JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
الدوري الانجليزي
الصفحة الرئيسية

سيرخيو اغويرو محطم الارقام القياسية مع مانشستر سيتي

سيرخيو اجويرو أول لاعب في تاريخ السيتي يحرز لقب هداف الدوري الانجليزي

سيرخيو اجويرو أول لاعب في تاريخ السيتي يحرز لقب هداف الدوري الانجليزي
سيرخيو اجويرو أول لاعب في تاريخ السيتي يحرز لقب هداف الدوري الانجليزي

في عام 2003 لعب سيرخيو اغويرو مبارته الاولى على صعيد الإحترافي مع فريق أندبندنتي وهو يبلغ من العمر 15 عاما و13 يوم الامر الذي جعله يدخل تاريخ الدوري الارجنتيني كاصغر لاعب يشارك في مبارة رسمية متخطيا دييغو مارادونا.

سيرخيو اغويرو أصغر لاعب يشارك في الدوري الأرجنتيني

أصبح أغويرو أصغر لاعب يلعب في تاريخ الدوري الارجنتيني محطما رقم مارادونا
أصبح أغويرو أصغر لاعب يلعب في تاريخ الدوري الارجنتيني محطما رقم مارادونا
انضم سيرخيو أغويرو إلى نظام شباب إنديبندينتي في سن التاسعة. ولعب أول مباراة مع الفريق الأول وهو في عمر 15 عاما و 35 يوما (في 5 جويلية 2003 ضد نادي أتليتيكو سان لورينزو دي الماغرو) ليصبح أصغر لاعب في تاريخ الدوري الأرجنتيني الممتاز ودخل كبديل في الدقيقة 69.

اغويرو أصغر لاعب يشارك في كأس ليبرتادوريس

وكان أداءه استقبال محل استحسان من قبل الصحافة وعقب وصول المدرب خوسيه عمر باستوريزا، بعد سبعة أشهر من مباراة أغويرو الأولى، عاد إلى الفريق الأول للفريق بعد فوز فريقة بنتيجة 4–2 ضد سيينسيانو خلال مرحلة المجموعات من كأس ليبرتادوريس عام 2004، وهذا يعني أن أغويرو أصبح أيضا أصغر لاعب يشارك في كأس ليبرتادوريس، وهو رقم أحتفظ به لمدة ثلاث سنوات.

بعد شهر واحد، شارك أغويرو مرة أخرى في كأس ليبرتادوريس كلاعب اساسي ضد نادي ديبورتيفو إل ناسيونال. وفي 19 جوان ولأول مرة، لعب أغويرو مباراة كاملة لإنديبندينتي ضد أتليتيكو رافائيلا في الدوري الأرجنتيني.

سجل هدفه الأول مع إنديبندينتي في المباراة التي أنتهت بالتعادل 2–2 ضد إستوديانتيس دي لا بلاتا في 26 نوفمبر، عن طريق تسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 22.
أصبح أغويرو أساسيا في الفريق الأول للنادي، حيث تم اختياره لمنتخب الأرجنتين تحت 20 سنة لكأس العالم تحت 20 سنة، التي فازت بها الأرجنتين.

خلال موسم 2005–2006، سجل سيرخيو اغويرو 18 هدفا في 36 مباراة في الدوري، بعد أن غاب عن مباراتين بسبب الإيقاف وفي المباراة التي أنتصر فيها فريقة بنتيجة 4–0 ضد راسينغ في 11 سبتمبر، أغويرو راوغ لاعبين الخصم من نصف ملعب فريقه إلى داخل منطقة الجزاء ليسدد بقدمة اليسرى ويسجل الهدف الرابع لفريقة.

تحصل اغويرو على أول بطاقة حمراء في تاريخه ضد في بطولة الدوري الأرجنتيني، بعد صفعه للخصم في مباراتة ضد تيرو فيديرال، وقد اجتذب أدائه المتميز خلال بطولة الدوري الأرجنتيني الاهتمام من قبل عدد من الأندية الأوروبية الكبيرة، وبعد أشهر من التكهنات، أعلن أغويرو عبر شاشة التلفزيون في أفريل أنه يعتزم مغادرة النادي في نهاية الموسم. 

اغويرو حديث الصحافة

قبل نهاية الموسم، كانت هناك بالفعل تكهنات حول إمكانية إنتقالة إلى أتلتيكو مدريد. ومع إشادة أدائه من قبل الصحافة، كان هناك حديث عن إمكانية استدعاء أغويرو للمنتخب الارجنتيني للمشاركة بكأس العالم 2006. 

لعب آخر مباراة له مع إنديبندينتي، بعد أسبوعين، في المباراة التي هزموا فيها بنتيجة 2–0 ضد روزاريو سنترال. وفي 30 ماي، إنتقل أغويرو رسميا إلى أتلتيكو مدريد مقابل 20 مليون يورو، وهو رقم قياسي في إسبانيا آنذاك.

سيرخيو اغويرو ينتقل الى اتلتيكو مدريد برقم قياسي

كان موسم 2010–2011 الموسم الأكثر نجاحا في لأغويرو مع أتلتيكو مدريد
كان موسم 2010–2011 الموسم الأكثر نجاحا في لأغويرو مع أتلتيكو مدريد

في ماي 2006، انضم أغويرو إلى نادي أتليتيكو مدريد الأسباني مقابل رسوم تبلغ حوالي 23 مليون يورو، وكسر الرقم القياسي السابق المسجل في النادي.


أثار الجدل منذ البداية في أتليتيكو باستخدامه يديه ليسجل هدف الفوز ضد ريكرياتيفو في 14 أكتوبر 2006، وسجل هدفه الثاني مع أول فوز للنادي ضد أتلتيك بيلباو في 17 سبتمبر وأنهى موسمه الأول في مدريد بسبعة أهداف في جميع المسابقات.

الموسم الأكثر نجاحا في لأغويرو مع أتلتيكو مدريد

كان موسم 2010–2011 الموسم الأكثر نجاحا في لأغويرو مع أتلتيكو مدريد، حيث سجل 20 هدفا في الدوري لأول مرة في مسيرته. 

بين مارس وماي 2011، سجل اغويرو في سبعة مباريات على التوالي، وهو إنجاز لم يفعله أي لاعب آخر في أوروبا خلال ذلك الموسم ولعب أغويرو أخر مباراة له مع أتلتيكو مدريد في 21 ماي ضد ريال مايوركا، وبتلك المباراة استطاع تحقيق إنجازين الأول وهو تسجلية لأول هاتريك في مسيرته الكروية، والثاني تسجيلة 100 مع الروخي بلانكوس غير أن عدم إحتفالة بأي هدف أدى إلى تكهنات بأنه سيكون في طريقه للخروج من النادي.

في 23 ماي 2011، أعلن سيرخيو اغويرو على موقعه الرسمي أنه يريد الانتقال من أتلتيكو مدريد وطلب رسميا فسخ عقده.. وتحدث أغويرو في وقت لاحق إلى إي إس بي إن، حيث ذكر أنه "لن يعود إلى أتلتيكو".

في نفس اليوم الذي أصبح فيه أغويرو لاعبا رسميا لمانشستر سيتي، أستضاف أتلتيكو مدريد في تصفيات الدوري الأوروبي 2011–2012 نادي سترومسغودست النرويجي، حيث قام مجموعة من مشجعين أتلتيكو برفع لافتات مكتوب عليها "أغويرو، نتمنى لك الموت" في رد فعل على المهاجم الذي أنتقل من إلى مانشستر سيتي مقابل 38£ مليون. وعند مغادرته، استخدم أتلتيكو مبلغ الـ45 مليون يورو الذي بيع به أغويرو لشراء راداميل فالكاو كبديل له.

اغويرو ملك الارقام في مانشستر سيتي

في 28 جويلية 2011، أكد نادي مانشستر سيتي أن أغويرو وقع عقدا لمدة خمس سنوات مع النادي وتم الإعلان عن قيمة الصفقة التي بلغت 38 مليون جنيه إسترليني (45 مليون يورو) كما حصل على القميص رقم 16 لموسمه الأول في السيتي وأرتدى اسم القميص كون أجويرو. 

في 3 اكتوبر 2015 حطم رقما قياسيا بتسجيله خمس اهداف في 20 دقيقة في مرمى نيوكاسل. ومن أبرز محطاته عندما احرز خمس أهداف متتالية في 20 دقيقة في إحدى مباريات الدورى البريميرليغ وهذا يعتبر حدث تاريخي للبريميرليغ.

وقد واصل اغويرو  تألقه بالدوري الانجليزي الممتاز من خلال تحطيم الارقام القياسية تواليا.

مقالات ذات صلة:

ارقام سيرخيو اغويرو مع مانشستر سيتي

سيرخيو اغويرو هو الهداف التاريخي لمانشستر سيتي برصيد 260 هدف
 سيرخيو اغويرو هو الهداف التاريخي لمانشستر سيتي برصيد 260 هدف

حقق النجم الارجنتيني سيرخيو اغويرو الكثير من الإنجازات والنجاحات خلال عقد من الزمن مع مانشستر سيتي، وقد حطم العديد من الارقام القياسية.

  • الهداف التاريخي لمانشستر سيتي في جميع المسابقات: 260 - سيرخيو اغويرو .
  • الهداف التاريخي لمانشستر سيتي في دوري ابطال اوروبا: 39 - سيرخيو اغويرو
  • الهداف التاريخي لمانشستر سيتي في الدوري الانجليزي الممتاز: 184 - سيرخيو اغويرو
  • أكبر عدد من الثنائيات في تاريخ مانشستر سيتي: 37 - سيرخيو اغويرو(2011-2021).
  • أكبر عدد من الثلاثيات التي سجلها لمانشستر سيتي: 16 - سيرخيو اغويرو (2011-2021)
  • اللاعبون الذين حصلوا على أكبر عدد من جوائز لاعب العام: مرتين
  • تشكيلة العقد:  سيرجيو اغويرو في 2011-20
  • الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز : 1 (26 هدفاً ، 2014-15).
  • اللاعبون الذين حصلوا على أكبر عدد من الألقاب فازوا في النادي: 15 لقبا.

انتقال سيرخيو اغويرو لبرشلونة

أعلن نادي برشلونة،  بشكل رسمي التعاقد مع سيرخيو أغويرو لمدة موسمين في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع مانشستر سيتي بنهاية الموسم الحالي.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية إن اللاعب البالغ من العمر 32 عاما وقع عقدا مدته موسمين حتى 2023، مبرزة أن الصفقة تتضمن شرطا جزائيا بقيمة 100 مليون يورو.

وسافر أغويرو إلى برشلونة بعد هزيمة مانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام تشيلسي، حيث خضع للفحوص الطبية صباح الاثنين قبل توقيع عقده بشكل رسمي مع برشلونة. ومباشرة بعد توقيع العقد، عبر النجم الأرجنتيني عن سعادته بالانتقال إلى ما وصفه بـ"أفضل فريق في العالم".

اسلوب لعب سيرخيو اغويرو وخصاله الفنية

شبه مانشيني سيرخيو اغويرو بالمهاجم البرازيلي روماريو
شبه مانشيني سيرخيو اغويرو بالمهاجم البرازيلي روماريو
غالبا ما يعتبر سيرخيو اغويرو واحدا من أفضل المهاجمين في العالم، ويعتبر أغويرو قلب الهجوم الشامل، على الرغم من انه هو لاعب متنوع الذي يمكن أن يكون المهاجم الثاني، وظهر ذلك في أتلتيكو مدريد مع دييجو فورلان ، نظرًا لقدرته على التمرير ، ولعب الارتباط ، والذكاء التكتيكي ، والرؤية ، مما يجعله لاعبًا قويًا.

وعندما سئل عن اللاعبين الذين تأثر بهم في اللعب، ذكر اسم المهاجم البرازيلي السابق رونالدو ، ليونيل ميسي ، رونالدينيو ودييغو مارادونا كأفضل لاعبين، لكنه قال إن اللاعب الذي تأثر بأسلوبه في اللعب أكثر هو "رونالدو البرازيلي".

أجويرو لديه بنية ممتلئة الجسم ، مما أدى إلى مقارنات مع زميله السابق في نادي مانشستر سيتي كارلوس تيفيز والمهاجمين السابقين مثل روماريو ، أليساندرو ديل بييرو ،  ودييجو مارادونا. وقارن مديره السابق في مانشستر سيتي ، روبرتو مانشيني ، أجويرو بالمهاجم البرازيلي السابق روماريو ، بسبب سرعته وقدرته على تسجيل الأهداف والتمركز في المنطقة والتقنية. بالرغم من أنه يلعب بقدمه اليمنى بشكل طبيعي ، إلا أن أجويرو قادر أيضًا على تسديد الضربات بشكل جيد بقدمه اليسرى ، ويمكنه أن يسدد بشكل جيد داخل المنطقة وخارجها بتسديدات قوية ودقيقة.

سيرخيو أجويرو هو هدافًا غزير الإنتاج ، يتميز بالرشاقة ، والتسارع ، والحركة الممتازة بعيدًا عن الكرة ، والقوة ، حيث وصفها اللاعب الأرجنتيني السابق أوزفالدو أرديليس بالحادة والذكية" . وجهة نظر يشاركها قائده الدولي ليونيل ميسي ، الذي يعتقد أن أجويرو يمتلك "قوة هائلة وقوة وأخلاقيات عمل لا تصدق".

جنبًا إلى جنب مع تحكمه الدقيق ، وقدميه السريعة ، ومهارات المراوغة ، والقوة للاحتفاظ بالكرة ، فقد وُصف بأنه "خطر في منطقة الجزاء". وعلى الرغم من قدرته ، غالبًا ما كان وقت لعب أجويرو محدودًا بسبب الإصابات طوال حياته المهنية.

القاب وبطولات سيرخيو اغويرو مع مانشستر سيتي

حقق سيرخيو اغويرو لقب الدوري الانجليزي في اربع مناسبات
حقق سيرخيو اغويرو لقب الدوري الانجليزي في اربع مناسبات
  • الدوري الانجليزي  الممتاز : 2011-12 ، 2013-14 ، 2017-18 ، 2018-19 ، 2020-21
  • كأس الاتحاد الإنجليزي : 2018-19 ؛ الوصيف: 2012-13
  • كأس الرابطة الانجليزية : 2013-14 ، 2015-16 ، 2017-18 ، 2018-19 ، 2019-20 ، 2020–21
  • درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم : 2012 ، 2018 ، 2019
  • وصيف دوري أبطال أوروبا : 2020-21.
author-img

chaima arij

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة