JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
الدوري الانجليزي
الصفحة الرئيسية

برانيسلاف إيفانوفيتش افضل ظهير ايمن في تاريخ تشيلسي

برانيسلاف إيفانوفيتش

برانيسلاف إيفانوفيتش افضل ظهير ايمن في تاريخ تشيلسي
برانيسلاف إيفانوفيتش افضل ظهير ايمن في تاريخ تشيلسي

يعتبر برانيسلاف إيفانوفيتش افضل ظهير ايمن في تاريخ تشيلسي ؛ وهو لاعب كرة قدم صربي محترف لعب مؤخرًا مع نادي ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي . أحد ابرز المدافعين تنوعا، وقضى مع تشيلسي 10 سنوات .

بطاقة برانيسلاف إيفانوفيتش

الاسم : برانيسلاف إيفانوفيتش
تاريخ الميلاد: 22 فيفري 1984
الطول: 1.88 م
الوزن: 84 كغ
مركز اللعب: مدافع
المهنة: لاعب كرة قدم
ابرز النوادي التي لعب بها برانيسلاف إيفانوفيتش: نادي تشيلسي
المنتخب الذي لعب معه برانيسلاف إيفانوفيتش: منتخب صربيا.

من هو برانيسلاف إيفانوفيتش

بدأ إيفانوفيتش مسيرته مع نادي مسقط رأسه نادي سريم . وفي جانفي 2004 انتقل إلى فريق الدرجة الأولى نادي أو إف كيه بيوغراد . بعد ذلك بعامين ، انتقل إلى روسيا ليلعب مع فريق لوكوموتيف موسكو في الدوري الروسي الممتاز ، حيث أمضى موسمين ، وفاز بأول لقب له ، كأس روسيا 2007 . 

وفي جانفي 2008، وقعت إيفانوفيتش من الدوري الانجليزي الممتاز تشيلسي مقابل رسوم 9000000 £. وحصل على تسعة ألقاب رئيسية مع تشيلسي ، بما في ذلك ثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي ، وثلاثة ألقاب في كأس الاتحاد الإنجليزي ، وكأس رابطة واحدة ، ودوري أبطال أوروبا ، ودوري أوروبا.. 

بشكل عام ، قدم 377 مباراة وسجل 34 هدفًا ، مما جعله واحدًا من خمسة لاعبين أجانب فقط ظهروا في أكثر من 300 مباراة لتشيلسي ووضعه خلف جون تيري فقط من حيث الأهداف التي سجلها مدافع لتشيلسي. بالإضافة إلى ذلك ، تم اختيار إيفانوفيتش مرتين في فريق رابطة اللاعبين المحترفين لهذا العام . عاد إلى روسيا في فيفري 2017 ، وانضم إلى زينيت في صفقة انتقال مجانية.

اعتذار لويس سواريز من برانيسلاف إيفانوفيتش

تعرض إيفانوفيتش لاعتداء شفهي من قبل مهاجم ليفربول لويس سواريز في مباراة الدوري الانجليزي الممتاز يوم 21 أفريل 2013. وانتهت المباراة بالتعادل 2-2 بعد أن سجل سواريز هدف التعادل في الدقيقة 97 . وأظهرت الإعادة أنه بينما كان الاثنان يتنافسان للحصول على عرضية قادمة من ستيفن جيرارد ، والتي انحرفها رايان بيرتراند عن ركلة ركنية ، حفر سواريز أسنانه في ذراع إيفانوفيتش الأيمن. وتم العثور على سواريز مذنبا بارتكاب سلوك عنيف وتم حظره عشر مباريات للاعتداء من الاتحاد الإنجليزي ، لكن إيفانوفيتش لم يوجه اتهامات رسمية بعد المباراة. وفي البداية لم يقبل اعتذار سواريز ولكن بعد ذلك قال المدافع إنه هدأ وقبله.

أسلوب لعب برانيسلاف إيفانوفيتش وخصاله الفنية

هل هو أحد أفضل التعاقدات مع [تشيلسي]؟ اعتقد ذلك. لقد جاء مباشرة بعد مغادرتي [بعد فترة توليه المسؤولية الأولى] وبعد ذلك قدم مساهمة رائعة لهذا النادي. إنه لاعب منافس وله قلب كبير.
-  المدير جوزيه مورينيو ، عن إيفانوفيتش ، في عام 2015.

إيفانوفيتش لاعب طويل وشجاع وجسدي ، إيفانوفيتش معروف جيدًا بقدراته الهوائية ، والتي عندما اقترن بقوته الهائلة ، جعلته يسجل العديد من الأهداف الحاسمة خلال مسيرته. بين عامي 2008 وأوت 2014 ، شارك إيفانوفيتش بشكل مباشر في 60 هدفًا خلال الفترة التي قضاها مع تشيلسي (31 هدفًا و 29 تمريرة حاسمة). 

بشكل غير مألوف بالنسبة للمدافع ، فهو يمتلك قدرة بارعة على الإنهاء ، مع مدرب تشيلسي السابق خوزيه مورينيو غالبًا ما يستخدم الصربي كمهاجم عندما يكون الفريق في حاجة ماسة إلى هدف. أدى أسلوبه الذي لا يرحم في الدفاع إلى أن يصبح خصمًا مخيفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز. 
وقد قال رحيم سترلينج:
"كان برانيسلاف إيفانوفيتش أكثر اللاعبين رعبا في اللعب. لم يكن قذرًا ، الرجل مجرد دبابة! رجل كبير ، جسم علوي كبير ، جسم سفلي كبير. دبابة حقيقية".
بدءًا من موسم 2014-2015 ، دفع إيفانوفيتش أيضًا إلى أعلى الملعب من موقعه المعتاد في مركز الظهير الأيمن ، ليصبح تهديدًا فعالًا للهجوم في التمريرات العرضية والتداخلات مع تمركزه الهجومي والركض إلى الجناح أو في منطقة الجزاء. وقد ذكر أن هذا التحول في الأسلوب يسمح له أيضًا "بتثبيت" الجناحين المنافسين في نصف ملعبهم ، وإخراجهم من موقعهم وتحويل تركيزهم إلى الدفاع بدلاً من الهجوم.

مدافع متعدد الاستخدامات ، وهو قادر على اللعب في أي مكان عبر الخط الخلفي ، وغالبًا ما يتم استخدامه كقلب دفاع ، بالإضافة إلى دوره المعتاد كظهير أيمن. وهو معروف أيضًا بقدرته على التدخل والاتساق العام كلاعب. وعلى الرغم من قدرته ، فهو معروف أيضًا بافتقاره إلى السرعة الكبيرة أو القدرة الفنية ، في حين أنه غالبًا ما يفضل القيام بتمريرات أبسط إلى زملائه ، على الرغم من أنه قادر أيضًا على التواصل مع زملائه في الفريق والاستيقاظ لتسليم العرضيات. في منطقة الجزاء لزملائه من الجناح الأيمن.

علاوة على ذلك ، فهو معروف أيضًا بصفاته القيادية ، حيث تولى قيادة منتخب بلاده ، ووصفه زميله السابق في الفريق جون تيري بأنه "أسطورة" عند مغادرته النادي ، وبأنه "مدافع لا يصدق لنا على مر السنين وشخصية كبيرة وحضور في غرفة الملابس ". وقد وصفه مديره السابق مورينيو بأنه "شخصية رائعة".

إيفانوفيتش مع منتخب صربيا

برانيسلاف إيفانوفيتش هو اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ المنتخب الصربي بـ 105 مباراة
برانيسلاف إيفانوفيتش هو اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ المنتخب الصربي بـ 105 مباراة
لعب إيفانوفيتش لأول مرة مع صربيا في جوان 2005 ، وبعد ذلك أصبح اللاعب الأكثر مشاركة في البلاد حيث خاض أكثر من 100 مباراة دولية وسجل 13 هدفًا. مثّل صربيا في أول بطولة دولية لها كدولة مستقلة ، في كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا ، وتم تعيينه قائدًا للمنتخب الوطني في عام 2012. وكان قائدًا حتى قبل كأس العالم 2018 حيث مثل أيضًا صربيا. في تلك المسابقة أصبح اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ المنتخب الصربي بـ 105 مباراة.

بطولات والقاب برانيسلاف إيفانوفيتش طوال مسيرته

احتفال برانيسلاف إيفانوفيتش بلقب الدوري الاوروبي مع فرناندو توريس
احتفال برانيسلاف إيفانوفيتش بلقب الدوري الاوروبي مع فرناندو توريس

حقق النجم الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش اسطورة تشيلسي الكثير من الإنجازات والنجاحات خلال مسيرته الطويلة في كرة القدم، وقد فاز بالعديد من الألقاب المحلية والقارية والعالمية.

بطولات برانيسلاف إيفانوفيتش مع لوكوموتيف موسكو
  • كأس روسيا : 2006-07
بطولات برانيسلاف إيفانوفيتش مع تشيلسي
  • الدوري الإنجليزي الممتاز : 2009–10 ، 2014–15 ، 2016–17
  • كأس الاتحاد : 2008-09 ، 2009-10 ، 2011-12
  • كأس الرابطة الانجليزية : 2014-15
  • درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم : 2009
  • دوري أبطال أوروبا : 2011-12
  • الدوري الأوروبي : 2012-13
  • كأس العالم للأندية : الوصيف: 2012
بطولات برانيسلاف إيفانوفيتش مع زينيت سانت بطرسبرغ
  • الدوري الروسي الممتاز : 2018–19 ، 2019–20.
  • كأس روسيا: 2019-20.

جوائز برانيسلاف إيفانوفيتش الفردية

  • فريق رابطة اللاعبين المحترفين لهذا العام : 2009-10 الدوري الممتاز ، 2014-15 الدوري الممتاز
  • لاعب العام الصربي : 2012 ، 2013
  • رجل المباراة في نهائي الدوري الأوروبي 2013
  • فريق فيفيبرو الرابع: 2014
  • فريق فيفيبرو الخامس: 2013 ، 2015
  • فريق الراعي الرسمي للدوري الانجليزي لهذا العام : 2014-15
  • فريق الموسم لدوري أبطال أوروبا : 2014-15
  • فريق الأحلام.
author-img

chaima arij

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة