر مدرب أرسنال تدخل سكولز قائلاً: "بالنسبة لي لم يكن لاعباً عادلاً. هناك القليل من الجانب المظلم فيه ، أحيانًا ، لم أحبه. أحترمه بشدة كلاعب جيد لكني لم أحب بعض الأشياء التي قام بها في ملعب كرة القدم ".

بول سكولز ينتقل الى عالم التدريب

في عام 2014 ، أُعلن بول سكولز ، جنبًا إلى جنب مع أساطير مانشستر يونايتد ، جاري نيفيل ، وريان جيجز ، ونيكي بات ، وفيل نيفيل ، الموافقة على صفقة لشراء سالفورد سيتي قبل موسم 2014-2015. مع وجود خطط لإيصال النادي إلى دوري كرة القدم .

بعد أن ساعد نيكي بات بشكل غير رسمي في السابق مع نادي مانشستر يونايتد تحت 19 عامًا خلال النصف الأول من موسم 2013-14 ، وافق سكولز على الانضمام إلى طاقم تدريب الفريق الأول في يونايتد بشكل مؤقت بعد إقالة ديفيد مويس حتى نهاية الموسم. كخدمة لصديق وزميله السابق رايان جيجز ، بعد تعيين الأخير كلاعب-مدير مؤقت في 23 أفريل 2014.

في 19 نوفمبر 2017 ، تمت دعوة سكولز وزميله القديم - رايان جيجز ، للانضمام إلى الأعمال التدريبية لأكاديمية PVF لكرة القدم في فيتنام. مع جيجز - تم اختياره ليكون مدير التطوير ، وعمل سكولز كمستشار تقني.

في 11 فيفري عام 2019 عين مديرا سكولز من الدوري الإنجليزي الدرجة الثانية الجانب أولدهام اتلتيك ، بعد أن تم تطهيرها لاتخاذ موقف من الدوري الإنجليزي لكرة القدم في ظل ملكيته سالفورد سيتي. وفي 14 مارس ، استقال سكولز من منصبه كمدرب ، بعد أن فاز مرة واحدة في مبارياته السبع ، بعد تدخل من مالك النادي عبد الله لمساغام في شؤون الفريق الأول.

في 12 أكتوبر 2020 ، تم تعيين سكولز مدربًا مؤقتًا لسالفورد سيتي بعد رحيل جراهام ألكسندر . وكانت أول مباراة لسكولز في منصبه هي الخسارة 1-0 أمام بورت فايل في 17 أكتوبر ، وجاء فوزه الأول بعد ثلاثة أيام بفوزه 3-0 على ساوثيند يونايتد المتعثر . وترك سكولز المنصب في 4 نوفمبر 2020 ، بعد التعيين الدائم لريتشي ويلينز في هذا المنصب.

إنجازات والقاب بول سكولز طوال مسيرته

إنجازات والقاب بول سكولز طوال مسيرته
إنجازات والقاب بول سكولز طوال مسيرته

حقق اسطورة مانشستر يونايتد بول سكولز الكثير من الإنجازات والنجاحات خلال مسيرته الطويلة في كرة القدم، وقد فاز بالعديد من الألقاب المحلية والقارية والعالمية.

  • 1996- الفوز بالدوري الانجليزي- الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي - الفوز بالدرع الخيرية للإتحاد الإنجليزي.
  • 1997 - الفوز بالبريمر ليغ - الفوز بالدرع الخيرية للإتحاد الإنجليزي
  • 1999 - الفوز بدوري أبطال أوروبا - الفوز بكأس الإنتر كونتيننتال - الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز - الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي
  • 2000 - الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز
  • 2001- الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز
  • 2003 - الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز - الفوز بالدرع الخيرية للإتحاد الإنجليزي 2004- الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي
  • 2006 - الفوز بكأس الكارلنغ
  • 2007 -الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز - الفوز بالدرع الخيرية للإتحاد الإنجليزي 2008 - الفوز بالدوري الممتاز - الفوز بدوري أبطال أوروبا
  • 2009 - الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز
  • 2011 - الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز.

جوائز بول سكولز الفردية

  • جيمي ميرفي لاعب العام الشاب : 1992-93
  • لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي الممتاز : يناير 2003 ، ديسمبر 2003 ، أكتوبر 2006 ، أوت 2010
  • أفضل فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز للعام : 2002–03 ، [155] 2006–07
  • جوائز الدوري الإنجليزي الممتاز 10 مواسم (1992-1993 حتى 2001-2002)
  • الفريق المحلي والعام للعقد
  • قاعة مشاهير كرة القدم الإنجليزية : 2008
  • جوائز الدوري الممتاز 20 مواسم (1992-93 إلى 2011-12)
  • فرق فانتازيا من الـ 20 مواسم (الفريق والاختيار العام)
  • جائزة اتحاد كتاب كرة القدم : 2012.

عدد اهداف بول سكولز طوال مسيرته

  • عدد اهداف بول سكولز مع مانشستر يونايتد
155 هدف منهم
107 هدف في الدوري الإنجليزي
13 هدف في كاس الإتحاد الإنجليزي
9 أهداف في كاس الرابطة الانجليزية
25 هدف في دوري أبطال أوروبا
هدف في الدوري الأوربي
عدد اهداف بول سكولز مع منتخب إنجلترا 
14 هدف دولي في 66 مباراة.
  • مجموع أهداف بول سكولز مع النادي والمنتخب الانجليزي التي لعب لها 169 هدف.
مقالات ذات صلة:

المصادر:
موقع اساطير الرياضة
en.wikipedia.org
author-img

chaima arij

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة