JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
الدوري الانجليزي
الصفحة الرئيسية

ديفيد بيكهام فتى انجلترا المدلل

ديفيد بيكهام ملك الاسيست

ديفيد بيكهام فتى انجلترا المدلل
ديفيد بيكهام فتى انجلترا المدلل

يعتبر ديفيد بيكهام فتى انجلترا المدلل ، وهو لاعب كرة قدم سابق في ريال مدريد بعد أن انتقل إليه من مانشستر يونايتد الإنجليزي، لعب في نادي لوس أنجلوس جلاكسي وقام النادي بإعارته إلى نادي ميلان عام 2009.

بطاقة ديفيد بيكهام

الاسم : ديفيد بيكهام
تاريخ الميلاد: 2 ماي 1975
الطول: 1.83 م
الوزن: 75 كغ
مركز اللعب: وسط
المهنة: لاعب كرة قدم
ابرز النوادي التي لعب بها ديفيد بيكهام: نادي مانشستر يونايتد، ريال مدريد
المنتخب الذي لعب معه ديفيد بيكهام: منتخب انجلترا
اوسمة تحصل عليها ديفيد بيكهام:
قاعة مشاهير كرة القدم الإنجليزية (2008)
أفضل 125 لاعب كرة قدم حي  (2004).

اللاعب: ديفيد بيكهام

احترف بيكهام مع مانشستر يونايتد منذ عام 1993 واستمر معهم لمدة عشر سنوات وحقق فيها العديد من البطولات المحلية والقارية وفي عام 2003 انتقل إلى نادي ريال مدريد الإسباني وحقق معهم بطولة الدوري الأسباني لموسم 2006 - 2007.

اختاره بيليه ضمن قائمة أفضل 125 لاعب حي في مارس 2004 ووُصِف في 2002 بأنه أكثر رجل "متروسكشوال" بواسطة الرجل الذي اخترع هذا المصطلح.

ما لا تعرفه عن ديفيد بيكهام .. من هو؟

ولد ديفيد روبيرت جوزيف بيكهام في الثاني من ماي 1975 بمدينة ليتونسون شرق لندن وهو المكان الذي نشأ وتربى فيه مع عائلته حيث تلقى تعليمه الأولى وتعلم مبادئ كرة القدم وأساسيته.

كان والد بيكهام "ميكانيكياً" وهو صاحب ورشة لكن حبه الشديد لكرة القدم جعله يحلم بأن يدخل أحد أبنائه مجال هذه اللعبة وبدأت شمس بيكهام بالإشراق كلاعب كرة قدم في سن مبكرة جداً وذلك من خلال أهدافه ومهاراته وهذا لم يكن وليد الصدفة حيث أن الموهبة متأصلة فيه منذ طفولته وكل ما يذكره بيكهام في صغره هو مساعدة والده له ورفع معنوياته ودفعه لاكتساب المزيد من الخبرة والمهارة في عالم كرة القدم. 

مسيرة ديفيد بيكهام الاحترافية

لعب ديفيد بيكهام في صغره العديد من الفرق ومنها فريق مدرسته رغم صغر سنه وكان متألقاً بتسديداته ومهارته، وأول لقاء تم بين ديفيد بيكهام وناديه السابق مانشستر يونايتد كان في ديسمبر 1986 في مسابقة لاكتشاف المواهب والمهارات حيث برز هذا النجم الصغير وتميز بين أقرآنه ولفت الأنظار بمستواه وموهبته وكان عمره وقتها 11 عاماً.

حصل بيكهام على جائزة من قبل اللجنة وانضم للناشئين في رحلة تدريبية بالقطار إلى مدينة برشلونة الإسبانية استمرت لمدة أسبوعين بهدف اكسابه هو وزملائه المزيد من الخبرة وتعويده على أجواء كرة القدم. 

التحق بيكهام بالمان يونايتد أو الشياطين الحمر رسمياً في عام 1991 بعد نجاحه بتفوق في تدريبات مدرسة توتنهام هوتسبير، وبذلك يكون حقق حلم حياته بالسير على خطى النجوم الكبار الذين كان يتابعهم ويحترمهم.

مقالات ذات صلة:

ديفيد بيكهام أفضل لاعب شاب في إنجلترا

احرز ديفيد بيكهام على جائزة أفضل لاعب شاب في إنجلترا موسم 1996-1997
احرز ديفيد بيكهام على جائزة أفضل لاعب شاب في إنجلترا موسم 1996-1997
بدأ بيكهام مشواره الاحترافي مع المان يونايتد عام 1994 وكان أول ظهور له في الدوري الإنجليزي ضد نادي ليدز يونايتد على أرضه وشارك في ذلك الموسم في أربعة لقاءات ثم أعير لنادي بريستون الإنجليزي وشارك معه في العديد من المباريات وسجل هدفين.

وفي الموسم التالي عاد بيكهام لمانشستر بعد المستويات القوية التي قدمها مع بريستون وضمن له مكاناً في التشكيل الأساسي كلاعب خط وسط وشارك في 33 مباراة سجل خلالها 7 أهداف.

بدأ بيكهام يظهر موهبته ويسير نحو عالم النجومية حيث لعب 36 مباراة سجل خلالها 7 أهداف موسم 96-97 ونتيجة لهذا التألق تم استدعاؤه للمنتخب الإنجليزي وشارك معه في التصفيات المؤهلة لكاس العالم وساهم في وصول منتخب بلاده للنهائيات وحصل على جائزة أفضل لاعب شاب في إنجلترا وعلى المركز الثاني في التصويت السنوي لأفضل لاعب وساهم بشكل قوي وفعال في تحقيق بطولة الدوري الانجليزي الممتاز. 

ديفيد بيكهام يصبح بطلا وطنيا في كاس العالم 1998

أصبح بيكهام من نجوم مانشستر، وشارك مع منتخب انجلترا في نهائيات كاس العالم بفرنسا عام 1998 بقيادة المدرب جرين هودل الذي أبقى ديفيد أسيراً لدكة الاحتياط في أول لقائين للمنتخب الإنجليزي في البطولة وعند إشراكه في اللقاء الثالث أمام منتخب كولومبيا سجل هدفاً من ضربة حرة رائعة أهلت منتخب بلاده للدور الثاني من البطولة واعتبرته الصحافة بطلاً وطنياً وبعد ذلك شارك بيكهام أمام المنتخب الأرجنتيني ولكن تم طرده في المباراة بعد الخدعة التي قام بها دييغو سيموني الدولي الأرجنتيني حيث جعل من بيكهام أحد أكبر أسباب خروج إنجلترا من كأس العالم في عيون الشارع الرياضي في بريطانيا بعد خسارتهم من الأرجنتين بركلات الترجيح.

بيكهام يساهم في احرز الثلاثية التاريخية لمانشستر يونايتد

ديفيد بيكهام يحلق شعره بسبب اهتمام الاعلام به
ديفيد بيكهام يحلق شعره بسبب اهتمام الاعلام به
في عام 98-99 لعب 34 مباراة وسجل 6 أهداف وساهم في تحقيق الدوري والكأس وبطولة أبطال الدوري للمان يونايتد ولا أحد ينسى ذلك النهائي المثير في نهائي دوري الابطال حينما كان مانشستر مهزوماً من بايرن ميونيخ بهدف ليقلب النتيجة رأساً على عقب والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة ويحصل على الكأس. 

ديفيد بيكهام والعروض الاشهارية

في الموسم التالي لعب بيكهام 31 مباراة وسجل 7 أهداف وكان موسماً ناجحاً بكل المقاييس للنجم الإنجليزي وواجه اللاعب العديد من المشاكل من قبل الصحافة والإعلام بسبب قصة شعره المميزة مما دفعه لحلاقة شعر رأسه ليتخلص من الأسئلة والمشاكل الصحفية بخصوصها إلا أن شركات الدعاية والإعلان التي وقعت معه عقوداً وصورت معه إعلانات لشامبو الشعر قامت برفع دعاوي قضائية لمحاسبة النجم على حلق رأسه وتغيير شكله ولكنها لم تقبل لعدم وجود شروط تمنع بيكهام من حلق شعر رأسه.

واصل بيكهام التوهج محلياً كما ساهم بشكل كبير ومؤثر في تأهل منتخب إنجلترا لنهائيات كأس العالم بكوريا واليابان عام 2002 بقيادته للمنتخب وبأهدافه الصاروخية.

وفي موسم 2002 لعب 28 مباراة وسجل خلالها 11 هدفاً وشارك في نهائيات كاس العالم حيث تمكن من التاهل إلى دور الثمانية بينما لم يتجاوزوا هم الدور الأول إلا أن حلمه لم يتحقق بعد خروج منتخب إنجلترا أمام المنتخب البرازيلي في دور الثمانية عن طريق هدف خرافي للاعب رونالدينهو.

قميص بيكهام يحقق مبيعات قياسية في اسبانيا

قميص بيكهام يحقق مبيعات قياسية في اسبانيا
قميص بيكهام يحقق مبيعات قياسية في اسبانيا
في الموسم التالي قدمت لديفيد مجموعة من العروض الرائعة والمغرية لتأتي الفاجعة ويعلن انتقاله للريال في وسط غضب جماهير مانشستر و بقدومه إلى ريال مدريد حصل على الرقم 23 و كانت بدايته مع الريال قوية جدا و الجدير بالذكر ان القميص 23 الذي طرحه ريال مدريد حقق مبيعات قياسية تجاوزت نصف مليون يورو في أول 8 ساعات من توقيع العقد.

استطاع بيكهام ان يحصل مع ريال مدريد على كأس الانتركونتينانتال وكأس السوبر الأسباني 2003 و الدوري الأسباني 2007.

من هو اغنى لاعب في العالم

بدا بيكهام كلاعباً مغموراً ولكن صنع أمجاده وشهرته بنفسه من خلال بروزه مع مانشستر يونايتد ومنتخب إنجلترا ليصبح من أغنى لاعبي العالم وأكثرهم دخلاً ولعل أكبر قفزة في حياة ديفيد وأقوى قرار قام باتخاذه هو زواجه بمغنية فرقة التوابل (سبايس جيرل) فكتوريا آدمز (فكتوريا بيكهام حالياً) حيث توجهت جميع الأنظار وبدأ الجمهور والصحافة والإعلام يتهافتون على أخبار نجمة البوب ونجم كرة القدم حتى بدأوا يهتمون بأدق تفاصيل حياتهم الخاصة وفي مارس 1999 انجبا طفلهما الأول بروكلين وبعد سنتين تقريباً أنجبا ابنهما الثاني روميو.

أسباب اختيار بيكهام لأرقام 7 و 23

عندما احترف بيكهام مع مانشستر يونايتد اختار الرقم 10 بدلاً من رقم 7 الذي كان يشغله قائد الفريق آنذاك الفرنسي الملك اريك كانتونا وعند اعتزاله ارتدى بيكهام القميص رقم 7 بسبب توافق هذا الرقم مع عدد حروف اسمه BECKHAM، وقد كان الرقم المفضل لديه، لكن عندما انتقل للريال كان الرقم 7 يشغله راؤول وكان بيكهام قريب من اتخاذ الرقم 77، لكنّه فضل الرقم 23 إعجاباً بأسطورة كرة السلة الأمريكية مايكل جوردان.

مقالات ذات صلة:

خروج بيكهام من ريال مدريد والتدحرج بين لوس انجلس وميلان الايطالي

بدأت مشاركة بيكهام مع الدوري الأمريكي لكرة القدم عندما كان لا يزال لاعبًا في ريال مدريد عندما تم التأكيد في 11 جانفي 2007 على أنه سيغادر مدريد في غضون ستة أشهر للانضمام إلى نادي غالاكسي . وهكذا تم إنهاء التكهنات حول عقده الجديد في مدريد ، وفي اليوم التالي عُقد المؤتمر الصحفي الرسمي لبيكهام بالتزامن مع السوبر الامريكي لعام 2007 .

تصدّر الإعلان عناوين الصحف العالمية ورفع مكانة الدوري الامريكي. على الرغم من أن العديد من وسائل الإعلام العالمية ذكرت أن قيمة الصفقة 250 مليون دولار أمريكي ، وسرعان ما تم الكشف عن الرقم الفلكي ليكون شيئًا من حيلة العلاقات العامة التي صممها وكالات بيكهام الإعلامية (وكالة التمثيل البريطانية 19 إنترتينمنت ). 

ولتعظيم التأثير الإعلامي ، قرروا في البيان الصحفي إدراج المبلغ المحتمل الذي يمكن أن يحققه بيكهام خلال فترة الخمس سنوات من جميع مصادر إيراداته ، والتي بالإضافة إلى راتبه في النادي تشمل أيضًا موافقاته الشخصية. كانت صفقة بيكهام الفعلية مع غالاكسي عبارة عن عقد مدته خمس سنوات بقيمة إجمالية قدرها 32.5 مليون دولار أمريكي أو 6.5 مليون دولار سنويًا.

في عام 2008 ، أدى نجاح بيكهام في المنتخب الإنجليزي بقيادة فابيو كابيلو إلى تكهنات بأنه قد يعود إلى أوروبا للاحتفاظ باللياقة البدنية للمباريات التأهيلية لكأس العالم في عام 2009. وفي 30 أكتوبر 2008 ، أعلن ميلان أن بيكهام سينضم إليهم في إعارة يوم 7 جانفي 2009. وعلى الرغم من هذه التكهنات وغيرها ، أوضح بيكهام أن هذه الخطوة لا تشير بأي حال من الأحوال إلى نيته مغادرة الدوري الأمريكي لكرة القدم. وأعرب الكثيرون في ميلان داخل النادي وخارجه عن تحفظات جدية بشأن الانتقال ، حيث اعتبرها بعض اللاعبين مجرد خطوة تسويقية.

بعد عودته من ميلان ، أظهر العديد من مشجعي لوس أنجلوس كراهية وغضب تجاهه لأنه غاب عن النصف الأول من الموسم ورفعت عدة لافتات تقول "لاعب بدوام جزئي". ومع ذلك ، حقق بيكهام موسمًا أكثر نجاحًا مما كان عليه في السنوات السابقة ، وظل جزءًا أساسيًا من الفريق الذي شهد فوز جالاكسي في نهائي المؤتمر الغربي لعام 2009 بعد فوزه 2-0 في الوقت الإضافي على هيوستن دينامو . وفي النهائي يوم 22 نوفمبر 2009 ، خسر جالاكسي أمام ريال سولت ليكبنسبة 5-4 في ركلات الترجيح بعد التعادل 1-1. وسجل بيكهام أيضا في ركلات الترجيح.

في نوفمبر 2009، بعد انتهاء موسم 2009، تم التأكيد على أن بيكهام سيعود الى ميلان لفترة الاعارة الثانية التي تبدأ في جانفي 2010. وفي 6  جانفي 2010، لعب 75 دقيقة من الانتصار 5-2 على جنوة . وفي 16 فيفري 2010 ، لعب بيكهام ضد مانشستر يونايتد للمرة الأولى منذ مغادرته النادي في 2003. لعب 76 دقيقة من المباراة في سان سيرو - التي انتهت 3-2 أمام مانشستر يونايتد - قبل أن يتم استبداله بكلارنس سيدورف.

في 11 سبتمبر 2010 ، بعد تعافيه من إصابة في وتر العرقوب ، عاد بيكهام إلى المباراة كبديل في الدقيقة 70 في فوز جالاكسي 3-1 على كولومبوس كرو . وفي 4 أكتوبر ، سجل بيكهام ركلة حرة علامة تجارية خاصة به في الفوز 2-1 على شيفاس الولايات المتحدة الأمريكية ليحرز هدفه الأول في عام 2010 . وفي 24 أكتوبر ، سجل بيكهام هدفه الثاني هذا الموسم في فوز جالاكسي 2-1 على إف سي دالاس والذي ضمن لهم لقب المؤتمر الغربي الثاني على التوالي وأول درع الدوري الأمريكي منذ 2002 .

نهاية المسيرة واعتزال بيكهام مع باريس سان جيرمان

بيكهام يعلن انتهاء مسيرته الكروية مع باريس سان جيرمان
بيكهام يعلن انتهاء مسيرته الكروية مع باريس سان جيرمان
في 31 جانفي 2013 ، قبل الموعد النهائي للانتقال ، أُعلن أن بيكهام سيخضع لفحص طبي مع باريس سان جيرمان قبل الانتقال المحتمل إلى جانب الدوري الفرنسي . ووقع بيكهام عقدًا لمدة خمسة أشهر مع النادي في وقت لاحق من بعد ظهر ذلك اليوم وأكد أن راتبه بالكامل خلال فترة وجوده في باريس سيتم التبرع به لجمعية خيرية محلية للأطفال. 

وكان أول ظهور له مع باريس سان جيرمان في 24 فيفري 2013 ، عندما خرج من مقاعد البدلاء في الدقيقة 76 في مباراة على أرضه في الدوري الفرنسي ضد اولمبيك مرسيليا . هذا جعله اللاعب رقم 400 في تاريخ النادي. وفي 12 ماي 2013 ، فاز بيكهام بالميدالية الرابعة للفائزين في دوري الدرجة الأولى بعد فوز باريس سان جيرمان على ليون 1-0 ليحصد لقب الدوري الفرنسي .

في 16 ماي 2013 ، أعلن بيكهام أنه سيتقاعد من كرة القدم الاحترافية في نهاية موسم كرة القدم الفرنسي في ذلك العام. وبعد قراره الاعتزال في نهاية موسم 2012-13 ، تم منح بيكهام أحذية مصممة خصيصًا بألوان جاك الاتحاد لارتدائها في مباراته الأخيرة. وتم خياطة أسماء زوجته وأطفاله على هذه الأحذية. 

وفي 18 ماي 2013 ، أصبح بيكهام قائدًا في مباراته الأخيرة على أرضه ضد بريست. وفي هذه المباراة ، صنع بيكهام هدف ماتويدي من ركلة ركنية. وتم استبدال بيكهام بعد 80 دقيقة ، وتلقى عناقًا من زملائه اللاعبين والمدير ، بالإضافة إلى ترحيب كبير من الجماهير.

اسلوب لعب ديفيد بيكهام وخصاله الفنية

طوال حياته المهنية ، كان بيكهام يُعتبر أحد أفضل اللاعبين وأكثرهم شهرة في جيله ، فضلاً عن كونه أحد أعظم منفذي الركلات الحرة في كل العصور. وفي الغالب بقدمه اليمنى، تمكن من خلق فرص لزملائه أو تسجيل الأهداف. 

على عكس زميله في فريق مانشستر يونايتد ريان جيجزفي الجناح المقابل ، فضل بيكهام التفوق على اللاعبين من خلال حركته وتمريراته ، بدلاً من مواجهة الخصوم مباشرة بالكرة. وشكل شراكة قوية على الجانب الأيمن من الملعب مع الظهير غاري نيفيل خلال الفترة التي قضاها مع النادي ، بسبب تفهمهم ، بالإضافة إلى قدرة نيفيل على المضي قدمًا في جولاته المتداخلة ، والحصول على النهاية على تمريرات بيكهام ، وتقديم عرضيات داخل منطقة الجزاء كلما تم تمييز الأخير بشدة.

مقالات ذات صلة:

على الرغم من أن بيكهام لعب بشكل أساسي في الجهة اليمنى ، إلا أنه استخدم أيضًا كلاعب خط وسط طوال مسيرته (أحيانًا مع مانشستر يونايتد ، ولكن بشكل خاص مع ريال مدريد وميلان) ، وفي حالات نادرة لعب كصانع العاب ، ولا سيما في اواخر مسيرته، وذلك للتعويض عن انخفاض اللياقة النمادية مع التقدم في السن. ولقد شعر بيكهام أن أفضل دور له كان على اليمين ، على الرغم من أنه يفضل اللعب في الوسط . بالإضافة إلى تمريراته وبراعته في الكرات الثابتة، فقد كان يتميز بالتحمل ومعدل العمل الدفاعي على أرض الملعب.

وتم نشره أيضًا في بعض الأحيان كظهير جناح . علاوة على ذلك ، كان أيضًا صاحب قذفات دقيقة للكرة من مسافة بعيدة ، بالإضافة إلى كونه منفذ ركلات جزاء كفء . كما أشادت وسائل الإعلام بتحكمه في الكرة وقدرته على خلق مساحة لنفسه على أرض الملعب ، فضلا عن توقعه ورباطة جأشه وتصميمه وروحه الرياضية وتفانيه وذكائه كلاعب كرة قدم.

القاب وبطولات  بيكهام طوال مسيرته

حقق ديفيد بيكهام لقب الدوري الانجليزي في 6 مناسبات
حقق ديفيد بيكهام لقب الدوري الانجليزي في 6 مناسبات

حقق ديفيد بيكهام فتى انجلترا المدلل العديد من الالقاب والتتويجات سواء على المستوى الفردي او الجماعي سنستعرضها تباعا.


بطولات ديفيد بيكهام مع مانشستر يونايتد
  • الدوري الانجليزي: مواسم 95\96، 96\97، 98\99، 99\2000 ,2000\2001، 2002\2003.
  • كأس الإتحاد الإنجليزي سنة 96، 99
  • دوري أبطال أوروبا 98\99
  • كأس الإنتركونتيننتال سنة 1999
  • الدرع الخيرية سنة 1993، 94، 96، 97
  • كأس الاتحاد الإنجليزي لفئة الشباب سنة 1992
بطولات ديفيد بيكهام مع ريال مدريد
  • السوبر الإسباني سنة 2003
  • الدوري الإسباني موسم 2006\2007
بطولات ديفيد بيكهام مع جالاكسي
  • كأس الدوري الامريكي : 2011 ، 2012
  • المؤتمر الغربي (الموسم العادي) : 2009 ، 2010 ، 2011
  • المؤتمر الغربي (التصفيات) : 2009 ، 2011 ، 2012
  • درع أنصار : 2010 ، 2011
بطولات ديفيد بيكهام مع باريس سان جيرمان
  • الدوري الفرنسي : 2012-13.

جوائز بيكهام الفردية

حقق ديفيد بيكهام لقب افضل ممرر في الدوري الانجليزي في 3 مناسبات
حقق ديفيد بيكهام لقب افضل ممرر في الدوري الانجليزي في 3 مناسبات
  • الكرة الذهبية - الوصيف: 1999
  • أفضل لاعب في العالم لهذا العام - الجائزة الفضية: 1999 ، 2001
  • لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي الممتاز : أوت 1996
  • أفضل مزود تمريرات مساعدة في الدوري الإنجليزي الممتاز : 1997–98 ، 1999–2000 ، 2000-01
  • أفضل لاعب شاب في الاتحاد الانجليزي لكرة القدم : 1996-97
  • جائزة تكريم اتحاد كتاب كرة القدم : 2008
  • السير مات باسبي لاعب العام : 1996-97
  • أفضل لاعب في إنجلترا : 2003
  • فريق الاتحاد الانجليزي لهذا العام : 1998-1999
  • لاعب العام في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم : 1998-1999
  • لاعب الوسط في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لهذا العام : 1998-1999
  • فريق الاتحاد الاوروبي لهذا العام : 2001 ، 2003
  • جوائز الدوري الإنجليزي الممتاز 10 مواسم (1992-1993 حتى 2001-2002):
  • تشكيلة العقد الاول
  • هدف العقد (ضد ويمبلدون ، 17 اوت 1996)
  • شخصية العام الرياضية في بي بي سي : 2001
  • جائزة بي بي سي الرياضية لأفضل شخصية العام في الإنجاز مدى الحياة : 2010
  • أفضل لاعب في ريال مدريد : 2005–06
  • فريق رابطة اللاعبين المحترفين لهذا العام : 1996-1997 الدوري الممتاز ، 1997-98 الدوري الممتاز ، 1998-99 الدوري الممتاز ، 1999-2000 الدوري الممتاز
  • فيفا 100
  • أفضل لاعب كرة قدم: 2004
  • أفضل لاعب الدوري الامريكي: 2008 ، 2012
  • قاعة مشاهير كرة القدم الإنجليزية : 2008
  • جائزة أفضل لاعب في عودة الدوري الامريكي : 2011
  • فريق القرن من رابطة اللاعبين المحترفين (1997-2007): 2007
  • الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاء كرة القدم أساطير
  • جائزة رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم : 2018.

ارقام ديفيد بيكهام القياسية

  • أول إنجليزي يفوز بلقب الدوري في أربع دول مختلفة (إنجلترا ، إسبانيا ، الولايات المتحدة ، فرنسا).
  • أول لاعب في إنجلترا يسجل في ثلاث نهائيات لكأس العالم .
  • أول لاعب كرة قدم بريطاني يلعب 100 مباراة في دوري أبطال أوروبا .
  • المركز السابع في الدوري الممتاز، مع 80 تمريرة حاسمة في 265 مباراة.
  • رابع أكبر عدد من المباريات كقائد للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم : 59.

اهداف ديفيد بيكهام طوال مسيرته

احرز ديفيد بيكهام طوال مسيرته 144 هدف في 834 مباراة
احرز ديفيد بيكهام طوال مسيرته 144 هدف في 834 مباراة
  • اهداف ديفيد بيكهام مع مانشستر يونايتد
85 هدف منهم
62 هدف في الدوري الإنجليزي
5 أهداف في كاس الإتحاد الإنجليزي
هدف في كاس الرابطة الإنجليزية
هدفين في درع الإتحاد الإنجليزي
15 هدف في دوري أبطال أوروبا
  • اهداف ديفيد بيكهام مع ريال مدريد الإسباني
20 هدف منهم
13 هدف في الدوري الإسباني
4 أهداف في كاس إسبانيا
هدف في كاس السوبر الإسباني
هدفين في دوري أبطال أوروبا
  • اهداف ديفيد بيكهام مع نادي ميلان الإيطالي
2 هدفين في الدوري الإيطالي
اهداف ديفيد بيكهام مع لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي
20 هدف منهم
18 هدف في الدوري الأمريكي
هدف في كاس أبطال كونكاكاف
هدف سوبر ليجا أمريكا و المكسيك
  • اهداف ديفيد بيكهام مع منتخب إنجلترا 
17 هدف دولي
مجموع أهداف ديفيد بيكهام مع الأندية والمنتخب التي لعب لها 144 هدف في 834 مباراة.

مقالات ذات صلة:
author-img

chaima arij

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة