JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
الدوري الانجليزي
الصفحة الرئيسية

ديون دبلن هداف الدوري الانجليزي 1997-1998

ديون دبلن

ديون دبلن هداف الدوري الانجليزي 1997-1998
ديون دبلن هداف الدوري الانجليزي 1997-1998

ديون دبلن هداف الدوري الانجليزي 1997-1998‏، هو لاعب كرة قدم إنجليزي سابق ومذيع تلفزيوني إنجليزي ومدير كرة قدم حاليا.

بطاقة ديون دبلن

الاسم : ديون دبلن
تاريخ الميلاد: 22 افريل 1969
الطول: 1.88 م
الوزن: 68 كغ
مركز اللعب: قلب دفاع ومهاجم
المهنة: مدرب كرة قدم
ابرز النوادي التي لعب بها ديون دبلن: مانشستر يونايتد، ليستر سيتي
المنتخب الذي لعب معه ديون دبلن: منتخب انجلترا
جوائز تحصل عليها ديون دبلن:
جائزة الحذاء الذهبي.

ديون دبلن بديلا لالان شيرر في مانشستر يونايتد

أثناء وجوده في المدرسة في ليسيستر شاير ، لعبت دبلن للعديد من فرق الشباب في ليسترشاير بما في ذلك ويغستون فيلدز وتورماستون ماغبيس. ثم بدأ دبلن مسيرته الكروية الاحترافية مع نورويتش سيتي بعد ترك المدرسة في عام 1985 ، لكنه لم يظهر أبدًا مع الفريق الأول وتم تسريحه من النادي في عام 1988.

بعد أن شاهد مدرب مانشستر يونايتد اليكس فيرجسون وقع له مانشستر يونايتد في 7 أوت 1992، بعد منافسة من تشيلسي و إيفرتون . وكان دبلن بمثابة عملية شراء مفاجئة ليونايتد ، بعد أن حاول فيرجسون التعاقد مع آلان شيرر من ساوثهامبتون لكنه خسر أمام بلاكبيرن روفرز .

وسجل في رابع مباراة ليونايتد في الدوري الانجليزي الممتاز موسم 1992-93 ، وهو اول فوز ليونايتد في الدوري الممتاز - 1-0 ضد ساوثهامبتون . ومع ذلك في 2 سبتمبر ، تعرض لكسر في ساقه ضد كريستال بالاس في الفوز 1-0 على ملعب أولد ترافورد ، بعد تدخل من إريك يونج ، وكان خارج الملاعب لمدة ستة أشهر.

بحلول الوقت الذي تعافى فيه ، كان يونايتد قد وقع مع إريك كانتونا وتم ترسيخ اللاعب الفرنسي باعتباره الشريك الأول في الهجوم لمارك هيوز. فاز يونايتد بالدوري الانجليزي في ذلك الموسم لأول مرة منذ عام 1967 ، لكن دبلن فشل في المشاركة في 10 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز المطلوبة للحصول تلقائيًا على ميدالية الفائز باللقب. ومع ذلك ، فقد حصل على ميدالية نتيجة الإعفاء الخاص من الدوري الممتاز.

في موسم 1993-94 ، استعاد دبلن لياقته ، لكن فرص فريقه الأول كانت مقيدة بالشراكة الناجحة بين كانتونا وهيوز. في ديسمبر 1993 ، وافق فيرجسون على صفقة مع مدير إيفرتون هوارد كيندال ، والتي كانت ستشهد انتقال دبلن إلى جوديسون بارك ، لكن عضوًا في مجلس إدارة إيفرتون ، الذي يشعر على ما يبدو أن دبلن لا يستحق الأموال التي قدمها كيندال إلى يونايتد ، تدخل لمنع عملية النقل الجارية - أدى هذا النزاع إلى استقالة كيندال كمدير. سيبقى دبلن لاعبًا مع يونايتد لمدة تسعة أشهر أخرى ، لكنه لم ينجح أبدًا في ترسيخ قدمه في الفريق الأول.

لعب خمس مباريات في الدوري الانجليزي هذا الموسم، وسجل مرة واحدة في 3-2 في الفوز على أولدهام في أوائل أفريل، كما نجح في تسجيل هدف آخر في مباراة الذهاب من الدور الثاني لكأس الرابطة الانجليزية ، حيث تعرض يونايتد للهزيمة 2-1 على يد ستوك سيتي على ملعب فيكتوريا . كان الهدف في مرمى أولدهام هو الهدف التنافسي الوحيد الذي سجله دبلن ليونايتد على ملعب أولد ترافورد. 

تم استبعاده من كأس الاتحاد الإنجليزيالفائز ، وفشل في الظهور بشكل كافٍ لاستحقاق ميدالية أخرى للفائزين بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز ، وفي سبتمبر 1994 ، تم بيعه إلى كوفنتري سيتي مقابل 2 مليون جنيه إسترليني - وهو توقيع قياسي لكوفنتري سيتي في ذلك الوقت - وأيضًا أحد أكبر الرسوم التي يتلقاها مانشستر يونايتد.

مقالات ذات صلة:

في كوفنتري سيتي يعلن دبلن نفسه كافضل المهاجمين في البريميرليغ

في أربع سنوات ونصف مع كوفنتري ، أثبت دبلن نفسه كواحد من أفضل المهاجمين في الدوري الإنجليزي الممتاز ، وخلال موسم 1997-98 لعب بأول مبارياته الأربع مع منتخب إنجلترا. في ذلك الموسم ، عادل رقم كوفنتري سيتي القياسي لمعظم الأهداف في موسم دوري الدرجة الأولى برصيد 23 هدفًا في جميع المسابقات.

وكانت نقاط الضعف الدفاعية للفريق غالبًا ما قوضت تسجيل دبلن في الطرف الآخر. بلغ ذروته في واحدة من أعظم المباريات في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز في ماي 1997. على الرغم من فوزه خارج أرضه على ليفربول (سجل دبلن في الثواني الأخيرة) وعلى أرضه أمام تشيلسي في المباراتين السابقتين ، كان كوفنتري سيتي في اليوم الأخير مهدد بالسقوط ، فكان في بحاجة للفوز على توتنهام بعيدًا عن أرضه ولكن انتظار نتائج في أماكن أخرى في الدوري الانجليزي ليذهبوا في طريقهم للهروب من الهبوط. منحت أهداف دبلن وبول ويليامز فوز كوفنتري 2-1 على ملعب وايت هارت لين ، بينما خسر كل من ميدلسبره وسندرلاند ، وأنهى كوفنتري بنقطة واحدة خارج منطقة الهبوط.

شكل دبلن شراكة رائعة مع دارين هوكربي والتي لم تسفر فقط عن بعض الأهداف التي لا تنسى ولكنها دفعت النادي إلى الدور السادس لكأس الاتحاد الإنجليزي ضد شيفيلد يونايتد. ولكنهم خسروا بصعوبة في ركلات الترجيح. 

وشهد موسم 1997-1998 حصل دبلن على لقب هداف الدوري الممتاز مع لاعب بلاكبيرن كريس ساتون و نجم ليفربول مايكل أوين بتسجيله 18 هدفا في الدوري. وخلال هذا الموسم ، قدم روي هودسون ، مدرب بلاكبيرن ، عرضًا رفضه دبلن. مكث في هايفيلد رود وساهم في أفضل إنجاز لكوفنتري حتى الآن في الدوري الممتاز (الحادي عشر).

دبلن يتالق مع أستون فيلا

كان استبعاد دبلن مثير للجدل من منتخب انجلترا في كأس العالم 1998 ، على الرغم من كونه هداف الدوري الممتاز في موسم 1997-98، جنبا إلى جنب مع مايكل أوين و كريس ساتون . ومع ذلك ، كانت مآثره على مستوى النادي لا تزال تجذب اهتمامًا كبيرًا وفي خريف عام 1998 ، اختار الانتقال إلى أستون فيلا مقابل 5.75 مليون جنيه إسترليني.

وفي أول أربع مباريات له مع النادي ، سجل سبعة أهداف بما في ذلك ثلاثية لا تنسى ضد ساوثهامبتون في مباراته الثانية فقط مع استون فيلا. نتيجة لذلك ، هو واحد من ستة لاعبين فقط سجلوا في أول أربع مباريات متتالية لنادي الدوري الممتاز.

في ديسمبر 1999 ، أثناء اللعب مع أستون فيلا ضد شيفيلد وينزداي ، تعرض لكسر في الرقبة هدد حياته ، وقبل أيام قليلة من تعرضه لهذه الإصابة ، ورد أن دبلن سيباع قريبًا من قبل استون فيلا مقابل رسوم تبلغ حوالي 6 ملايين جنيه إسترليني حيث كان النادي يتطلع إلى تمويل انخفاض في قيمة حصته نتيجة نفقات جون جريجوري الباهظة على اللاعبين.

في أفريل 2000 ، بعد أسبوع من عودته إلى الفريق ، ساعد أستون فيلا في الوصول إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لأول مرة منذ 43 عامًا ، حيث خسروا 1-0 ضد تشيلسي ، وسجل ركلة جزاء في نصف النهائي ضد ركلات الترجيح. بولتون واندررز.

ظهور ديون دبلن مع ليستر سيتي كمدافع

عندما انتهى عقده في صيف 2004 ، حصل على انتقال مجاني . وقع مع ليستر سيتي ، الذي هبط من الدوري الممتاز. وفي أول موسم له مع النادي ، سجل أربعة أهداف فقط في 38 مباراة رسمية. وخلال موسم 2005-06 ، فقد دبلن مكانه كمهاجم الفريق الرئيسي ، لكنه استمر في الظهور كمدافع. تم إنهاء عقده مع ليستر سيتي بالاتفاق المتبادل في 30 جانفي 2006.

مسيرة ديون دبلن مع منتخب انجلترا بدون اهداف

لعب ديون دبلن اربع مباريات فقط مع انجلترا ولم يحرز اهداف
لعب ديون دبلن اربع مباريات فقط مع انجلترا ولم يحرز اهداف
لعب  دبلن أول مباراة دولية له مع منتخب إنجلترا في 11 فيفري 1998 ، حيث لعب 90 دقيقة كاملة في المباراة الودية 2-0 أمام منتخب تشيلي على ملعب ويمبلي . وفي الفترة التي سبقت كأس العالم 1998 ، لعب دبلن في بطولة كأس الملك الحسن الثاني الدولية في ماي ، بدءًا من الفوز 1-0 على منتخب المغرب ، وخرج من مقاعد البدلاء في التعادل مع منتخب بلجيكا ، وهي مباراة خسرتها إنجلترا بركلات الترجيح . 

على الرغم من إظهار الشكل الجيد والتنوع طوال الموسم، بما في ذلك حصد لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 18 هدفًا ، ظل جلين هودل وليس فرديناند متقدمًا على دبلن في الفريق المكون من 22 لاعباً للبطولة في فرنسا. وقد خاض أربع مباريات دولية مع إنجلترا لكنه لم يسجل أي أهداف.

بطولات ديون دبلن طوال مسيرته

  • دوري الدرجة الثالثة لكرة القدم : 1990-1991
  • الدوري الانجليزي  الممتاز : 1992–93
  • درع الاتحاد الإنجليزي الخيري : 1994
  • كأس إنترتوتو  : 2001
  • الدوري الاسكتلندي الممتاز : 2005–06
  • كأس الدوري الاسكتلندي : 2005–06
  • الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز : 1997-98
  • لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي الممتاز : يناير 1998 ، نوفمبر 1998
  • قاعة مشاهير مدينة كوفنتري.

عدد اهداف ديون دبلن 

في 1988 انتقل إلى نادي كامبريج يونايتد، ولعب معهم حتى عام 1992، وشارك معهم في 156 مباراة وسجل 52 هدف، وفي عام 1992 انتقل إلى نادي مانشستر يونايتد، ولعب معهم حتى عام 1994، وشارك معهم في 12 مباراة وسجل هدفين، وفي عام 1994 انتقل إلى نادي كوفنتري سيتي، ولعب معهم حتى عام 1998، وشارك معهم في 145 مباراة وسجل 61 هدف، وفي عام 1998 انتقل إلى نادي أستون فيلا، ولعب معهم حتى عام 2004، وشارك معهم في 155 مباراة وسجل 48 هدف، وفي عام 2002 أعير إلى نادي ميلوال، ولعب معهم 5 مباريات وسجل هدفين، وفي عام 2004 انتقل إلى نادي ليستر سيتي، ولعب معهم حتى عام 2006، وشارك معهم في 58 مباراة وسجل 5 أهداف، وفي عام 2006 انتقل إلى نادي سيلتك الإسكتلندي، ولعب معهم 11 مباراة وسجل هدف واحد، ومنذ عام 2006 وهو يلعب مع نادي نوريتش سيتي. وقد لعب مع منتخب إنجلترا لكرة القدم في عام 1998، وقد شارك معهم في 4 مباريات.

مجموع اهداف ديون دبلن مع الاندية ومنتخب انجلترا هو 183 هدف في 617 مباراة.
author-img

chaima arij

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة