JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
الدوري الانجليزي
الصفحة الرئيسية

كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد: حقائق وارقام

كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد

كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد حقائق وارقام
كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد حقائق وارقام

نقدم لكم ارقام وإحصائيات كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد من خلال ما احرزه من بطولات وتتويجات بالاضافة الى سجلات المباريات والتهديف وغير ذلك.

يعد كريستيانو رونالدو أول لاعب برتغالي يوقع في صفوف نادي مانشستر يونايتد بعقد قدره 15 مليون يورو (12.24 مليون £ بعد موسم 2002–03) حيث قدم مستويات خارقة جعلته افضل لاعب في العالم. 

بدايات كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد

طلب كريستيانو رونالدو في بداية مشواره مع مانشستر يونايتد حمل الرقم 28 (الرقم الذي كان يرتديه مع نادي سبورتينغ لشبونة) حيث أنه كان لا يريد ضغوطات ومراهنات الجماهير المرتبطة بالرقم "7" الذي ارتداه اساطير مانشستر يونايتد امثال جورج بست، براين روبسون، الملك إريك كانتونا، وأخرهم ديفيد بيكهام، لكن المدير الفني أليكس فيرغسون بنظرته الثاقبة جعلته يرفض إعطاؤه هذا الرقم المهمش، حيث رأى فيه صورة نجم المستقبل وأصر على إعطاؤه الرقم 7.

قصة الرقم 7 مع كريستيانو رونالدو

قصة الرقم 7 مع كريستيانو رونالدو
قصة الرقم 7 مع كريستيانو رونالدو
صرح كريستيانو رونالدو في حديث له بعد ذلك: "بعد انضمامي لمانشستر يونايتد، طلب المدرب اليكس فيرغسون أي رقم أريد فقلت اريد حمل الرقم 28. ولكن اليكس فيرغسون قال:لا، أنت تسير لتكون حامل رقم (7) والقميص الشهير كان مصدرًا إضافيًا للحافز واضطررت أن اترقى إلى مستوى هذا الشرف".

اول مباراة لكريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد

دخل كريستيانو رونالدو أول مباراة له كبديل في الدقيقة 60 حيث ساهم في تحقيق فوز كبير 4–0 على نادي بولتون واندررز حيث تمكن رونالدو من تسجيل أول أهدافه لنادي مانشستر يونايتد من ركلة جزاء ساهمت في فوز ناديه على نادي بروتسموث 3–0 يوم الاول من نوفمبر 2003. أنهى رونالدو أول موسم له مع مانشستر يونايتد بتسجيله هدف الفوز في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في مرمى نادي ميلوال.

إحصائيات وارقام رونالدو مع مانشستر يونايتد موسم 2003/2004

عدد المباريات : 40
عدد الأهداف : 6
التمريرات الحاسمة : 9

الدوري الإنجليزي الممتاز : 4 أهداف + (4) تمريرات حاسمة
دوري أبطال أوروبا : تمريرة حاسمة
كأس الإتحاد الإنجليزي : هدفين + (4) تمريرات حاسمة

الهدف 1000 من تسجيل كريستيانو رونالدو

تمكن كريستيانو رونالدومن تسجيل الهدف 1000 في تاريخ متانشستر يونايتد ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز يوم 29 نوفمبر 2005 في مباراة نادي ميدلزبره التي خسروها بـ4–1.

وقد تمكن من تسجيل عشرة اهداف في مختلف المسابقات مما أدى إلى تصويت الجماهير والمشجعين عليه ليفوز بأول ألقابه الشخصية المتمثلة في أفضل لاعب شاب سنة 2005.

إحصائيات وارقام رونالدو مع مانشستر موسم 2004/2005

عدد المباريات : 50
عدد الأهداف : 9
التمريرات الحاسمة : 10

الدوري الإنجليزي الممتاز : 5 أهداف + (5) تمريرات حاسمة
دوري أبطال أوروبا : تمريرتين حاسمتين
كأس الإتحاد الإنجليزي : 4 أهداف + (3) تمريرات حاسمة

ديربي مانشستر

حصل كريستيانو رونالدو لأول مرة على بطاقة حمراء بسبب ركله للاعب مانشستر سيتي أندي كول في لقاء الديربي الذي جمع بين مانشستر يونايتد و‌مانشستر سيتي في 14 جانفي 2006 حيث خسر المان يونايتد 3–1.

فاز كريستيانو رونالدو بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة وهي ثاني ألقابه في كرة القدم الإنجليزية في موسم 2005–06، بعد أن سجل الهدف الثالث لنادي مانشستر يونايتد والذي ساهم في النتيجة (3–0) في مرمى ويغان أتلتيك.

إحصائيات وارقام رونالدو مع مانشستر موسم 2005/2006

عدد المباريات : 47
عدد الأهداف : 12
التمريرات الحاسمة : 9

الدوري الإنجليزي الممتاز : 9 أهداف + (7) تمريرات حاسمة
كأس الرابطة الإنجليزية : 2 أهداف +  تمريرة حاسمة
تصفيات دوري أبطال أوروبا : 1 هدف + تمريرة حاسمة.

حصاد كريستيانو مع مانشستر يونايتد موسم 2006/07

في موسم 2006–07 أثبت كريستيانو رونالدو أنه سنة تحول في أداء ومستوى رونالدو، حيث كسر حاجز العشرين هدف وحصل فيه على لقب الدوري الانجليزي له مع نادي مانشستر يونايتد.

في نوفمبر وديسمبر 2006، حصل كريستيانو رونالدو على التوالي على جائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليصبح بذلك ثالث لاعب في تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز يحصل على الجائزة مرتين متتاليتين بعد دينيس بيركامب سنة 1997 و‌روبي فاولر سنة 1996.

كريستيانو رونالدو في دوري ابطال اوروبا

في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا 2006–07، سجل كريستيانو رونالدو أول أهدافه على الإطلاق في دوري الابطال، حيث سجل هدفين في مباراة الفوز 7–1 على نادي روما.

سجل بعد ذلك في مباراة الذهاب من الدور نصف النهائي ضد نادي ميلان، والتي انتهت بالفوز 3–2، لكنه تم اقصاء الشياطين الحمر في مباراة الإياب حيث خسر اليونايتد 3–0 على سان سيرو.

حصاد كريستيانو رونالد في كاس الاتحاد الانجليزي

كما ساعد كريستيانو رونالدو مانشستر يونايتد في الوصول إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، لكن خسر المباراة النهائية ضد نادي تشيلسي 1–0.

سجل كريستيانو هدفه رقم 50 مع مانشستر يونايتد ضد جاره مانشستر سيتي في 5 ماي 2007 والذي جعل اليونايتد يفوز بلقب الدوري الانجليزي الممتاز الأول منذ أربع سنوات، مما جعله يحصل مرة أخرى على جائزة أفضل لاعب شاب في نهاية السنة.

على الرغم من الشائعات التي انتشرت في شهر مارس 2007 أن نادي ريال مدريد الإسباني كان على استعداد لدفع مبلغ لم يسبق له مثيل يقدر بـ80 مليون يورو (54 مليون £) لرونالدو.

لكن رونالدو قطع الشك باليقين عندما وقع على عقد يمتد لخمس سنوات، بمبلغ بقدر بـ120 ألف £ أسبوعيًا، تمديدًا مع مانشستر يونايتد، مما جعله اللاعب الأغلى في تاريخ مانشستر يونايتد.

إحصائيات وارقام رونالدو مع مانشستر موسم 2006/2007

عدد المباريات : 53
عدد الأهداف : 23
التمريرات الحاسمة : 21

الدوري الإنجليزي الممتاز : 17 هدف + (15) تمريرة حاسمة
دوري أبطال أوروبا : 3 أهداف + (5) تمريرات حاسمة
كأس الإتحاد الإنجليزي : 3 أهداف + تمريرة حاسمة.

حصاد كريستيانو رونالدو في الدوري الانجليزي 2007/08

تحصل كريستيانو رونالدو في موسم 2007–08 على بطاقة حمراء بعد أن وجه لكمه للاعب نادي بورتسموث ريتشارد هيوز أثناء المباراة الثانية لنادي مانشستر يونايتد خلال الموسم والتي حرمته من لعب ثلاث مباريات. وبعد تلك الحادثة ذكر رونالدو أنه تعلم الكثير من تلك التجربة وأنه لن يترك اللاعبين يستفزونه في المستقبل.

رونالدو في المركز الثاني في جائزة الكرة الذهبية

أنهى كريستيانو رونالدو بالمركز الثاني في جائزة الكرة الذهبية سنة 2007 والتي توج بها كاكا، والمركز الثالث في جائزة أفضل لاعب في العالم، وراء اللاعب ريكاردو كاكا المتوج و‌ليونيل ميسي.

سجل رونالدو أول هاتريك له مع نادي مانشستر يونايتد مساهمًا في الفوز 6–0 ضد نادي نيوكاسل يونايتد على مسرح الأحلام أولد ترافورد في 12 جانفي 2008، أوصل ناديه إلى المراتب الأولى في الدوري الإنجليزي.

أما في دوري أبطال أوروبا في دور الستة عشر فقد تعادل 1–1 ضد نادي ليون الفرنسي، حدث أثناء المباراة تعريض كلا من كريستيانو رونالدو و‌ناني لأشعة الليزر مما أدى إلى فتح تحقيق من طرف الاتحاد الأوروبي وبعد شهر واحد، فرضت غرامات على نادي ليون قدرت بـ5.000 فرنك سويسري (2.427 £).

عدد اهداف كريستيانو رونالدو

عدد اهداف كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد
عدد اهداف كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد
يوم 19 مارس 2008، قاد كريستيانو رونالدو ناديه مانشستر يونايتد للمرة الأولى في مسيرته في تحقيق الفوز على ضيفه بولتون حيث سجل هدفي الفوز هذان الهدفان أضيفا إلى أهدافه 33، مما جعله يحطم الرقم القياسي الذي كان يحمله جورج بست منذ 40 عامًا بمجموع يقدر بـ32 هداف في موسم 1967–1968.

سجل كريستيانو هدفين يوم 29 مارس على نادي أستون فيلا وانتهت برباعية نظيفة، ليرفع رصيده إلى 35 هدف في مجمع مشاركاته المحلية والأوروبية كأساسي أو بديل.

كوفئ كريستيانو رونالدو بجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي ليصبح أول لاعب جناح يفوز بالجائزة في التاريخ متقدمًا على لاعب نادي مايوركا الإسباني داني غويزا.

مقالات ذات صلة:

نهائي دوري ابطال اوروبا 2008

يوم 26 ماي 2008 شارك رونالدو لأول مرة في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد تشيلسي الإنجليزي، وسجل هدفا في مرمى بيتر تشيك في الدقيقة 26، ولكن تم تعديل النتيجة في الدقيقة 45 لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي.

وصلت المباراة إلى ضربات الترجيح وضيع رونالدو الضربة الترجيحية الثالثة ولكن فاز مانشستر يونايتد باللقب بعد تضييع قائد تشيلسي جون تيري للضربة الترجيحية الخامسة.

أختير كريستيانو رونالدو رجل المباراة من طرف المشجعين واختتم رونالدو الموسم بـ42 هدف في جميع المسابقات، وذلك أقل من اللاعب السابق للنادي دينيس لو الذي اختتم الموسم برقم قياسي بلغ 46 هدف موسم 1963–64 والذي ما زال به أكثر لاعب في نادي مانشستر يونايتد سجل في موسم واحد.

كريستيانو رونالدو هداف الدوري الانجليزي 2008

سجل كريستيانو رونالدو 31 هدفا فى الدورى الانجليزي مع فريق مانشستر يونايتد طوال هذا الموسم بعد ان قدم مستويات كبيرة ومميزة للغاية.

سجل الاسطورة البرتغالية 31 هدفا فى 34 مباراة وفاز بلقب هداف الدوري الانجليزي بالاضافة الى الحذاء الذهبى الأوروبى ولقب البريميرليغ ودورى أبطال أوروبا لذلك استحق التواجد فى المركز الأول بهذه القائمة.

كان هذا الموسم واحد من افضل المواسم التى قدمها كريستيانو رونالدو فى مسيرته حيث استمر فى تحقيق الأرقام القياسية المميزة مع الشياطين الحمر مباراة تلو الأخرى.

إحصائيات وارقام رونالدو مع مانشستر موسم 2007/2008

عدد المباريات : 49
عدد الأهداف : 42
التمريرات الحاسمة : 8

الدوري الإنجليزي الممتاز : 31 هدف + (7) تمريرات حاسمة
دوري أبطال أوروبا : 8 أهداف + تمريرة حاسمة
كأس الإتحاد الإنجليزي : 3 أهداف.

ريال مدريد يغري كريستيانورونالدو

يوم 5 جوان 2008، ذكرت شبكة سكاي سبورت التلفزيونية أن رونالدو يلقى اهتماما كبيرا من ريال مدريد والذي عرضوا عليه نفس المبلغ الذي عرضوه عليه العام الماضي. ولكن مانشستر يونايتد أرسل برقية للاتحادية الدولية يوم 9 جوان للشكوى بالنادي الملكي لإغراء رونالدو بالعرض، لكن الفيفا لم تقم بأي إجراء ردعي.

حصاد كريستيانو رونالد في الدوري الانجليزي 2008–09

خضع كريستيانو رونالدو لعملية جراحية في الكاحل بمركز الأكاديمية الطبية بعاصمة هولندا أمستردام يوم 7 جويلية وعاد بعد عملية التأهيل في مباراة النادي الأحمر ضد نادي فياريال الإسباني في مرحلة المجموعات بـدوري أبطال أوروبا والتي دخل فيها بديلا عن اللاعب الكوري الجنوبي بارك جي سونغ.

سجل أول أهدافه في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة في الدور الثالث بفوزه على نادي ميدلسبره في 24 سبتمبر.

في مباراة الفوز بـ5–0 على نادي ستوك سيتي يوم 15 نوفمبر 2008، سجل رونالدو هدفه 100 وأتبعه بهدف 101 في جميع المسابقات مع مانشستر يونايتد.

كريستيانو رونالدو يفوز بجائزة الكرة الذهبية

كريستيانو رونالدو يفوز بجائزة الكرة الذهبية 2009 مع مانشستر يونايتد
كريستيانو رونالدو يفوز بجائزة الكرة الذهبية 2009 مع مانشستر يونايتد

في شهر ديسمبر حصل كريستيانو رونالدو على أول كرة ذهبية وهي الأولى مانشستر يونايتد منذ جورج بست سنة 1968 متحصلا 446 نقطة متقدما بـ165 نقطة على منافسه ليونيل ميسي كما حصل رونالدو بعد مشاركته في كأس العالم للأندية في اليابان على الكرة الفضية خلف اللاعب الإنجليزي واين روني كأحسن لاعب في البطولة.

الدوري الإنجليزي الممتاز

يوم 9 جانفي 2009، تعرض كريستيانو رونالدو لحادث مروري بسيارته الفخمة فيراري 599 جي تي بي فيورانو داخل نفق بالقرب من مطار مانشستر ولكنه لم يصب في الحادث وحضر للتدريب في صباح اليوم التالي. 

أربعة أيام بعدها، أصبح أول لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز يحصل على جائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من طرف الفيفا، بالإضافة إلى كونه أول لاعب برتغالي يفوز بالجائزة بعد لويس فيجو في عام 2001.

سجل كريستيانو رونالدو أول أهدافه في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، منذ تسجيله هدفه في نهائي دوري الأبطال العام الماضي أمام تشيلسي، في مرمى نادي إنتر ميلان والتي انتهت بثنائية نظيفة أرسلت النادي إلى الربع النهائي لملاقاة نادي بورتو البرتغالي.

نهائي دوري ابطال اوروبا 2009

في مباراة الإياب سجل رونالدو هدفا من على بعد 36 متر (40 ياردة) تفوق سرعتها 103 كم في الساعة حيث جعلت نادي مانشستر يونايتد يتقدم للنصف النهائي حيث شارك كريستيانو رونالدو في النهائي للمرة الثانية على التوالي، ولكنه فشل في قيادة مانشستر يونايتد للقبه الثاني بعد خسارته أمام نادي برشلونة الإسباني بهدفي صامويل إيتو و‌ليونيل ميسي.

إحصائيات وارقام رونالدو مع مانشستر موسم 2008/2009

عدد المباريات : 53
عدد الأهداف : 26
التمريرات الحاسمة : 12

الدوري الإنجليزي الممتاز : 18 هدف + (7) تمريرات حاسمة
دوري أبطال أوروبا : 4 أهداف + (3) تمريرات حاسمة
كأس الإتحاد الإنجليزي : هدف وحيد + تمريرة حاسمة
كأس الرابطة الإنجليزية : 2 أهداف
كأس العالم للأندية : هدف وحيد + تمريرة حاسمة.

انتقال كريستيانو الى ريال مدريد

في 11 جوان 2009، قبل نادي مانشستر يونايتد بالعرض المقدم من نادي ريال مدريد بمبلغ قدر بـ80 مليون اورو لرونالدو بعد أن إتضحت رغبته في ترك النادي وتم تأكيد بيع اللاعب من ممثل عن عائلة غليزر مالكة النادي بعد موافقة اليكس فيرغسون على الصفقة.

أعرب كريستيانو رونالدو بعد إتمامه لإجراءات انتقاله لنادي ريال مدريد الإسباني، عن امتنانه تجاه أليكس فيرغسون لمساعدته على تطويره كلاعب، قائلا: "لقد كان والدي في مجال الرياضة، واحد من أهم العوامل وأكثرها تأثيرا في مسيرتي".

عودة كريستيانو رونالدو الى مانشستر يونايتد

عودة كريستيانو رونالدو الى مانشستر يونايتد
عودة كريستيانو رونالدو الى مانشستر يونايتد

في 27 أوت 2021، أعلن نادي مانشستر يونايتد عن عودة كريستيانو رونالدو بعد أن توصلوا إلى اتفاق مع نادي يوفنتوس بشأن انتقاله، ويخضع الاتفاق للشروط الشخصية والتأشيرة والطبية.


تم الإبلاغ عن تكلفة الانتقال المبدئية على أنها 12.85 مليون جنيه إسترليني، مع عقد لمدة عامين بالإضافة إلى سنة اختيارية، وتم تأكيده في 31 أوت. 

ارتدي رونالدو القميص رقم 7 بعد أن وافق إدينسون كافاني على تغيير رقمه إلى الرقم 21؛ وأفادت التقارير أن أول 24 ساعة من بيع القمصان حطمت الرقم القياسي على التاريخي بعدد مبيعات القميص، وتجاوز ليونيل ميسي الذي انتقل إلى باريس سان جيرمان.

شارك كريستيانو رونالدو لأول مرة بعد عودته لمانشستر يونايتد في 11 سبتمبر، حيث سجل هدفين في الفوز 4–1 على نيوكاسل يونايتد في المباراة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز 2021–22. 

في 29 سبتمبر، سجل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة في فوز يونايتد 2–1 على أرضه أمام فياريال في دوري أبطال أوروبا. وشهدت المباراة أيضًا تجاوز رونالدو إيكر كاسياس باعتباره اللاعب الأكثر ظهورًا في تاريخ المسابقة.

مقالات ذات صلة:
author-img

chaima arij

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة