JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
الدوري الانجليزي
الصفحة الرئيسية

مايكل ايسيان افضل لاعب ارتكاز في تاريخ تشيلسي

مايكل ايسيان

مايكل ايسيان افضل لاعب ارتكاز في تاريخ تشيلسي
مايكل ايسيان افضل لاعب ارتكاز في تاريخ تشيلسي

يعتبر مايكل ايسيان احد افضل لاعبي الارتكاز في تاريخ تشيلسي وهو لاعب كرة قدم غاني لعب لعدة اندية ولصالح غانا في مركز الوسط المدافع كما يجيد اللعب في مركز الظهير الأيمن. ويعتبر ايسيان أغلى لاعب أفريقي في التاريخ.

بطاقة مايكل ايسيان

الاسم : مايكل ايسيان
تاريخ الميلاد: 3 ديسمبر 1982
الطول: 1.78 م
الوزن: 75 كغ
مركز اللعب: وسط مدافع
المهنة: لاعب كرة قدم
ابرز النوادي التي لعب بها مايكل ايسيان: نادي تشيلسي، ريال مدريد
المنتخب الذي لعب معه مايكل ايسيان: منتخب غانا
جوائز تحصل عليها مايكل ايسيان:
بي بي سي لاعب كرة قدم افريقي للعام : 2006.

بدايات مايكل ايسيان الاحترافية

وقع تشبيه مايكل ايسيان بباتريك فييرا في بداياته الكروية
وقع تشبيه مايكل ايسيان بباتريك فييرا في بداياته الكروية
بدأ مايكل ايسيان مسيرته الرياضية ناشئا في نادي ليبيرتي بروفيشينالز الغاني سنة 1999. في نفس السنة استطاع جذب اهتمام العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة بعدما تأهل في بطولة كأس العالم لكرة القدم للناشئين تحت 17 سنة التي أقيمت في نيوزيلندا وبالفعل خضع لفترة تجربة في نادي مانشستر يونايتد في أفريل 2000 وخاض مباراة ودية مع فريق الشباب ضد نظيره ديربي كاونتي.

وفي جويلية 2000 وقع ايسيان لصالح نادي باستيا ولكنه لم يستطع فرض نفسه فورا في التشكيلة الأساسية وتم تغيير مركزه مرارا بين مراكز خط الدفاع الأربعة بسبب حلوله مكان أحد اللاعبين المصابين في هذا الخط. وتم منحه فرصة اللعب في خط الوسط وبالتحديد في مركز الوسط المحوري واستطاع أن يقدم أداء مبهر جعل الجميع يشبهه بباتريك فييرا.
في موسم 2002-2003 ساعد نادي باستيا في التأهل للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي بتسجيله 6 أهداف. ونتيجة لذلك قررت أندية باريس سان جيرمان ، مرسيليا ، وليون التنافس للظفر بتوقيعه.

تقدم نادي باريس سان جيرمان بعرض رسمي للتعاقد مع ايسيان وقد وافق نادي باستيا عليه ولكن مايكل ايسيان رفض الانتقال إلى نادي العاصمة وبدلا منه وافق على الانتقال إلى نادي ليون مقابل 7.8 مليون يورو. وقرر مدرب نادي ليون ارجاع ايسيان للخلف قليلا لشغل مركز الوسط المدافع وساهم بشكل فعال في تتويج النادي ببطولة دوري الدرجة الأولى موسمين متتاليين 2003-2004 و2004-2005 كذلك تم اختياره أفضل لاعب في فرنسا سنة 2005 من قبل رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين الفرنسية.

مقالات ذات صلة:

ايسيان أغلى لاعب افريقي بعد انتقاله الى تشيلسي

انتقال مايكل ايسيان الى تشيلسي جعله اغلى لاعب افريقي على الاطلاق
انتقال مايكل ايسيان الى تشيلسي جعله اغلى لاعب افريقي على الاطلاق
في 14 أوت 2005 وافق نادي ليون على التخلي عن اللاعب. في ذلك الوقت أصبح ايسيان أغلى لاعب أفريقي. وقد شارك في أول مباراة رسمية في 21 أوت في . وفي وقت قصير استطاع اكتساب ثقة المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينهو وشارك أساسيا في التشكيلة بعدما تعرض الفرنسي الآخر كلود ماكيليلي للإصابة.

مقالات ذات صلة:

في 15 ديسمبر التأديبية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم إيقافه مباراتين بسبب عرقلته لاعب الوسط الألماني ديتمار هامان بعنف وبالتالي الغياب عن مباراتي ذهاب وإياب الدور الثاني من بطولة دوري أبطال أوروبا والتي خسرها تشيلسي من نادي برشلونة الإسباني 2-3 في مجموع المباراتين. وقدم مايكل ايسيان اعتذاره لهامان والأخير قبل الاعتذار. وفي جانفي 2006 تعرض ايسيان للإصابة بعدما عرقله لاعب وسط نادي وست هام يونايتد نايجل ريو كوكر بعنف وابتعد عن الملاعب لثلاثة أسابيع.

سجل ايسيان أول هدف في مرمى نادي توتنهام هوتسبر في مارس 2006 وانتهت المباراة بالفوز 2-1. وثاني أهدافه جاء في 17 أفريل في مرمى نادي إيفرتون. وأنهى ايسيان الموسم الذي قدم فيه أداء متوسط بتسجيل هدفين آخرين. في نهاية الموسم أعلن نادي تشيلسي عن التعاقد مع الألماني مايكل بالاك من نادي بايرن ميونخ الألماني والنيجيري جون أوبي ميكيل من نادي لين أوسلو النرويجي وبالتالي زادت المنافسة على حجز مكان في التشكيلة الأساسية.

وفي 12 سبتمبر 2006 سجل ايسيان أول أهدافه في بطولة دوري أبطال أوروبا وكان في مرمى نادي فيردر بريمن الألماني وانتهت بالفوز 2-0. بينما سجل هدفه الثاني في مرمى نادي فالنسيا الإسباني على ملعب الأخير ميستالا ضمن إياب الدور الثمن النهائي وساهم هذا الهدف في تأهل النادي إلى الدور النصف النهائي حيث انتهت المباراة بالفوز 2-1 وفي المجموع 3-2.

ايسيان أفضل لاعب في نادي تشيلسي لموسم 2006-2007

مايكل ايسيان أول لاعب افريقي يحصل على أفضل لاعب في نادي تشيلسي
مايكل ايسيان أول لاعب افريقي يحصل على أفضل لاعب في نادي تشيلسي
لقد كانت تلك المباراة هي الأولى لإيسيان منذ عدة أسابيع بسبب إصابته في الركبة. وفي 15 ماي 2007 تم اختيار ايسيان أفضل لاعب في نادي تشيلسي لموسم 2006-2007 من المشجعين ليصبح أول لاعب أفريقي يحصل على هذا اللقب. كما تم اختيار الهدف الذي سجله في مرمى نادي آرسنال أجمل هدف.

في 13 أوت 2007 سجل ايسيان أول أهدافه في موسم 2007-2008 وهو هدف الفوز لصالح نادي تشيلسي في مرمى نادي برمنغهام سيتي مسجلا رقما قياسيا في عدم الهزيمة على ملعبه متخطيا الرقم القياسي الذي سجله نادي ليفربول بعدم الخسارة لثلاثة وستين مباراة على ملعبه من 1978 إلى 1981. 

وتم ترشيح ايسيان لنيل جائزة أفضل لاعب كرة القدم في العالم المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم عن سنة 2006 في 12 أكتوبر 2006 واحتل المركز 22 وهو نفس المركز الذي احتله في السنة الفائتة 2005.

وبعد أسبوع واحد تم ترشيحه للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في قارة أوروبا عن سنة 2006. كما تم اختياره ثالث أفضل لاعب كرة قدم افريقي عن سنة 2006 وهو نفس المركز الذي احتله في السنة الفائتة. بينما حقق النجاح مع جائزة هيئة الإذاعة البريطانية لأفضل لاعب كرة قدم افريقي عن سنة 2006. حينها وافق ايسيان في تجديد العقد الذي يربطه بنادي تشيلسي بحيث ينتهي في صيف 2012.

في 10 أكتوبر 2007 تم ترشيحه لجائزة أفضل لاعب كرة القدم في العالم المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم عن سنة 2007 وفي النتيجة النهائية فقد تقدم واحتل المركز الخامس عشر. وتم ترشيحه أيضا لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في قارة أوروبا عن سنة 2007 واحتل المركز الرابع والعشرون. 

وفي 12 ديسمبر 2007 تم ترشيحه للحصول على جائزة أفضل لاعب كرة قدم افريقي لسنة 2007 وحل وصيفا للمالي فريدريك كانوتي. وفي 22 جويلية 2007 وافق مجددا للسنة الثانية على التوالي على تجديد عقده وأن يبقى في نادي تشيلسي حتى صيف 2013.

وبينما كان يلعب لصالح منتخب غانا في 5 سبتمبر تعرض ايسيان لإصابة في أربطة الركبة مما جعل مسئولي نادي تشيلسي يخشون من غيابه عن الملاعب حتى نهاية الموسم. وعلى الرغم من ذلك في 7 مارس 2009 شارك بديلا أمام نادي كوفنتري سيتي ضمن بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم. في مباراته الثانية استطاع تسجيل هدف في مرمى نادي يوفنتوس الإيطالي ليمنح ناديه التعادل في المباراة 2-2 والفوز في مجموع المباراتين 3-2 وبالتالي التأهل إلى الدور الربع النهائي. 

أول مباراة في بطولة الدوري الانجليزي الممتاز خاضها في مواجهة نادي مانشستر سيتي وسجل هدف المباراة الوحيد. وفي 6 ماي 2009 سجل ايسيان بقدمه اليسرى هدفا في مرمى نادي برشلونة ولكن خرج نادي تشيلسي من الدور النصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد انتهاء مجموع المباراتين 1-1 حسب قاعدة الأهداف خارج الأرض.

تجربة جديدة في ريال مدريد ونادي ميلان

علاقة مميزة بين مايكل ايسيان وجوزيه مورينيو
علاقة مميزة بين مايكل ايسيان وجوزيه مورينيو
في 31 أوت 2012 ، وقع إيسيان عقد إعارة لمدة موسم مع ريال مدريد ، وجمع شمله مع مديره السابق في تشيلسي ، جوزيه مورينيو. وفي مؤتمره الصحفي التمهيدي مع ريال مدريد ، أشار مورينيو بشكل مؤثر إلى إيسيان على أنه "ابنه" بينما أشار إيسيان إلى مورينيو على أنه "أبيه".

في 3 نوفمبر ، سجل إيسيان هدفه الأول مع ريال مدريد. خلال المباراة الأخيرة من الموسم - وآخر مباراة لإيسيان كلاعب مع ريال مدريد - سجل إيسيان هدفه الثاني لمدريد ، والذي خصصه لمورينيو.

انتقل ايسيان إلى نادي ميلان قادماً من تشيلسي الإنجليزي ولعب لهم موسماً واحداً لعب خلالها 20 مباراة في الدوري الايطالي ولم يسجل أي هدف. بعد ذلك انتقل ايسيان في 2015 إلى نادي باناثينايكوس اليوناني.

مايكل ايسيان مع منتخب غانا

غياب مايكل ايسيان عن كاس العالم 2010 مثل ضربة قاصمة لمنتخب غانا
غياب مايكل ايسيان عن كاس العالم 2010 مثل ضربة قاصمة لمنتخب غانا
على الرغم من كونه أحد أصغر اللاعبين في البطولة إلا أن ايسيان ساهم في احتلال منتخب غانا المركز الثاني في بطولة كأس العالم لكرة القدم للشباب تحت 21 سنة التي أقيمت في الأرجنتين. وجعل أدائه العالي يعتبر من النقاد أحد جواهر قارة أفريقيا الثمينة.

وفي 12 جانفي 2002 شارك في أول مباراة دولية مع منتخب غانا في مواجهة منتخب المغرب في نهائيات بطولة كأس امم افريقيا 2002 التي أقيمت في مالي وخرج منتخب غانا من الدور الربع النهائي على يد منتخب نيجيريا.

في 16 ماي 2006 ، تم اختيار إيسيان ليكون جزءًا من الفريق الذي مثل غانا في كأس العالم لكرة القدم 2006 في ألمانيا. ولعب في خط الوسط مع كابتن الفريق ستيفن أبياه وسولي مونتاري . ولعب إيسيان في هزيمة غانا 0-2 أمام إيطاليا ، وانتصارها 2-0 على جمهورية التشيك ، والفوز 2-1 على الولايات المتحدة ، وساعد غانا من الفرق الافريقية التي وصلت إلى الدور الثاني من بطولة العالم 2006. 

ومع ذلك ، تم إيقافه عن مباراة غانا في الدور الثاني ضد البرازيل ويمكنه فقط مشاهدة خسارة غانا 0-3. عند عودة الفريق إلى غانا ، قال إيسيان إن الفريق اكتسب خبرة لا تقدر بثمن وسيتطلع إلى بلوغ النهائيات المقبلة ، التي تقام في إفريقيا لأول مرة في تاريخ البطولة في نهائيات كأس العالم 2010 .

في كأس امم افريقيا 2008 ، قدم إيسيان أداءً قويًا آخر ، حيث قاد الفريق إلى الدور قبل النهائي بأدائه المليء بالقوة. في ربع النهائي ضد نيجيريا ، عندما تم طرد قائد الفريق جون مينساه بسبب خطأ على بيتر أوديموينجي النيجيري ، تولى إيسيان قيادة الفريق لما تبقى من المباراة حيث فازت غانا في النهاية 2-1. تم التصويت عليه كلاعب كل النجوم خلال البطولة.

خلال مباراة دولية لعبت ضد ليبيا في 5 سبتمبر 2008 ، أصيب إيسيان بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي أثناء اللعب مع غانا في مرحلة التأهل لكأس العالم وغاب عن الملاعب لمدة ستة أشهر ، وغاب عن غالبية موسم 2008-09 ، قبل أن يعود في 4 مارس للعب لصالح تشيلسي ضد أستون فيلا. وسجل الهدف الأخير في الخسارة 4-3. وتمكن من المشاركة في 10 من مباريات غانا التأهيلية الإحدى عشرة ، وجمع أكثر من 800 دقيقة من وقت المباراة حيث أنهت غانا صدارة مجموعتها لتتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2010. 

ومع ذلك ، أُعلن في 27 ماي 2010 أن إيسيان سيغيب عن كأس العالم بعد أن قيل له إنه لن يتعافى تمامًا من إصابته في الركبة حتى نهاية جويلية ، بعد أكثر من أسبوعين من انتهاء البطولة. ومنذ ذلك الحين ، أعلن إيسيان أنه سيتنحى عن المنتخب الغاني في المستقبل القريب للتركيز على مسيرته مع تشيلسي ، بعد أن عانى من إصابتين كبيرتين أثناء اللعب مع غانا في السنوات الأخيرة. وبعد أن تعافى من تلك الإصابات ، وعد إيسيان لاحقًا بأن يكون متاحًا لأمته "قريبًا جدًا".

عاد إيسيان إلى تشكيلة غانا في أوت 2013 لخوض مباريات الفريق النهائية في تصفيات كأس العالم 2014 . وظهر كلاعب بديل في الشوط الثاني في هزيمة زامبيا 2-1 حيث ضمنت النجوم السوداء التأهل إلى الدور النهائي . وبدأ في كلتا المباراتين الفاصلة ضد مصر وتم اختياره في تشكيلة غانا لنهائيات البطولة . وظهر مرة واحدة ، ودخل كبديل في الشوط الثاني في المباراة الافتتاحية 2-1 أمام الولايات المتحدة.

في جويلية 2018 ، أعلن إيسيان اعتزاله كرة القدم الدولية ، بعد أكثر من 12 عامًا من الخدمة النشطة مع غانا. وقال إنه اعتزل حتى قبل نهائيات كأس العالم 2014 لكن استدعاه مدرب غانا السابق جيمس كويسي أبياه ليأتي ويساعد الفريق.

أسلوب لعب مايكل ايسيان وخصاله الفنية

مايكل إيسيان نجم التسديدات الصاروخية
مايكل إيسيان نجم التسديدات الصاروخية
كان إيسيان لاعب خط وسط قويًا بدنيًا ، ولعب غالبًا دورًا مركزيًا في خط الوسط . وكان كثيرا ما يوصف بأنه لاعب خط وسط مربع إلى مربع بقدرته في أن يمارس دعم هجومي و دفاعي في نفس الوقت، وله قوة في التصدي ، وهو ما أكسبه لقب "بيسون".

ويمكن أن يلعب إيسيان أيضًا كمدافع ، سواء على يمين الدفاع أو في الوسط . بالإضافة إلى معدل العمل واللياقة البدنية والمهارات الدفاعية ، امتلك إيسيان أيضًا أسلوبًا جيدًا ورؤية وذكاءًا تكتيكيًا وخصائص قيادية ، وكان صاحب تسديدات قوية للكرة من مسافة بعيدة.

القاب وبطولات مايكل ايسيان طوال مسيرته

احتفال مايكل ايسيان بلقب دوري ابطال اوروبا مع تشيلسي
احتفال مايكل ايسيان بلقب دوري ابطال اوروبا مع تشيلسي
حقق النجم الغاني مايكل ايسيان اسطورة تشيلسي الانجليزي الكثير من الإنجازات والنجاحات خلال مسيرته الطويلة في كرة القدم، وقد فاز بالعديد من الألقاب المحلية والقارية والعالمية.

بطولات ايسيان مع ليون
  • الدوري الفرنسي الأول : 2003–04 ، 2004–05
  • كأس الأبطال : 2003 ، 2004
بطولات ايسيان مع تشيلسي
  • الدوري الانجليزي الممتاز : 2005–06 ، 2009–10
  • كأس الاتحاد الإنجليزي : 2006–07 ، 2008–09 ، 2009–10 ، 2011–12
  • كأس الرابطة الانجليزية: 2006-07
  • درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم : 2009
  • دوري أبطال أوروبا : 2011-12 ؛ الوصيف: 2007–08
بطولات ايسيان مع غانا
  • كأس الأمم الأفريقية : برونزية 2008 ، الوصيف 2010
  • الوصيف في كأس العالم تحت 20 سنة : 2001.

جوائز مايكل ايسيان الفردية

اختير هدف مايكل ايسيان ضد برشلونة كهدف العام في تشيلسي
اختير هدف مايكل ايسيان ضد برشلونة كهدف العام في تشيلسي
  • لاعب الشهر في دوري الدرجة الأولى الفرنسي : أكتوبر 2004
  • أفضل لاعب في الدوري الفرنسي : 2004-05
  • فريق العام في الدوري الفرنسي : 2002–03 ، 2004–05
  • فريق CAF لهذا العام : 2005 ، 2006 ، 2008 ، 2009
  • بي بي سي لاعب كرة قدم أفريقي للعام : 2006
  • أفضل لاعب في غانا : 2007
  • أفضل لاعب في تشيلسي : 2006-07
  • هدف تشيلسي لهذا العام : 2006-07 ضد آرسنال ، 2008-09 ضد برشلونة
  • كأس الأمم الأفريقية 2008 : فريق البطولة.

عدد اهداف مايكل ايسيان طوال مسيرته

  1. عدد اهداف مايكل ايسيان مع باستيا: 12 هدف في 76 مباراة
  2. عدد اهداف مايكل ايسيان مع ليون: 13 هدف في 96 مباراة
  3. عدد اهداف مايكل ايسيان مع تشيلسي: 25 هدف في 256 مباراة
  4. عدد اهداف مايكل ايسيان مع ريال مدريد: هدفين في 35 مباراة
  5. عدد اهداف مايكل ايسيان مع باناثينايكوس: هدف في 16 مباراة
  6. عدد اهداف مايكل ايسيان مع بيرسيب باندونغ: 5 اهداف في 29 مباراة
  7. عدد اهداف مايكل ايسيان مع غانا: 9 اهداف في 59 مباراة
مجموع اهداف مايكل ايسيان مع الاندية والمنتخب هو: 67 هدف في 604 مباراة.
author-img

chaima arij

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة