JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
الدوري الانجليزي
الصفحة الرئيسية

نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1996

مانشستر يونايتد يحقق لقب كاس الاتحاد الانجليزي على غريمه الازلي نادي ليفربول

مانشستر يونايتد يحقق لقب كاس الاتحاد الانجليزي على غريمه الازلي نادي ليفربول
نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1996

نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1996، جمعت المباراة النهائية في بطولة كاس الاتحاد الانجليزي 1996 مانشستر يونايتد ونادي ليفربول، والتي أُقيمت على ملعب ويمبلي وتمكن مانشستر يونايتد من الفوز بهدف نظيف.

بطاقة نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1996

  • المسابقة: كاس الاتحاد الانجليزي
  • نتيجة نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1996: مانشستر يونايتد ضد نادي ليفربول 1-0
  • تاريخ نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1996: 11 ماي 1996
  • ملعب نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1996: ملعب ويمبلي ، لندن
  • حكم نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1996: ديمروت جالاجر
  • الحضور الجماهيري: 79،007
  • رجل مباراة نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1996: روي كين (مانشستر يونايتد).

مانشستر يونايتد في موسم 1995-1996

قبل أيام قليلة من نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1996 ، حصل مانشستر يونايتد على لقب الدوري الانجليزي الممتازللمرة الثالثة في أربع سنوات (1992-1993 ، 1993-94 و1995-1996 ، واحتل المركز الثاني في 1994-1995). وكان نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1996 هي الثالثة أيضًا في ثلاثة مواسم ، بعد أن تغلبت على نادي تشيلسي 4-0 في نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1994 وخسر 1-0 أمام إيفرتون في نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1995.

من ناحية أخرى ، كان ليفربول يمر بمرحلة قاحلة من حيث الألقاب ، حيث لم يفز بلقب الدوري الانجليزي منذ 1989-1990 أو كأس الاتحاد الإنجليزي منذ عام 1992 ، على الرغم من أنه قد ذاق طعم النجاح في كأس الرابطة الانجليزية عام 1995.

كان ليفربول ومانشستر يونايتد أفضل فريقين يسجلان الأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 1995-1996، ودخلا المباراة كأكثر فريقين هجوميًا في كرة القدم الإنجليزية ، حيث فاز ليفربول في آخر لقاء لهما 2-0 على ملعب آنفيلد ، وتعادل مانشستر يونايتد على ملعب اولد ترافورد 2-2 في مباراة العودة ، حيث سجل روبي فاولر جميع أهداف ليفربول الأربعة ضد مانشستر يونايتد في كلا اللقاءين.

أصدر كلا الناديين أغنيات نهائية للكأس ، كما كان شائعًا في ذلك الوقت: Pass & Move (إنها Liverpool Groove) (التي وصلت إلى المرتبة 4 في مخطط الفردي في المملكة المتحدة ) و Move Move Move (The Red Tribe) (التي وصلت إلى الرقم 6).

تشكيلة ليفربول في نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1992

دخل ليفربول الى نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1992 أمام مانشستر يونايتد بالتشكيلة التالية:

ضمت تشكيلة ليفربول :
  1. ديفيد جيمس
  2. جون سكيلز
  3. مارك رايت
  4. فيل باب
  5. جايسون ماكاتير
  6. روب جونز
  7. جيمي ريدناب
  8. جون بارنز (كابتن)
  9. ستيف مكمانامان
  10. روبي فاولر
  11. ستان كوليمور
المدرب:
روي ايفانز

مقالات ذات صلة:

تشكيلة مانشستر يونايتد في نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1996

دخل مانشستر يونايتد الى نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1996 أمام ليفربول بالتشكيلة التالية:

ضمت تشكيلة مانشستر يونايتد كل من :
  1. بيتر شمايكل
  2. دينيس ايروين
  3. غاري باليستر
  4. ديفيد ماي
  5. فيل نيفيل
  6. ديفيد بيكهام
  7. روي كين
  8. نيكي بات
  9. ريان جيجز
  10. اريك كانتونا (كابتن)
  11. آندي كول
المدرب:
اليكس فيرجسون

مقالات ذات صلة:

ملخص نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1996

كان نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لعام 1996 هو الـ51 الذي يقام على ملعب ويمبلي بعد الحرب العالمية الثانية ، وقد أقيم بين اثنين من أكبر المنافسين في كرة القدم الإنجليزية ، مانشستر يونايتد وليفربول.

كانت المباراة ، على الرغم من التنافس بين الفريقين ، مباراة لا تُنسى إلى حد ما ، مع صانعي الألعاب إريك كانتونا وستيف ماكمانامان ، وستمر كين في إيقاف كل هجوم تقريبًا يلقيه خط وسط ليفربول على مانشستر يونايتد ، ويغطي كما وصف المعلق بيتر براكلي ، "كل قطعة من العشب" ، للفوز بجائزة أفضل لاعب في المباراة.

بدأت المباراة بوتيرة محمومة وبدأ مانشستر يونايتد بالضغط قبل عودة ليفربول في المباراة ، لكن الفرص في كلا الطرفين كانت محدودة. ولا الحارس بيتر شمايكل لمانشستر يونايتد ولا ديفيد جيمس بالنسبة لليفربول ، تم اختباره بجدية طوال معظم المباراة.

ومع ذلك ، مع بقاء خمس دقائق فقط على مدار الساعة ، حاول ديفيد جيمس تسديد ركلة. سقطت الكرة خارج منطقة الجزاء مباشرة ، عند أقدام قائد مانشستر يونايتد إريك كانتونا ، الذي سجل في مباراة العودة بعد سبعة أشهر من الإيقاف في أولد ترافورد ضد ليفربول في وقت سابق من ذلك الموسم في مباراة انتهت 2-2.

سدد كانتونا تسديدته في المرمى ، عبر منطقة الجزاء المزدحمة والكرة محتشدة في مؤخرة المرمى ، محققا هدف مباراة مانشستر يونايتد، وبرز بلحظة سحرية أخرى.

ارقام من نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1996

كان الفوز هو ثالث فوز لمانشستر يونايتد بكأس الاتحاد الإنجليزي تحت قيادة أليكس فيرجسون ، بعد أن فاز أيضًا في عامي 1990 و 1994. وأصبح أول فريق يفوز بالبطولة تسع مرات ، وأصبح أيضًا أول فريق يفوز بلقب الدوري الانجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي.

وبعد المباراة تسلم فريق مانشستر يونايتد كأس الاتحاد الانجليزي من قبل دوقة كينت زوجة رئيس اتحاد الكرة الأمير إدوارد . مع صعود لاعبي مانشستر يونايتد الدرجات إلى رويال بوكس ​​لاستلام ميدالياتهم ، تلقى قائد الفريق إريك كانتونا بصقة من قبل متفرج يرتدي قميص ليفربول ، بينما تجنب المدرب أليكس فيرجسون لكمة ألقاها آخر.

بالنسبة لليفربول ، كانت المباراة هي الظهور الأخير لأفضل هداف في تاريخ ليفربول إيان راش ، الذي سجل 346 هدفًا للنادي منذ انضمامه إليه في عام 1980 (محصور في موسم واحد مع يوفنتوس في أواخر الثمانينيات) وغادر في نهاية الموسم للتوقيع ليدز يونايتد.

كان لاعب مانشستر يونايتد الوحيد الذي انتهت مشاركته مع النادي بهذه المباراة هو البديل غير المستخدم لي شارب ، الذي انضم إلى ايان راش في ليدز يونايتد قبل بداية موسم 1996-1997 ، بعد ثماني سنوات في أولد ترافورد.

اكتسبت المباراة سمعة سيئة لأسباب غير متعلقة بكرة القدم ، بعد أن التقطتها الصحف البريطانية قبل المباراة لأن نادي ليفربول ظهر ببدلات إمبوريو أرماني ذات اللون الكريمي، وربطات عنق مخططة غريبة ، وأحذية بيضاء من غوتشي.

على النقيض من ذلك ، ارتدى لاعبو مانشستر يونايتد بدلات تقليدية مع سترة بأزرار كاملة وربطة عنق مخططة بالأبيض والأسود وعروة قرنفل حمراء . اقترح أحد المعلقين أنه إذا فاز ليفربول بالكأس ، فسيكون ذلك أسطوريًا ، يذكرنا بالبراعة والجرأة الإيطالية - التي لم تُشاهد في كرة القدم الإنجليزية من قبل.

منشورات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقعنا الذي يحضى بمتابعة رائعة للدوري الانجليزي الممتاز والذي يقدم لكم كل مايخص الدوري الانجليزي من فرق الدوري الانجليزي، نسخ الدوري الانجليزي، تاريخ الدوري الانجليزي، هدافي الدوري الانجليزي، اساطير الدوري الانجليزي، مواعيد الدوري الانجليزي، لاعبي الدوري الانجليزي، اخبار الدوري الانجليزي، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك متابعة جميع اخبار الرياضة العالمية عبر موقع اساطير الرياضة: sport legnd
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
author-img

chaima arij

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة