JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
الدوري الانجليزي
الصفحة الرئيسية

رون هاريس صخرة دفاع تشيلسي

رون هاريس اسطورة تشيلسي الانجليزي

رون هاريس صخرة دفاع تشيلسي
رون هاريس صخرة دفاع تشيلسي

يعتبر رون هاريس أحد أشهر من لعب في نادي تشيلسي عبر تاريخه الطويل في الدوري الانجليزي وقد كان يلعب في مركز الدفاع.

بطاقة رون هاريس

الاسم : رون هاريس
تاريخ الميلاد: 13 نوفمبر 1944
الطول: 1.73 م
الوزن: 68 كغ
مركز اللعب: مدافع
المهنة: لاعب كرة قدم
ابرز النوادي التي لعب بها رون هاريس: نادي تشيلسي، برينتفورد
المنتخب الذي لعب معه رون هاريس: منتخب انجلترا تحت 23
جوائز تحصل عليها رون هاريس:
جائزة التقدير الخاصة: 2010-2011.

رون هاريس

يلقب رون هاريس بالفرامة لعب لنادي تشيلسي من عام 1961 إلى عام 1980 بعدد مباريات 795 مباراة وبذلك يكون أكثر لاعب لعب مباريات للبلوز.

افضل من لعب مع نادي تشيلسي

أحرز رون هاريس لقب كأس رابطة المحترفين كأول لقب له مع نادي تشيلسي عام 1965 وفي بداية عام 1967 اصبح كابتن للبلوز ثم انتقل رون هاريس إلى بيرنتفورد عام 1980 واكمل مع الفريق إلى عام 1983 ولعب مع الفريق فقط 61 مباراة ومن ثم عام 1983 انتقل إلى الديرشوت ولعب موسم واحد فقط مع الفريق ومن ثم اعلن المدافع الصلب رون هاريس اعتزاله من اللعب.

رون هاريس هو الأخ الأصغر للاعب ألان هاريس (1942 ـ 2017)، الذي لعب لأندية تشيلسي وكوفنتري سيتي وكوينز بارك رينجرز في ستينيات وسبعينيات القرن العشرين، والذي درب النادي الأهلي المصري في تسعينيات القرن ذاته.

ابرز مجطات هاريس مع تشيلسي

كان هاريس عضوًا في فريق تشيلسي الذي فاز بكأس الاتحاد الإنجليزي للشباب في عام 1961 وظهر لأول مرة مع النادي الأول في فيفري 1962 بفوز 1-0 على شيفيلد وينزداي. وفي غضون عام ، كان قد أثبت نفسه كعضو منتظم  ، وهو المنصب الذي سيشغله على مدار الثمانية عشر عامًا القادمة. وشكل جزءا هاما مع مدرب تشيلسي الجديد تومي دوكرتي الذي اعاد بناء الفريق مع أمثال بيتر بونيتي ، بيتر أسغود و بوبي تامبلينغ .

مقالات ذات صلة:

عند عودة النادي إلى الدرجة الأولى ، عزز هاريس سمعته كمدافع لا هوادة فيه - لكنه موهوب - بسلسلة من العروض القوية . وأول لقب له مع تشيلسي جاء بفوزه بكأس رابطة الأندية الإنجليزية على ليستر سيتي في عام 1965 . في نفس الموسم ، كان تشيلسي يمثل تحديًا للفوز بلقب الدوري الانجليزي ، لكنه احتل المركز الثالث في النهاية بعد الفوز بواحدة فقط من مبارياته الخمس الأخيرة. وأصبح قائد الفريق في العام التالي عندما غادر تيري فينابلز إلى توتنهام هوتسبر وأصبح رون هاريس أصغر قائد على الإطلاق يقود فريقًا في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي عام 1967، على الرغم من خسارتهم 2-1 أمام توتنهام. 

ووصل تشيلسي ، بقيادة هاريس ، إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بعد ثلاث سنوات ، وهذه المرة ضد ليدز يونايتد - وهو فريق كان في ذروته في كرة القدم الإنجليزية. فاز بأربع مباريات دولية مع منتخب إنجلترا تحت 23 عامًا بين عامي 1966 و 1968. 

مع تقدم ليدز 2-1 في ويمبلي قبل ست دقائق فقط على نهاية المباراة ، كانت ركلة حرة سريعة هي التي أدت إلى هدف إيان هاتشينسون لتعادل المباراة. أثناء الإعادة في أولد ترافورد ، فاز تشيلسي في النهاية 2– 1 بعد الوقت الإضافي.

اللاعب الاكثر مشاركة في تاريخ تشيلسي

شهد الموسم التالي فوز هاريس بأول لقب أوروبي كبير لتشيلسي - كأس الكؤوس الأوروبية - في نهائي آخر معاد ضد ريال مدريد في أثينا . ووصل تشيلسي أيضًا إلى نهائي كأس الرابطة الانجليزية للمرة الثانية في عام 1972 ، لكنه خسر بشكل مفاجئ أمام ستوك سيتي في ما ثبت أنه آخر نهائي كبير له مع النادي.

بينما غادر العديد من نجوم تشيلسي خلال السبعينيات (بسبب خلاف بيتر أوسجود وآلان هدسون مع المدير ديف سيكستون ، وبسبب الأزمة المالية الناجمة عن بناء المدرج الشرقي الجديد ، والأثر المالي للهبوط) ظل هاريس دائم التواجد في الفريق على مدار عقد من الزمن شهد هبوطهم مرتين وترقيتهم مرة واحدة ، على الرغم من أنه تم استبداله كقائد للنادي من قبل جون هولينزفي نهاية موسم 1971/72. 

هاريس لاعب متعدد الاستخدامات

كان هاريس في الأساس مدافعًا مركزيًا على غرار بوبي مور ونورمان هانتر ، لكن في السنوات اللاحقة كان يلعب في كثير من الأحيان خارج مركزه كما تمليه الظروف. بعد اعتزال إيدي مكريدي ، لعب في مركز الظهير الأيسر لفترة طويلة واستخدم كغطاء في مركز الظهير الأيمن عندما تركت الإصابات تشيلسي المتعثر ماليًا دون ظهير ايمن. 

في المراحل الأخيرة من مسيرته ، لعب أيضًا كلاعب خط وسط يلعب دورًا مشابهًا لكلود ماكيليلي ، حيث قدم في الوسط لاعتراض الهجمات مرتدة. على مدار 18 عامًا ، نادرًا ما كان هاريس خارج الفريق الأول. في 10 مواسم بلغ متوسطه 41 مباراة في الدوري الانجليزي من أصل 42 وفي 5 مواسم أخرى بلغ متوسطه أكثر من 37 مباراة. ترك تشيلسي أخيرًا في 1980 ليصبح لاعبًا ومدربًا في برينتفورد، بعد أن لعب 795 مباراة مع تشيلسي وهو رقم قياسي.

مقالات قد تعجبك:

القاب وبطولات رون هاريس طوال مسيرته

رون هاريس هو اللاعب الاكثر ظهورا في تاريخ تشيلسي برصيد 795 مباراة
رون هاريس هو اللاعب الاكثر ظهورا في تاريخ تشيلسي برصيد 795 مباراة

حقق رون هاريس صخرة دفاع تشيلسي العديد من الالقاب والتتويجات سواء على المستوى الفردي او الجماعي سنستعرضها تباعا.

بطولات رون هاريس مع تشيلسي
  • كأس الكؤوس الأوروبية: 1970 - 71
  • كأس الاتحاد الإنجليزي: 1969-1970
  • كأس الرابطة الانجليزية: 1964-1965

جوائز رون هاريس الفردية

  • رون هاريس اللاعب الأكثر مشاركات تشيلسي في الدوري - 657
  • رون هاريس اللاعب الأكثر مشاركات تشيلسي في كأس الاتحاد الإنجليزي - 64
  • رون هاريس اللاعب الأكثر مباريات تشيلسي ظهورًا في المجموع - 795
  • جائزة التقدير الخاصة: 2010-2011
  • عدد اهداف رون هاريس طوال مسيرته هو: 14 هدف في 871 مباراة.
author-img

chaima arij

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة