JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
الدوري الانجليزي
الصفحة الرئيسية

اليكسيس سانشيز ابرز مع لعب في مانشستر يونايتد وارسنال

أليكسيس سانشيز

اليكسيس سانشيز ابرز مع لعب في مانشستر يونايتد وارسنال
اليكسيس سانشيز ابرز مع لعب في مانشستر يونايتد وارسنال

يعتبر أليكسيس سانشيز ابرز مع لعب في مانشستر يونايتد وارسنال ، وهو لاعب كرة قدم تشيلي يلعب في مركز الهجوم والجناح مع  إنتر ميلان ولعب مع  مانشستر يونايتد وارسنال ، كما يلعب أيضًا مع منتخب تشيلي لكرة القدم.

بطاقة أليكسيس سانشيز

الاسم : أليكسيس اليخاندرو سانشيز
تاريخ الميلاد: 19 ديسمبر 1988
الطول: 1.69 م
الوزن: 62 كغ
مركز اللعب: مهاجم
المهنة: لاعب كرة قدم
ابرز النوادي التي لعب بها أليكسيس سانشيز: نادي برشلونة، مانشستر يونايتد، نادي ارسنال، انتر ميلان
المنتخب الذي لعب معه أليكسيس سانشيز: منتخب اسبانيا، منتخب كتالونيا
جوائز تحصل عليها أليكسيس سانشيز:
أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي (الجماهير)
أفضل لاعب في كاوبا امريكا.

مسيرة أليكسيس سانشيز الكروية

في فيفري 2005، تمت ترقية اليكسيس سانشيز إلى الفريق الأول من قبل المدرب نيلسون أكوستا ولعب سانشيز أول مباراة له ضد ديبورتيس تيموكو في فيفري، وسجل هدفه الأول كلاعب محترف في مباراة الفوز 2–1 على ديبورتيس كونسبسيون في 18 مارس، وسمح له باللعب لأول مرة في كأس ليبرتادوريس ضد أونس كالداس عندما كان يبلغ من العمر 16 عام، والتي جعلته من أصغر اللاعبين الذين شاركوا في تاريخ المسابقة.

انتقال اليكسيس سانشيز الى اودينيزي

بعد موسم مثير للإعجاب مع كوبريلوا، استحوذ سانشيز على اهتمام نادي أودينيزي، الذي وقع معه مقابل 1.7 مليون جنيه استرليني في 21 أبريل 2006 ثم تمت إعارته إلى كولو–كولو لمدة موسم لينضج ويصبح ملائم للعب في الدوري الإيطالي.

اليكسيس سانشيز مع كولو–كولو

لعب اليكسيس سانشيز أول مباراة له مع كولو–كولو في 23 جوان 2006 في مباراة التعادل 1–1 ضد أنتوفاغاستا وسجل هدفه الأول في 29 أكتوبر خلال مباراة في ديربي التشيلي ضد أونيفرسيداد دي تشيلي في مباراة الفوز 4–2. 

في 23 ديسمبر 2006، فاز سانشيز بأول ألقابه كلاعب محترف بعد أن لعب كأساسي في نهائي الدوري ضد أوداكس إيتاليانو في المباراة التي فاز بها فريقه 3–2.

اليكسيس سانشيز مع أودينيزي

تالق اليكسيس سانشيز مع اودينيزي يعجل برحيله الى برشلونة
تالق اليكسيس سانشيز مع اودينيزي يعجل برحيله الى برشلونة
بعد موسم ناجح في الأرجنتين، غادر اليكسيس سانشيز أمريكا الجنوبية في جويلية 2008 للانضمام إلى نادي أودينيزي وقد لعب سانشيز أول مباراة غير رسمية له في مباراة الفوز 3–0 على باسانو وحصل على لقب رجل المباراة.

في 14 سبتمبر، لعب اليكسيس سانشيز أول مباراة له في الدوري الايطالي في مباراة الخسارة 1–0 ضد نادي يوفنتوس وبعدها بأربعة أيام، ولعب أول مباراة أوروبية له ضد نادي بوروسيا دورتموند وفي 19 أكتوبر 2008، سجل سانشيز هدفه الأول ضد ليتشي.

اليكسيس سانشيز مع برشلونة

اليكسيس سانشيز هو أول تشيلي يلعب في تاريخ برشلونة
اليكسيس سانشيز هو أول تشيلي يلعب في تاريخ برشلونة
في 20 جويلية 2011، أكد نادي برشلونة موافقتهم لدفع رسوم انتقال سانشيز بـ26 مليون يورو (11.5 مليون يورو مكافات) من أودينيزي، ليصبح أول تشيلي يلعب في تاريخ البلوغرانا وقال سانشيز: «أريد أن أتعلم من لاعبين مثل ليونيل ميسي و‌تشافي هيرنانديز، وأريد مساعدة نادي برشلونة على كسب المزيد من الألقاب».

لعب اليكسيس سانشيز أول مباراة له في 14 أوت 2011 في مباراة الكلاسيكو ضد نادي ريال مدريد في مباراة كأس السوبر الإسباني 2011، وتعرض لإصابة بعد التحامه مع مارسيلو.

فاز برشلونة بنتيجة 5–4 في مجموع المباراتين وعاد بعد أسبوعين كبديل في كأس السوبر الأوروبي 2011، الذي فاز بها نادي برشلونة 2–0 ثم لعب سانشيز المباراة الافتتاحية من الدوري الاسباني، على كامب نو ضد فياريال، وسجل أول هدف له في مباراة الفوز 5–0.

اليكسيس سانشيز مع أرسنال

في 10 جويلية 2014، وقع سانشيز لنادي أرسنال على عقد طويل الأجل مقابل 31.7 مليون جنيه استرليني وقد تم حجز سانشيز لرقم 17، وهو نفس الرقم الذي كان يرتديه سابقا ناتشو مونريال، الذي أخذ الرقم الشاغر 18.

وقال سانشيز في بيان صادر عن نادي ارسنال انه "سعيد جدا بانضمامه لأرسنال، النادي الذي لديه مدرب كبير، وتشكيلة رائعة من اللاعبين، وبدعم كبير في جميع أنحاء العالم، وملعب كبير في لندن".

لعب سانشيز أول مباراة له في الثاني من اوت 2014، كبديل خلال مباراة الفوز 5–1 ضد بنفيكا في كأس الإمارات في مباريات التحضير للموسم.

سانشيز هو لاعب أرسنال الوحيد الذي تم اختياره في فريق رابطة اللاعبين المحترفين

كان ظهور سانشيز التنافسي الأول ضد مانشستر سيتي في الدرع الانجليزي ، في 10 أوت ، حيث لعب في الشوط الأول وساعد أرسنال في الفوز 3-0. وفي 16 أوت ، ظهر لأول مرة في الدوري الانجليزي الممتاز ضد كريستال بالاس ، وساعد في تحقيق هدف التعادل للوران كوسيلني في الفوز 2-1 على أرضه. ثم سجل هدفه الأول لأرسنال في 27 أوت ، حيث سدد الكرة في مرمى حارس مرمى بشيكتاش تولغا زينجين في الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول ليحقق فوزًا 1-0 في مجموع المباراتين ومكانًا في دور المجموعات في 2014-15 دوري ابطال اوروبا .

وبعد المباراة ، كان فينغر مليئًا بالثناء على سانشيز ، حيث قال مدرب أرسنال:
"لقد قدم مباراة جيدة ، ليس فقط من الناحية الفنية ولكن في الجانب القتالي. لقد كان متحركًا وخطيرًا وأظهر أيضًا أنه رائع الروح القتالية ، صفات ستكون مهمة للغاية في الدوري الإنجليزي ".
وجاء هدفه الأول في الدوري الانجليزي بعد أربعة أيام ، مسجلاً الهدف الافتتاحي بالتعادل 1-1 خارج أرضه أمام ليستر سيتي الصاعد حديثًا . ثم سجل هدفه الثاني في الدوري الانجليزي في العديد من المباريات ضد بطل الموسم السابق مانشستر سيتي ، مما يدل على أسلوبه المثالي في تسديد كرة عالية في مرمى الحارس جو هارت في التعادل 2-2 على استاد الإمارات .

سجل سانشيز هدفه الرابع لأرسنال ، من ركلة حرة ، حيث سقط آرسنال في الهزيمة 2-1 أمام ساوثهامبتون في كأس الرابطة . وسجل أول هدف له في دوري ابطال اوروبا لارسنال ، وسجل الهدف الثالث لارسنال من فوزه 4-1 على غلطة سراي ، وقدمت أيضا تمريرات حاسمة لهدفين لداني ويلبيك . وفي 18 أكتوبر ، سجل الهدف الافتتاحي وساعد لاحقًا في التعادل المتأخر ويلبيك في التعادل 2-2 ضد هال سيتي على أرضه.

في الاول من نوفمبر ، سجل سانشيز ثنائية مرة أخرى ، هذه المرة ضد بيرنلي في الفوز 3-0. وبهذه الثنائية ، انتقل إلى 10 أهداف لهذا الموسم في جميع المسابقات. وسجل هو ويايا سانوغو ضد بوروسيا دورتموند في الفوز 2-0 حيث تأهل أرسنال لمراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا. وفي 3 ديسمبر ، سجل هدف الفوز ضد ساوثهامبتون في الدقيقة 89 ليمنح آرسنال الفوز 1-0.

سجل سانشيز الهدف الأول في فوز أرسنال 2-1 على أرضه على كوينز بارك رينجرز في 26 ديسمبر وصنع الهدف الثاني لتوماش روسيكو . في وقت سابق من نفس المباراة ، حصل سانشيز على ركلة جزاء أنقذها الحارس روبرت جرين بعد أن ضيعها أرماند تراوري . وفي 4 جانفي 2015 ، سجل سانشيز وصنع أول أهدافه في كأس الاتحاد الإنجليزي حيث أطاح أرسنال بهال سيتي ، وصيف الموسم السابق في الدور الثالث. 

وأشاد تييري هنري بأدائه ووصفه بأنه 
"أفضل توقيع لآرسنال خلال السنوات الست الماضية".
في 4 مارس ، أنهى سانشيز سلسلة من ثماني مباريات بدون هدف بتسجيله الهدف الثاني لآرسنال عندما فاز على كوينز بارك رينجرز 2-1 في لوفتوس رود . وسجل سانشيز هدف أرسنال الثالث في 4 أبريل عندما فاز على ليفربول 4-1 في الإمارات واختير أفضل لاعب في المباراة.

في 18 أفريل ، سجل سانشيز هدفي أرسنال في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي حيث هزم أرسنال ريدينغ 2-1 بعد وقت إضافي. وبعد ثمانية أيام ، كان هو لاعب أرسنال الوحيد الذي تم اختياره في فريق رابطة اللاعبين المحترفين لهذا العام . وفي 4 ماي ، سجل سانشيز ثنائية أخرى ، هذه المرة ضد هال سيتي في الفوز 3-1 خارج الأرض. وفي 29 مايو ، تم التصويت عليه كأفضل لاعب في العام لمشجعي رابطة اللاعبين المحترفين لعام 2015 .

هل اليكسيس سانشيز اسوا الصفقات في تاريخ مانشستر يونايتد

صرح سانشيز بانه اراد الرحيل عن مانشستر يونايتد بعد أول تدريب
صرح سانشيز بانه اراد الرحيل عن مانشستر يونايتد بعد أول تدريب
في 22 جانفي 2018، أعلن مانشستر يونايتد عن انضمام أليكسيس سانشيز إلى مانشستر يونايتد في صفقة تبادلية مقابل انتقال الأرميني هنريخ مخيتاريان إلى نادي أرسنال.

ارتدى اليكسيس سانشيز رقم 7 وهو رقم له قيمة تاريخية في نادي المان يونايتد وكان أول ظهور له مع الشياطين الحمر في مباراة الفوز 4–0 على يوفل تاون في الجولة الرابعة من كأس الاتحاد الإنجليزي.

أصبح اليكسيس سانشيز أول تشيلي يلعب مباراة رسمية لمانشستر يونايتد وسجل هدفه الأول في 3 فيفري 2018 في مباراة الفوز 2–0 على هدرسفيلد تاون، بعد أن سدد ركلة جزاء وتصدى لها الحارس يوناس لوسل لترتد إليه ويضعها في الشباك.

سجل هدفه الأول في موسم 2018–19 في 6 أكتوبر، حيث سجل هدف الفوز في الدقيقة 90 ليحقق لفريقه الفوز بنتيجة 3–2 على نادي نيوكاسل يونايتد، بعد أن كان متأخر الفريق 0–2 في الدقائق العشر الأولى.

اليكسيس سانشيز مع إنتر ميلان

في أوت 2019، ارتبط اسمه بالانتقال على سبيل الإعارة إلى نادي إنتر ميلان الإيطالي وفي وقت لاحق من ذلك الشهر، في 29 أوت 2019، انضم سانشيز إلى إنتر ميلان على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد ومازال مستمرا معه الى حد الان تحت قيادة المدرب الايطالي كونتي.

اليكسيس سانشيز مع منتخب التشيلي

اليكسيس سانشيز هو افضل هداف في تاريخ تشيلي
اليكسيس سانشيز هو افضل هداف في تاريخ تشيلي
فاز اليكسيس سانشيز بكأس كوبا أمريكا 2015 للمرة الأولى في تاريخ تشيلي، بعدما تغلب منتخب بلاده على منتخب الأرجنتين في المباراة النهائية بركلات الترجيح 4–1.

وتكرر السيناريو للمرة الثانية على التوالى في مئوية كأس كوبا أمريكا في عام 2016 بعدما تغلب منتخب بلاده على منتخب الأرجنتين بركلات الترجيح بنتيجة 4–2.

سانشيز في نهائي كاس القارات 2017

في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس القارات 2017 في 18 جوان ، خرج سانشيز ، الذي كان يتعافى من إصابة في الكاحل ، من على مقاعد البدلاء ليصنع الهدف الافتتاحي لأرتورو فيدال في الفوز النهائي 2-0 على الكاميرون .

و في 22 جوان 2017 ، أصبح سانشيز هداف تشيلي في كل الأوقات عندما سجل الهدف الافتتاحي في التعادل النهائي 1–1 ضد حامل لقب كأس العالم ألمانيا في المباراة الثانية لفريقه بالبطولة ، متجاوزًا مارسيلو سالاس مع هدفه الدولي الثامن والثلاثين في 112 مباراة ، ومعادلة أيضًا كلاوديو برافو كأفضل لاعب في ظهور منتخب بلاده .

وهزمت تشيلي البرتغال بركلات الترجيح في نصف النهائي ، قبل أن يخسر 0-1 في النهائي ضد منتخب ألمانيا ، مع اقتراب سانشيز من تحقيق التعادل بركلة حرة في الوقت المحتسب بدل الضائع تصدى لها الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيجن .

خصال اليكسيس سانشيز الفنية

أليكسيس سانشيز لاعب سريع ومبدع ومجتهد، ويعرف على وجه الخصوص لطاقته ومهارته ومعدل عمله في الملعب.

على الرغم من أن من الطبيعي أن القدم اليمنى هي القوية، ولكن يتميز بقدرته على قوته بالقدم اليسرى، وهو قادر على اللعب في أي مكان على طول خط الجبهة، على الجناح، أو من خلال وسط الملعب، وقد تم نشره كمهاجم داعم، كجناح، كما أنه استخدم في دور مركزي أكثر تقدما، كمهاجم رئيسي.

سانشيز هو موهوب مع القدرة الفنية الممتازة، وخفة الحركة، والذوق والتسارع، والتي تمكنه من مراوغة الخصوم مع الخدع في حالة واحدة على واحد، وخلق مساحة، وتسجيل الأهداف بنفسه أو من إعداد زملائه فهو مهاجم دقيق مع الكرة.

إنجازات والقاب اليكسيس سانشيز

اليكسيس سانشيز يحتفل بكاس الملك مع برشلونة
اليكسيس سانشيز يحتفل بكاس الملك مع برشلونة

حقق النجم التشيلي اليكسيس سانشيز الكثير من الإنجازات والنجاحات خلال مسيرته الطويلة في كرة القدم، وقد فاز بالعديد من الألقاب المحلية والقارية والعالمية.


سانشيز مع كولو–كولو
  • الدوري التشيلي (2): 2006، 2007
سانشيز مع ريفير بليت
  • الدوي الأرجنتيني (1): 2008
سانشيز مع نادي برشلونة
  • الدوري الإسباني (1): 2012–13
  • كأس ملك إسبانيا (1): 2011–12
  • كأس السوبر الإسباني (2): 2011، 2013
  • كأس السوبر الاوروبي (1): 2011
  • كأس العالم للأندية (1): 2011
سانشيز مع نادي أرسنال
  • كأس الاتحاد الإنجليزي (2): 2014–15، 2016–17
  • درع الاتحاد الإنجليزي (1): 2014.
سانشيز مع انتر ميلان
  • الدوري الايطالي: 2021
سانشيز مع منتخب تشيلي
  • كوبا أمريكا (2): 2015، 2016
  • كأس القارات: الوصيف 2017
  • كأس العالم تحت 20 سنة: المركز الثالث 2007.

جوائز اليكسيس سانشيز الفردية

  • الدوري الإيطالي لاعب الشهر (1): فيفري 2011
  • رابطة اللاعبين المحترفين لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي (2): أكتوبر 2014، أكتوبر 2015
  • نادي أرسنال لاعب الموسم (2): 2014–15، 2016–17
  • الدوري الإنجليزي فريق السنة من بي أف إيه (1): 2014–15
  • هدف الشهر من بي بي سي (1): أكتوبر 2015
  • لاعب العام "تصويت الجماهير" من من بي أف إيه (1): 2015
  • لاعب العام من اتحاد مشجعي كرة القدم (1): 2015
  • لاعب العام في الدوري الإنجليزي من الفيسبوك (1): 2015
  • فيفبرو الفريق الرابع (3): 2015، 2016، 2017
  • جائزة اختيار أطفال نكلوديون (1): 2015
  • دوري أبطال أوروبا أفضل مُمرر (1): 2015–16
  • كوبا أمريكا الكرة الذهبية (1): 2016
  • كوبا أمريكا فريق البطولة (1): 2016
  • كأس القارات الكرة الفضية (1): 2017.

اهداف اليكسيس سانشيز الى حد الان

  • اهداف اليكسيس سانشيز مع كوبرلو التشيلي
12 هدف في الدوري التشيلي
  • اهداف اليكسيس سانشيز مع كولو كولو التشيلي
9 أهداف منهم
5 أهداف في الدوري التشيلي
4 أهداف في دوري أبطال أمريكا الجنوبية (كاس ليبرتادوريس)
اهداف اليكسيس سانشيز مع ريفيربليت الأرجنتيني
4 أهداف في الدوري الأرجنتيني
  • اهداف اليكسيس سانشيز مع أودينيزي الإيطالي
21 هدف منهم
20 هدف في الدوري الإيطالي
هدف في كاس إيطاليا
  • اهداف اليكسيس سانشيز مع برشلونة الإسباني
47 هدف منهم
39 هدف في الدوري الإسباني
5 أهداف في كاس إسبانيا
3 أهداف في دوري أبطال أوروبا
  • اهداف اليكسيس سانشيز مع أرسنال الإنجليزي
80 هدف منهم
60 هدف في الدوري الإنجليزي
8 أهداف في كاس الإتحاد الإنجليزي
هدف في كاس الرابطة الإنجليزية
10 هدف في دوري أبطال أوروبا
هدف في الدوري الأوربي
  • اهداف اليكسيس سانشيز مع مانشستر يونايتد
5 أهداف منهم
3 أهداف في الدوري الإنجليزي
هدفين في كاس الإتحاد الإنجليزي
  • اهداف اليكسيس سانشيز مع انتر ميلان
11 هدف في الدوري الإيطالي
  • اهداف اليكسيس سانشيز مع منتخب تشيلي 
46 هدف دولي
مجموع أهداف اليكسيس سانشيز مع الأندية ومنتخب التشيلي التي لعب لها 235 هدف في 779 مباراة.

مقالات ذات صلة:
author-img

chaima arij

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة