JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
الدوري الانجليزي
الصفحة الرئيسية

جيمي غريفز افضل هداف في تاريخ الدوري الانجليزي

جيمي غريفز

جيمي غريفز افضل هداف في تاريخ الدوري الانجليزي
جيمي غريفز افضل هداف في تاريخ الدوري الانجليزي

الدوري الانجليزي┃يعتبر جيمي غريفز هو افضل هداف في تاريخ الدوري الانجليزي ، وهو لاعب كرة قدم إنجليزي سابق، وأحد أساطير الكرة الإنجليزية.

بطاقة جيمي غريفز

الاسم : جيمي بيتر غريفز
تاريخ الميلاد: 20 فيفري 1940
الطول: 1.73 م
الوزن: 64 كغ
مركز اللعب: مهاجم
المهنة: لاعب كرة قدم
ابرز النوادي التي لعب بها جيمي غريفز: نادي تشيلسي، نادي توتنهام
المنتخب الذي لعب معه جيمي غريفز: منتخب انجلترا
جوائز تحصل عليها ريموند كوبا:
قاعة مشاهير كرة القدم الإنجليزية .

ارقام جيفي غريفز مع تشيلسي

جيمي غريفز هو أصغر لاعب يتخطى 100 هدف في تاريخ الدوري الانجليزي
جيمي غريفز هو أصغر لاعب يتخطى 100 هدف في تاريخ الدوري الانجليزي
بدأ جيمي غريفز مسيرته الكروية مع نادي تشيلسي الإنجليزي في عام 1957، وقد لعب حتى عام 1961، وشارك في تلك الفترة في 157 مباراة في الدوري الانجليزي وسجل 124 هدف.

في سن 17 ، سجل جريفز في أول ظهور له في الدرجة الأولى في 24 أوت 1957 ضد توتنهام هوتسبر في تعادل 1-1 على ملعب وايت هارت لين . ولقد حقق نجاحًا فوريًا ، حيث ذكرت صحيفة نيوز كرونيكل أنه:
"أظهر السيطرة على الكرة والثقة والقوة الموضعية للاعب المخضرم" 
وقارن ظهوره لأول مرة بالتأثير الفوري الذي كان لدى دنكان إدواردز الشاب عندما كان مراهقًا . ولعب "البلوز" كرة هجومية خلال حملة 1957-1958 ، مما أدى إلى مباريات عالية التهديف ، وأنهى جريفز الموسم كأفضل هداف للنادي برصيد 22 هدفًا في 37 مباراة. وأراحه دريك لمدة ستة أسابيع من منتصف نوفمبر لأنه لم يكن يرغب في أن يذهب الثناء الذي يتلقاه جريفز إلى رأسه ؛ وشهد جريفز عودته للفريق الأول على ملعب ستامفورد بريدج بأربعة أهداف في فوز 7-4 على بورتسموث في يوم عيد الميلاد.

سجل جريفز خمسة أهداف في الفوز 6-2 على ولفرهامبتون واندرارز بطل الدوري الانجليزي في المباراة الثالثة لموسم 1958-59 . وظل تشيلسي غير ثابت وحصل على المركز الرابع عشر. ومع ذلك ، أنهى جريفز الموسم باعتباره هداف الدوري الأول برصيد 32 هدفًا في 44 مباراة بالدوري الانجليزي. وسجل جريفز 29 هدفًا في 40 مباراة بالدوري في موسم 1959-60 ، خمسة منها جاءت بفوز 5-4 على بريستون نورث إند .

وعلى الرغم من مآثره في تسجيل الأهداف ، تمكن النادي من إنهاء المركز الثامن عشر فقط ، وثلاثة مراكز وثلاث نقاط فوق منطقة الهبوط.

في 1960-1961 الموسم، احرز غريفز هاتريك ضد ولفرهامبتون، بلاكبيرن روفرز ومانشستر سيتي . وسجل أربعة أهداف ضد نيوكاسل يونايتد و نوتنجهام فورست . وسجل خمسة أهداف في الفوز 7-1 على وست بروميتش البيون . تضمن هاتريك جيمي غريفز ضد مانشستر سيتي في 19 نوفمبر هدفه رقم 100 في الدوري الانجليزي، مما جعله أصغر لاعب يتخطى علامة 100 هدف ، بعمر 20 عامًا و 290 يومًا.

من هو افضل هداف في تاريخ تشيلسي؟

انهى جيمي غريفز مسيرته مع تشيلسي كافضل هدافي تشيلسي على الاطلاق برصيد 132 هدف
انهى جيمي غريفز مسيرته مع تشيلسي كافضل هدافي تشيلسي على الاطلاق برصيد 132 هدف
ومع ذلك ، فقد أصبح محبطًا بشكل متزايد في تشيلسي ، على الرغم من أهدافه ، استقبل الفريق أيضًا أهدافًا بشكل منتظم، ولم يكن أبدًا متسقًا بما يكفي لمواجهة التحدي على اللقب. لقد خرجوا أيضًا من كأس الاتحاد الإنجليزي بخسارته 2-1 على أرضه أمام فريق الدرجة الرابعة كرو الكسندرا . ووافق رئيس النادي جو ميرز على بيع جريفز لأن تشيلسي كان بحاجة إلى نقود إضافية. وكانت آخر مباراة له في موسم 1960–61 يوم 29 أفريل.

وأصبح قائدًا للنادي في ذلك اليوم وسجل ثلاثية له مع تشيلسي وسجل جميع الأهداف الأربعة في الفوز 4-3 على نوتنغهام فورست. ورفع هذا رصيده لهذا الموسم إلى رقم قياسي للنادي بلغ 41 هدفًا في 40 مباراة بالدوري الانجليزي ، مما جعله هداف القسم وفي ذلك الوقت ، كان ثاني أفضل هداف في تاريخ تشيلسي على الإطلاق برصيد 132 هدفًا.

مقالات ذات صلة:

انتقال جيمي غريفز الى ميلان

في موسم 1962/1961 انتقل إلى نادي إيه سي ميلان الإيطالي وشارك في اثنا عشر مباراة وسجل تسع اهداف ثم فضل العودة الى الدوري الانجليزي من بوابة توتنهام هوتسبير.

وقع جريفز من قبل نادي ميلان الإيطالي في جوان 1961 مقابل 80 ألف جنيه إسترليني ، وحصل على عقد لمدة ثلاث سنوات مقابل 140 جنيهًا إسترلينيًا في الأسبوع مع مكافأة توقيع قدرها 15 ألف جنيه إسترليني . وأصبح غير سعيد بفكرة مغادرة لندن وحاول إلغاء هذه الخطوة قبل تأكيدها بالكامل ، لكن مدير "روسونيري" جوزيبي فياني رفض إلغاء الصفقة. وسجل جريفز في أول مباراة له في التعادل 2-2 مع بوتافوجو في سان سيرو.

ومع ذلك ، لم يكن على ما يرام مع المدرب الجديد نيريو روكو، الذي أصر على إبقاء اللاعبين في نظام تدريب صارم مع القليل من الحرية الشخصية. وسجل جريفز تسعة أهداف في 14 مباراة ، بما في ذلك هدف ضد إنتر ميلان في ديربي ميلانو . 

وخلال مباراة ضد سامبدوريا ، ركل جريفز لاعبًا بصق في وجهه. وتعادل سامبدوريا من الركلة الحرة الناتجة ، والتي ألقى روكو باللوم فيها على جريفز ، على الرغم من أنه سجل هدف ميلان الافتتاحي وصنع الهدف الثاني.

وبسبب معنوياته المنخفضة ، تم إدراج جريفز في قائمة الانتقالات وتم توقيع المهاجم البرازيلي دينو ساني كبديل له. وقدم كل من توتنهام هوتسبير وتشيلسي عرضًا بقيمة 96،500 جنيه إسترليني ، وتم قبول كلاهما. وبعد مغادرته ، فاز النادي بلقب الدوري الايطالي في 1961-1962.

عودة جيمي غريفز الى الدوري الانجليزي عبر بوابة توتنهام

جيمي غريفز أول لاعب يبلغ 100000 جنيه إسترليني في كرة القدم البريطانية
جيمي غريفز أول لاعب يبلغ 100000 جنيه إسترليني في كرة القدم البريطانية
بعد مفاوضات مطولة ، وقع بيل نيكولسون مع جريفز لتوتنهام هوتسبير في ديسمبر 1961 مقابل 99،999 جنيهًا إسترلينيًا - كان الهدف من الرسوم غير العادية تخفيف ضغوط كونه أول لاعب يبلغ 100000 جنيه إسترليني في كرة القدم البريطانية. وانضم الى توتنهام فقط بعد أن أصبح أول نادي في إنجلترا احرز دوري الدرجة الأولى وكأس الاتحاد الانجليزي مرتين خلال القرن 20. 

لعب مباراته الأولى بقميص توتنهام للفريق الرديف في 9 ديسمبر 1961 ، وسجل هدفين في فوز 4-1 على بليموث أرجيل في هوم بارك . وسجل ثلاثية في أول ظهور له مع الفريق ، بما في ذلك ركلة المقص الطائر ، في الفوز 5-2 على بلاكبول في وايت هارت لين.

واصل اللعب ضد بنفيكا في نصف نهائي كأس أوروبا . في مباراة الذهاب على ملعب دا لوز وألغى هدفًا بداعي التسلل ، وألغي هدف آخر في مباراة الإياب بداعي التسلل.  ولعب في جميع المباريات السبع من كأس الاتحاد الإنجليزي للنادي ، وسجل تسعة أهداف في المسابقة حيث تغلبوا على برمنغهام سيتي (بعد إعادة المباراة) ، بليموث أرجيل ، وست بروميتش ألبيون ، أستون فيلا ومانشستر يونايتد للوصول إلى نهائي الاتحاد الإنجليزي عام 1962. 

وفي نهائي الكأس ضد بيرنليفي ويمبلي . افتتح غريفز التسجيل ضد بيرنلي في 3 دقائق عندما سدد تسديدة منخفضة في مرمى الحارس آدم بلاكلاو من زاوية ضيقة ، وواصل توتنهام الفوز بالمباراة 3-1. وأنهوا الدوري الانجليزي في المركز الثالث في 1961-62 ، بفارق أربع نقاط عن البطل إبسويتش تاون .

توتنهام هوتسبر أول فريق بريطاني يفوز بكأس أوروبية

سجل جريفز هدفين في درع الاتحاد الإنجليزي الخيري لعام 1962 ، حيث حصل توتنهام على الكأس بفوزه 5-1 على إيبسويتش في بورتمان رود . وفي موسم 1962–63 سجل جريفز ثلاثية في انتصاراه على مانشستر يونايتد وإيبسويتش تاون وليفربول ، بالإضافة إلى أربعة أهداف في الفوز بنتيجة 9-2 على نوتنغهام فورست. وأنهى توتنهام حملة الدوري الانجليزي في المركز الثاني بفارق ست نقاط عن إيفرتون البطل .

سجل جريفز 37 هدفًا في 41 مباراة بالدوري الانجليزي، وحصل على لقب هداف الدوري الانجليزي. وفي كأس الكؤوس الأوروبية ، فاز توتنهام بكل مبارياته للوصول إلى النهائي ، حيث التقى مع نادي أتلتيكو مدريد الإسباني . في مباراة الذهاب من نصف النهائي ضد بلغراد في بلغراد ، تم طرد جريفز بسبب السلوك العنيف (البطاقة الحمراء الأولى والوحيدة) بعد محاولته لكم قلب الدفاع بلاغومير كريفوكوتا . وأوقف جريفز مباراة واحدة ولعب في المباراة النهائية ، حيث افتتح التسجيل بعد مساعدة من كليف جونز وأضاف لاحقًا الهدف الرابع في فوز 5-1.بفوزه بالمسابقة ، أصبح توتنهام هوتسبر أول فريق بريطاني يفوز بكأس أوروبية.

مقالات ذات صلة:

جيمي غريفز يتصد هدافي الدوري الانجليزي 1963-1964

ثم بدأ المدير بيل نيكلسون ومساعده إدي بيلي فترة انتقالية في وايت هارت لين - تقاعد داني بلانشفلاور البالغ من العمر 38 عامًا في عام 1964 وتوفي جون وايت بضربة صاعقة. وظل ديف ماكاي حتى عام 1968 وظل جريفز هدافًا ثابتًا. وفي 1963-1964 غريفز سجل هاتريك في الفوز على نوتنغهام فوريست، بلاكبول، وبرمنغهام سيتي وبلاكبيرن روفرز . واحتل توتنهام المركز الرابع بفارق ست نقاط عن ليفربول البطل وخرج من كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الكؤوس في المراحل الأولى. وسجل جريفز 35 هدفًا في 41 مباراة بالدوري الانجليزي لينهي مجددًا صدارة قائمة هدافي الدوري الانجليزي. غادر شريك بوبي سميث النادي في الصيف ، على الرغم من أن جريفز شعر أن الشراكة التي استمر في تشكيلها مع التوقيع الجديد الان غليزان كانت أكثر فاعلية.

احتل توتنهام المركز السادس في 1964-65 ، على الرغم من أن جريفز سجل 29 هدفًا في 41 مباراة بالدوري لينتهي به كأفضل هدافي الدوري الانجليزي (مع آندي ماكيفوي ). كما سجل هاتريك في كأس الاتحاد الإنجليزي - ضد توركواي يونايتد وإيبسويتش تاون - ليرفع إجمالي رصيده إلى 35 هدفاً في 45 مباراة. وغاب عن ثلاثة أشهر في بداية موسم 1965-66 بعد تشخيص إصابته بالتهاب الكبد ، ولكنه تعافى لينهي الموسم برصيد 16 هدفًا في 31 مباراة ، ليبقى هداف الفريق حيث أنهوا حملة الدوري في المركز الثامن بينما فشل في تجاوز الجولة الخامسة من كأس الاتحاد الانجليزي.

جيمي غريفز هداف كأس الاتحاد الانجليزي 1967

سجل جريفز 31 هدفًا في 47 مباراة في موسم 1966-1967 ، مما ساعد توتنهام في إطلاق تحدٍ على اللقب انتهى بالمركز الثالث ، بفارق أربع نقاط عن مانشستر يونايتد. كما فاز بكأس الاتحاد الانجليزي بعد ضرب ميلوول ، بورتسموث ، بريستول سيتي وبرمنغهام سيتي ونوتنغهام فوريست للوصول إلى نهائي كأس الاتحاد الانجليزي 1967 ضد نظيره تشيلسي. على الرغم من أنه لم يسجل في المباراة النهائية نفسها ، إلا أن اهدافه الستة  في ثماني مباريات ، توجه كهداف للمسابقة.

و في موسم 1967-68 كان مخيبا للآمال بعد تعادل 3-3 توتنهام مع مانشستر يونايتد في أولد ترافورد في الدرع الخيرية 1967. واحتلوا المركز السابع في الدوري الانجليزي وخرجوا من كأس الاتحاد الإنجليزي في الجولة الخامسة وخرجوا من كأس الكؤوس في الدور الثاني. وكان جريفز يعاني من موسم سيئ وفقًا لمعاييره الخاصة ، على الرغم من تسجيله 29 هدفًا في 48 مباراة ، إلا أنه كان لا يزال أفضل هداف لتوتنهام. واشترى نيكولسون للمهاجم جريفز شريكًا جديدًا في الهجوم مارتن تشيفرز من ساوثهامبتون مقابل رسم قياسي للنادي يبلغ 125 ألف جنيه إسترليني ، مع تراجع جيلزيان مرة أخرى إلى خط الوسط ، لكن جريفز وتشيفرز لم يكونا فعالين معًا كما كان يأمل نيكولسون.

جيمي غريفز هدافا للدوري الانجليزي للمرة السادسة في تاريخه

جيمي غريفز هو الهداف التاريخي للدوري الانجليزي برصيد 357 هدف
جيمي غريفز هو الهداف التاريخي للدوري الانجليزي برصيد 357 هدف
في موسم 1968-1969 ، سجل جريفز 27 هدفًا في 42 مباراة بالدوري الانجليزي ليحتل المركز الأول في قائمة الهدافين للمرة السادسة والأخيرة. وسجل أربعة من أهدافه في مباراة واحدة ضد سندرلاند ، كما سجل ثلاثية ضد بيرنلي وليستر سيتي . بالاضافة الى أهدافه التسعة في مسابقات الكأس ، بما في ذلك ثلاثية ضد إكستر سيتي ، جعلت له رصيدًا إجماليًا من 36 هدفًا في 52 مباراة.

جيمي غريفز يصبح هداف توتنهام التاريخي

جيمي غريفز هو الهداف التاريخي لتوتنهام برصيد 266 هدف
جيمي غريفز هو الهداف التاريخي لتوتنهام برصيد 266 هدف
قادته أهدافه لهذا الموسم إلى تجاوز بوبي سميث كأفضل هدافي توتنهام بالإضافة إلى تجاوز ستيف بلومر كأفضل هداف في الدوي الانجليزي برصيد 336 هدفًا. وكان أداء توتنهام متذبذب في1969-1970 الموسم، وأسقط غريفز من الفريق الاول بعد ان لعب في هزيمة كأس الاتحاد الانجليزي امام كريستال بالاس في  بارك يوم 28 جانفي 1970.

وانهى الموسم بصفته هدافًا مشتركًا للنادي (مع مارتن تشيفرز) ، بعد أن سجل 11 هدفًا في 33 مباراة ، ليصل إجمالي أهدافه إلى 266 هدفًا ، وهو رقم قياسي للنادي ، بما في ذلك 15 ثلاثية ، وهو رقم قياسي آخر للنادي. وحصل جريفز على شهادة من توتنهام في 17 أكتوبر 1972 في فوز 2-1 على فينورد في وايت هارت لين وحضره أكثر من 45000 شخص.

ترشح غريفز لجائزة كرة الذهبية مع توتنهام في عام 1963 وحصل على المركز الثالث بعد أن سجل في ذلك الموسم 42 هدف وقاد توتنهام لتحقيق لقب كأس الكؤوس الأوروبية والمركز الثاني في الدوري الانجليزي.

مقالات ذات صلة:

جيمي غريفز أفضل هداف في البطولات الاوروبية الكبرى

في مارس 1970 ، انضم جريفز إلى وست هام يونايتد في تبادل جزئي في انتقال مارتن بيترز إلى وايت هارت لين. وشعر جريفز أن كلوف ربما ساعده على إحياء مسيرته ، كما فعل لزميل جريفز السابق في توتنهام ديف ماكاي . واعترف جريفز في وقت لاحق بأسفه في الانتقال إلى أبتون بارك . وسجل هدفين في أول ظهور له مع "هامرز" في 21 مارس، في فوز 5-1 ضد مانشستر سيتي في مين رود .

كان جريفز يعاني من لياقته البدنية وتحفيزه. وقرب نهاية مسيرته مع وست هام بدأ جريفز في شرب المزيد من الكحول ، وغالبًا ما ينتقل مباشرة من التدريب في تشادويل هيث إلى حانة في رومفورد ، حيث سيبقى حتى وقت الإغلاق . اعترف لاحقًا أنه كان في المراحل الأولى من إدمان الكحول. وجاءت مباراته الأخيرة في الاول من ماي 1971 في هزيمة 1-0 على أرضه أمام هدرسفيلد تاون . وسجل جريفز 13 هدفًا في 40 مباراة في جميع المسابقات لصالح وست هام.

رفع الموسم الأخير لجريفز في دوري الدرجة الأولى رصيده من الأهداف إلى 357 هدفًا في الدوري الانجليزي. جنبًا إلى جنب مع 9 أهداف في ميلان ، سجل 366 هدفًا في أفضل خمس بطولات أوروبية ، وهو رقم قياسي استمر حتى عام 2017 عندما تجاوزه كريستيانو رونالدو.

مقالات ذات صلة:

جيمي جريفز يحرز كاس العالم مع منتخب إنجلترا

جيمي غريفز هو الهداف التاريخي الخامس لانجلترا برصيد 44 هدف
جيمي غريفز هو الهداف التاريخي الخامس لانجلترا برصيد 44 هدف
لعب جيمي غريفز مع منتخب إنجلترا لكرة القدم منذ عام 1959 وحتى عام 1967، وقد شارك مع المنتخب الانجليزي في كاس العالم 1966 وعموما شارك غريفز في 57 مباراة وسجل 44 هدف وهو رابع هدافي المنتخب الإنجليزي تاريخيًا.

ساهم غريفز في تتويج المنتخب الإنجليزي بلقب كأس العالم عام 1966 حيث لعب أساسيا في دور المجموعات قبل أن تحرمه الإصابة من مواصلة مشواره في التشكيلة الأساسية.

لعب جريفز ثلاث مرات فقط مع منتخب إنجلترا بعد كأس العالم 1966 ، وسجل هدفًا واحدًا. جاءت مباراته الأخيرة في الفوز 1-0 على منتخب النمسا في 27 ماي 1967. وفي ذلك الوقت ، كان هداف إنجلترا على الإطلاق ولكن خلفه في العام التالي بوبي تشارلتون .

وعلى الرغم من أنه تم استدعاء جريفز للمشاركة في كأس الأمم الأوروبية 1968 ، إلا أنه ظل بديلاً غير مستخدم طوال البطولة ، حيث انتهى الفريق في المركز الثالث. تقاعد من كرة القدم الدولية في وقت مبكر من العام التالي بعد أن أخبر رامسي أنه لا ينوي أن يصبح لاعبًا احتياطيا في تشكيلة إنجلترا. وفي المجموع ، سجل 44 هدفًا في 57 مباراة مع إنجلترا. وهو حاليا في المركز الخامس على لائحة هدافي انجلترا، وراء واين روني ، تشارلتون، هاري كين و غاري لينيكر . ويحمل جريفز الرقم القياسي لأكبر عدد من هاتريك إنجلترا - ستة في المجموع.

مقالات ذات صلة:

أسلوب لعب جيمي غريفز وخصاله الفنية

كان جيمي غريفز هدافًا غزير الإنتاج ، وكان يتميزرباطة جأشه وثقته. وكان لديه أيضًا تسارع كبير وسرعة كبيرة ، بالإضافة إلى مهارات تمركزية رائعة ، وإنهاء سريري ، [وانتهازية داخل منطقة الجزاء. لقد كان أيضًا مراوغًا ممتازًا. انه هداف بالفطرة.

من هو الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي؟

يظن محبي الدوري الانجليزي ان الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي هو نجم بلاكليرن روفررز ونيوكاسل يونايتد السابق آلان شيرار، إلا أن الأخير هو أكثر لاعب سجل في تاريخ الدوري الانجليزي بنسخته الجديدة التي انطلقت موسم 1992 و لكن الهداف التاريخي للدوري الانجليزي منذ انطلاقته هو جيمي غريفز برصيد 357 هدف.

بقي غريفز الهداف التاريخي في البطولات الخمس الكبرى لفترة طويلة قبل أن يتخطاه مؤخرا البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي.

مواضيع متصلة:

من هو أكثر لاعب حقق لقب هداف الدوري الإنجليزي؟

جيمي غريفز يحمل الرقم القياسي في تحقيق لقب هداف الدوري الانجليزي برصيد 6 مرات
جيمي غريفز يحمل الرقم القياسي في تحقيق لقب هداف الدوري الانجليزي برصيد 6 مرات
يعتبر جيمي غريفز اكثر لاعب حقق لقب هداف الدوري الإنجليزي وذلك لست مواسم. 
  • مع تشيلسي: 1959 - 1961 
  • مع توتنهام:  1969 - 1965 - 1964 - 1963
  • يعتبر جيمي غريفز الهداف التاريخي لنادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي برصيد 220 هدف.
  • كما يعتبر جيمي غريفز الهداف التاريخي السادس لنادي تشيلسي الإنجليزي برصيد 124 هدف.

بطولات والقاب جيمي غريفز طوال مسيرته

احتفال جيمي غريفز بلقب الاتحاد الانجليزي مع توتنهام هوتسبير
احتفال جيمي غريفز بلقب الاتحاد الانجليزي مع توتنهام هوتسبير
حقق جيمي غريفز افضل هداف في تاريخ الدوري الانجليزي العديد من الالقاب والتتويجات سواء على المستوى الفردي او الجماعي سنستعرضها تباعا.
  • بطولات جيمي غريفز مع تشيلسي
كأس الاتحاد الإنجليزي للشباب (الوصيف): 1958
  • بطولات جيمي غريفز مع ميلان
الدوري الإيطالي الدرجة الأولى (البطل): 1961–62
  • بطولات جيمي غريفز مع توتنهام هوتسبر
كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم (البطل): 1962،1967
دوري الدرجة الأولى الإنجليزي (الوصيف): 1962–63
درع الاتحاد الإنجليزي (البطل): 1962، 1967 (مناصفة)
كأس الكؤوس الأوروبية (البطل): كأس الكؤوس الأوروبية 1963
  • بطولات جيمي غريفز مع المنتخب الانجليزي
بطولة الدول البريطانية (البطل): 1959–60 (مناصفة)، 1960–61، 1963–64 (مناصفة)، 1964–65، 1965–66
بطولة الدول البريطانية (الوصيف): 1961–62، 1962–63، 1966–67.
كأس العالم: 1966.

جوائز جيمي جريفز الفردية

حصل جيمي غريفز على الحذاء الذهبي كأفضل هداف أوروبي موسم 1963-1964
حصل جيمي غريفز على الحذاء الذهبي كأفضل هداف أوروبي موسم 1963-1964
  • الهداف التاريخي الخامس لكاس الإتحاد الإنجليزي برصيد 35 هدف
  • هداف الدوري الإنجليزي الممتاز 6 مرات مواسم 1958 / 1959 و 1960 / 1961 و 1962 / 1963 و 1963 / 1964 و 1964 / 1965 و 1968 / 1969
  • هداف كأس الكؤوس الأوربية مرة عام 1963
  • الكرة الذهبية: أفضل لاعب في العالم الثالث مرة عام 1963 والسادس مرة عام 1964 والسابع مرة عام 1962 والعاشر مرة عام 1968
  • الحذاء الذهبي (أفضل هداف أوروبي) مرة موسم 1963 / 1964

أهداف جيمي غريفز طوال مسيرته

احرز جيمي غريفز طوال مسيرته 513 هدف في 765 مباراة
احرز جيمي غريفز طوال مسيرته 513 هدف في 765 مباراة
  • أهداف جيمي غريفز مع تشيلسي الإنجليزي
132 هدف منهم
124 هدف في الدوري الإنجليزي
3 أهداف فى كاس الاتحاد الإنجليزي
هدفين في كاس الرابطة الإنجليزية
3 أهداف في الدوري الأوروبي
  • أهداف جيمي غريفز مع نادي ميلان الإيطالي
9 أهداف في الدوري الإيطالي
  • أهداف جيمي غريفز مع نادي توتنهام
266 هدف منهم
220 هدف في الدوري الإنجليزي
32 أهداف في كاس الإتحاد الإنجليزي
5 أهداف في كاس الرابطة الإنجليزية
9 أهداف في كاس الكؤوس الأوروبية
  • أهداف جيمي غريفز مع وست هام يونايتد
13 هدف في الدوري الإنجليزي
  • أهداف جيمي غريفز مع منتخب إنجلترا 
44 هدف دولي
مجموع أهداف جيمي غريفز مع الأندية والمنتخب التي لعب لها هو 513 هدف في 765 مباراة.

وفاة جيمي غريفز اسطورة الدوري الانجليزي

وفاة جيمي غريفز.. إنجلترا تودّع هدافها الأسطوري
وفاة جيمي غريفز.. إنجلترا تودّع هدافها الأسطوري
فقدت الساحة الكروية الإنجليزية أحد كبار هدافيها الذين تركوا بصمة خاصة على الملاعب المحلية والأوروبية قبل عقود. ويتعلق الأمر بالهداف الأسطوري جيمي غريفز المتوج بكأس العالم في 1966، والذي أعلن عن وفاته في 19 سبتمبر 2021.

وقال توتنهام في بيان: 
"نشعر بالحزن الشديد لوفاة العظيم جيمي غريفز، ليس فقط الهداف التاريخي لتوتنهام هوتسبير، ولكن أفضل هداف شهدته هذا البلد على الإطلاق".
فيما ذكر تشلسي في بيانه:
"أولئك الذين شاهدوا غريفز يخترق الدفاع بسهولة تامة والكرة بين قدميه، قبل أن يسكنها الشباك، يعتبرونه علنا أفضل هداف لعب لنادي تشيلسي. عادة ما يذهبون أبعد من ذلك، ويصفون اللاعب القادم من شرق لندن بأنه أفضل مهاجم في تاريخ كرة القدم الإنجليزية على الإطلاق".
author-img

chaima arij

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة