JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
الدوري الانجليزي
الصفحة الرئيسية

جيمي فلويد هاسلبانك هداف الدوري الانجليزي 2000-2001

جيمي فلويد هاسلبانك

جيمي فلويد هاسلبانك هداف الدوري الانجليزي 2000-2001
جيمي فلويد هاسلبانك هداف الدوري الانجليزي 2000-2001

جيمي فلويد هاسلبانك هداف الدوري الانجليزي 2000-2001، وهو لاعب كرة قدم هولندي، لعب مع العديد من الاندية الانجليزية اشهرهم نادي تشيلسي الانجليزي .

بطاقة جيمي فلويد هاسلبانك

الاسم : جيمي فلويد هاسلبانك
تاريخ الميلاد: 20 اكتوبر 1961
الطول: 1.80 م
الوزن: 75 كغ
مركز اللعب: مهاجم
المهنة: مدرب كرة قدم
ابرز النوادي التي لعب بها جيمي فلويد هاسلبانك: اتلتيكو مدريد، نادي تشيلسي
المنتخب الذي لعب معه جيمي فلويد هاسلبانك: منتخب هولندا
جوائز تحصل عليها جيمي فلويد هاسلبانك:
جائزة الحذاء الذهبي الانجليزي.

مسيرة جيمي فلويد هاسلبانك الاحترافية

ولد في سورينام ، وانتقل هو وعائلته لاحقًا إلى مدينة زاندام الهولندية حيث بدأ لعب كرة القدم ، في البداية كحارس مرمى ، ثم انتقل لاحقًا إلى دور الجناح الأيمن وأخيراً مهاجمًا . بدأ مسيرته الكروية مع الكمار ، قبل أن يغادر هولندا للنادي البرتغالي  في أوت 1995.

انضم إلى بوافيستا في العام التالي وفاز بالكاس مع النادي في عام 1997. ووقع مع فريق ليدز يونايتد الإنجليزي مقابل رسم قدره 2 مليون جنيه إسترليني قبل موسم 1997-98 ، حيث أثبت نفسه على أنه هداف غزير الإنتاج وتمكن من الفوز بجائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 1999. تم بيعه إلى نادي أتلتيكو مدريد الإسباني مقابل 10 ملايين جنيه إسترليني. في العام نفسه ، وصل إلى نهائي كأس الملك على الرغم من معاناة النادي أيضًا من الهبوط من الدوري الإسباني .

عاد هاسيلبينك إلى الدوري الإنجليزي الممتاز مع تشيلسي مقابل رسم قياسي للنادي قدره 15 مليون جنيه إسترليني في ماي 2000 ، وحصل على الحذاء الذهبي الثاني في الدوري الممتاز. لعب أيضًا في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2002 وساعد تشيلسي على بلوغ أعلى مستوى في مسيرته حيث احتل المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز في 2003-2004. 

انتقل جيمي فلويد هاسلبانك إلى ميدلسبره في انتقال مجاني في جويلية 2004 ولعب في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في 2006. ثم وقع مع تشارلتون أثليتيك في جويلية 2006 ، قبل الانضمام إلى كارديف سيتيفي في اوت 2007. لعب في الجانب الخاسر في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2008 قبل أن يعتزل اللعب في نهاية الموسم.

جيمي فلويد هاسلبانك هداف الدوري الانجليزي مع ليدز يونايتد

تعاقد جورج جراهام مدير ليدز يونايتد مع فلويد هاسلبانك  في صيف 1997 مقابل 2 مليون جنيه إسترليني. وسجل هدفًا في أول ظهور له في الدوري الإنجليزي بالتعادل 1-1 مع نادي آرسنال في إيلاند رود في 9 أوت ، على الرغم من أنه كافح في البداية للتكيف مع وتيرة اللعبة الإنجليزية. وسجل خمسة أهداف فقط في الدوري الانجليزي قبل عيد الميلاد لكنه أنهى الموسم بـ 26 هدفًا في جميع المسابقات بعد النصف الثاني القوي من الموسم.

في الموسم التالي ، احرز 18 هدفا هسلبينك في 36 مباراة له وتمكن من الفوز (مع مايكل أوين و دوايت يورك ) بالحذاء الذهبي في الدوري الممتاز عندما أنهى ليدز يونايتد المركز الرابع في الدوري تحت قيادة المدرب الجديد ديفيد أوليري ، وبالتالي الفوز بمكاناً في كأس الاتحاد الأوروبي .

ومع ذلك ، كان هو ووكيله غير راضين عن العقد الذي قدمه النادي ، وعلى الرغم من أنه لا يزال أمامه عامين لتشغيل صفقة حالية ، فقد تم بيعه. وادعى أوليري أن "ما يبحث عنه لا أعتقد أن أي نادٍ في البلد يمكنه تحمل تكاليفه ولا أعتقد أن هناك أي شخص لديه هذا النوع من المال هنا ".

جيمي فلويد هاسلبانك هداف الدوري الانجليزي مع تشيلسي

عاد فلويد هاسلبانك إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في ماي 2000 بعد تجربته في الدوري الاسباني مع اتلتيكو مدريد، عندما وقع مع تشيلسي ، مقابل رسم قياسي للنادي قدره 15 مليون جنيه إسترليني ، وهو ما يطابق الرقم القياسي السابق في الانتقال لنادي إنجليزي ؛ حيث وقع عقدًا لمدة أربع سنوات.

وسجل في أول ظهور له في "البلوز" ، وساعدهم على الفوز بدرع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم 2000 بفوزه 2-0 على مانشستر يونايتد في استاد ويمبلي . وتم إقالة المدير جيانلوكا فيالي في سبتمبر ، وتم تعيين مدرب ريال مدريد السابق كلوديو رانييري بديلاً له. 

وصرح فلويد هاسلبانك في وقت لاحق بأنه "مستاء" من طرد فيالي وأن اللاعبين كرهوا أساليب تدريب رانييري ومدرب اللياقة البدنية روبرتو. وعلى الرغم من ذلك ، سجل هاسيلبينك 23 هدفًا في 35 مباراة بالدوري الانجليزي في موسم 2000-01 ، بما في ذلك أربعة أهداف في الفوز 6-1 على كوفنتري سيتي في 21 أكتوبر. وأنهى الموسم بصفته الفائز بالحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز .

في بداية موسم 2001-2002 ، حصل هاسلبانك على تميز بتسجيل أول هدف تنافسي في ملعب سانت ماري الجديد في ساوثهامبتون حيث فاز تشيلسي 2-0 في 25 أوت. وفي 13 مارس ، سجل ثلاثية في فوز تشيلسي على توتنهام هوتسبير 4-0. وشراكة مثمرة مع المهاجم الأيسلندي إيجور جويونسن ، حيث سجل 29 هدفًا في جميع المسابقات بينما سجل إيدور غوديونسن 23 هدفًا في موسم شهد أيضًا وصول تشيلسي إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بعد التغلب على نورويتش سيتي ، وست هام يونايتد. ، بريستون نورث إند، توتنهام هوتسبير ، و فولهام .

كان جيمي فلويد هاسلبانك محل شك في المباراة النهائية بسبب إصابة في أوتار الركبة ، وتم استبداله في الدقيقة 68 في استاد الألفية حيث خسر تشيلسي 2-0 أمام منافسه أرسنال. وكان إجمالي أهدافه البالغ 23 هدفًا في الدوري أقل من تييري هنري الحائز على الحذاء الذهبي .

مقالات ذات صلة:

في صيف 2002 تم اكتشاف سبب إصابته في أوتار الركبة ، وخضع لعملية جراحية لتخفيف انسداد شرايين ساقه اليمنى والذي كان يقيد الدورة الدموية بشدة. وخلال فترة تعافيه ، ظهر كنقد في تغطية قناة ITV لكأس العالم 2002  . وبدأ رانييري لنظام التناوب الفريق لموسم 2002-03 وركز الفريق حول جيانفرانكو زولا ، مما يحد من الوقت في اللعب لهاسلبينك. 

ووافق لويس فان جال مدرب برشلونة على تحويل 8 ملايين جنيه إسترليني إلى هاسيلبينك في نافذة الانتقالات في جانفي بعد شهور من المفاوضات ولكن تم رفضها قبل إتمام الصفقة وانهيار الصفقة لاحقًا. وعلى الرغم من تركيز الهجوم على زولا طوال الموسم ، تمكن جيمي فلويد هاسلبانك من تسجيل 15 هدفًا في 44 مباراة ، بفارق هدف واحد فقط عن جيانفرانكو زولا.

في موسم 2003-04 ، سجل جيمي فلويد هاسلبانك 17 هدفا في جميع المسابقات، والتي، على الرغم من وصول المهاجمين الجديد أدريان موتو و هيرنان كريسبو ، جعلته هداف في النادي للمرة الثالثة في أربع سنوات. 

في 27 مارس ، عيد ميلاده الثاني والثلاثين ، جاء جيمي فلويد هاسلبانك كبديل في الدقيقة 60 لجريمي وسجل ثلاثية حيث عاد تشيلسي من الخلف ليهزم ولفرهامبتون واندررز 5-2 على ملعب ستامفورد بريدج . 

وأنهى نادي تشيلسي الموسم في المركز الثاني في ترتيب الدوري الانجليزي ووصل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. ولعب جيمي فلويد هاسلبانك في كل من المسابقتين من الهزيمة في الدور قبل النهائي امام نادي موناكو، حيث خسر تشيلسي 5-3 في المجموع.

مقالات ذات صلة:

انتقال جيمي فلويد هاسلبانك الى عالم التدريب

في ماي 2013 ، تم تعيينه مديرًا لمنتخب أنتويرب الملكي في الدرجة الثانية البلجيكية ، حيث مكث لموسم واحد. وفي نوفمبر 2014 ، تم تعيينه من قبل بيرتون ألبيون في إنجلترا ، وفي موسمه الأول قادهم إلى أول صعود لهم على الإطلاق إلى الدوري الأول كأبطال للدوري الثاني . في ديسمبر 2015 ، تم تعيينه مديرًا لفريق كوينز بارك رينجرز في البطولة .

 استمر 11 شهرًا في المنصب حتى تم فصله في نوفمبر 2016. من سبتمبر 2017 إلى أبريل 2018 ، تولى تدريب نادي نورثهامبتون تاون في الدوري . في يوم رأس السنة الجديدة 2021 ، تم تعيينه مديرًا لبورتون ألبيون للمرة الثانية في مسيرته.

مسيرة جيمي فلويد هاسلبانك مع منتخب هولندا

خاض جيمي فلويد هاسلبانك مع منتخب هولندا 23 مباراة واحرز 9 اهداف
خاض جيمي فلويد هاسلبانك مع منتخب هولندا 23 مباراة واحرز 9 اهداف

لعب جيمي فلويد هاسلبانك مع منتخب هولندا لكرة القدم بين عامي 1998 و2004، وشارك معهم في 23 مباراة وسجل 9 أهداف.


جلب جيمي فلويد هاسلبانك انتباه جوس هيدينك في حين كان يلعب مع ليدز يونايتد، وقدم أول مباراة دولية له في 27 ماي 1998 في مباراة التعادل 0-0 في مباراة ودية مع الكاميرون في غيلريدوم في أرنهيم . وقد جاء كبديل في الدقيقة 61 لمارك أوفر مارس . في الاول من جوان سجل هدفه الأول في فوز ودي 5-1 على منتخب باراجواي ، وبعد أيام قليلة سجل هدفه الثاني في فوز آخر ودي 5-1 على منتخب نيجيريا .

كان جزءًا من المنتخب الهولندي لكأس العالم 1998 في فرنسا مع باتريك كلويفرت ، دينيس بيركامب و بيير فان هويدونك والجناح بودوين زندن ومارك اوفرمارس. ومع عدم لياقة المهاجمين الآخرين بشكل كامل ، بدأ جيمي فلويد هاسلبانك المباراة الافتتاحية ضد بلجيكا على ملعب فرنسا ، لكنه أضاع فرصة للتسجيل وتم تعويضه بدينيس بيركامب بعد 65 دقيقة. وتم طرد كلويفرت في المباراة لكن بيركامب لعب كمهاجم وحيد في المباراة التالية ضد كوريا الجنوبية  . 

في مباراة المجموعة الثالثة ضد المنتخب المكسيكي في ستاد جيوفروي-جيتشارد دخل هاسيلباينك بدلاً من بيركامب بعد 78 دقيقة ، والتي كانت آخر ظهور له في البطولة حيث عاد كلويفرت من الإيقاف ليبقى هاسيلبينك الخيار الرابع لهدينك.

استقال هيدينك وحل محله مساعده فرانك ريكارد ، الذي نادرا ما اختار فلويد هاسلبانك على المستوى الدولي. لعب فلويد هاسلبانك  بعد ذلك في 18 أوت 1999 إلى جانب كلويفرت ورود فان نيستلروي في مباراة ودية ضد منتخب الدنمارك . وظهر بعد ذلك بستة أشهر ، ولعب عشر دقائق ضد ألمانيا و 70 دقيقة ضد اسكتلندا ، وعلى الرغم من إصابة فان نيستلروي ، لم يتم اختيار فلويد هاسلبانك  في كأس امم اوروبا 2000 حيث كان المهاجمون الخمسة المختارون هم بيركامب ، كلويفرت ، فان هويدونك ، روي ماكاي و بيتر فان فوسن.

قام لويس فان غال بتقييم فلويد هاسلبانك بدرجة أعلى من ريكارد ، مما يعني المزيد من الفرص على المستوى الدولي عندما تولى فان جال منصب المدير الفني في جويلية 2000. سجل هاسيلبينك هدفًا ضد إسبانيا في الفوز 2-1 في استاد لا كارتوجا في 15 نوفمبر 2000. وفي 24 مارس 2001 ، سجل في الفوز 5-0 على أندورا في ميني إستادي ، وبعد أربعة أيام حول ركلة جزاء بالتعادل مع البرتغال في إستاد داس أنتاس . وفي 25 أفريل سجل هدفه في ثالث تصفيات كأس العالم له على التوالي، في الفوز 4-0 على قبرص في ملعب فيليبس . ولعب في وقت لاحق ضد استونيا ، انجلترا ، و جمهورية ايرلندا و الدنمارك . سجل ركلة جزاء في مرمى الدنمارك في تعادل 1-1 على ملعب باركين . ولم تتأهل هولندا إلى نهائيات كأس العالم 2002 حيث أنهوا أربع نقاط خلف البرتغال وأيرلندا.

حل ديك أدفوكات محل فان جال كمدير للمنتخب الوطني في جانفي 2002 ، وظل هاسيلبينك في المنافسة. في 21 أوت ، شارك كبديل في الفوز 1-0 على النرويج في استاد أوليفال ، وفي 7 سبتمبر سجل هدفًا في الفوز 3-0 على بيلاروسيا ، المباراة الافتتاحية في التصفيات المؤهلة لكأس امم اوروبا 2004 ؛ كان هذا آخر ظهور له مع هولندا.

اسلوب لعب جيمي فلويد هاسلبانك وخصاله الفنية

كان هاسيلبينك عداءًا سريعًا ولديه تسديدات قوية ، وكان قادرًا على التصويب بقدمه اليسرى على الرغم من كونه يلعب بقدمه اليمنى في المقام الأول. وقد كتب توم شين ، المراسل الرياضي لصحيفة الإندبندنت وأحد مشجعي تشيلسي ، أن "[هاسيلبينك] امتلك أحد أفضل الضربات التي شوهدت على الإطلاق في ستامفورد بريدج ، وكان خبيرًا في تنفيذ الركلات الحرة ، وكان رائعًا بقدميه ولائقًا في هواء".

القاب وبطولات جيمي فلويد هاسلبانك طوال مسيرته

  • كاس البرتغال : 1996-1997
  • وصيف كأس ملك إسبانيا : 1999-2000.
  • درع الاتحاد الإنجليزي الخيري : 2000
  • وصيف كأس الاتحاد الإنجليزي : 2001–02
  • وصيف كأس الاتحاد الأوروبي : 2005–06
  • وصيف كأس الاتحاد الإنجليزي: 2007–08.

جوائز جيمي فلويد هاسلبانك الفردية

  • هداف كأس الملك : 1999-2000 (مشترك)
  • الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز : 1998-1999 (مشترك) ، 2000-01.

عدد اهداف جيمي هاسلبانك

بدأ مسيرته الكروية مع نادي تيلستار في عام 1990، وشارك معهم في 4 مباريات، وفي عام 1990 انتقل إلى نادي إيه زد الكمار، ولعب معهم حتى عام 1993، وشارك معهم في 46 مباراة وسجل 5 أهداف، وفي موسم 1995/1996 انتقل إلى نادي كامبومايورينسي، ولعب معهم 31 مباراة وسجل 12 هدف، وفي موسم 1997/1996 انتقل إلى نادي بوافيستا البرتغالي، ولعب معهم 29 مباراة وسجل 20 هدف، وفي عام 1997 انتقل إلى نادي ليدز يونايتد الإنجليزي، ولعب معهم حتى عام 1999، وشارك معهم في 69 مباراة وسجل 34 هدف، وفي موسم 2000/1999 انتقل إلى نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، ولعب معهم 34 مباراة وسجل 24 هدف، وفي عام 2000 انتقل إلى نادي تشيلسي الإنجليزي، ولعب معهم حتى عام 2004، وشارك معهم في 136 مباراة وسجل 70 هدف، وفي عام 2004 انتقل إلى نادي ميدلزبره الإنجليزي، ولعب معهم حتى عام 2006، وشارك معهم في 58 مباراة وسجل 23 هدف، وفي موسم 2007/2006 انتقل إلى نادي تشارلتون أثلتك الإنجليزي، ولعب معهم 25 مباراة وسجل هدفين، ومنذ عام 2007 وهو يلعب مع نادي كارديف الويلزي.

مجموع اهداف جيمي فلويد هاسلبانك مع الاندية والمنتخب: 258 هدفا 614 مباراة.
author-img

chaima arij

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة