JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
الدوري الانجليزي
الصفحة الرئيسية

ديفيد سيمان افضل الحراس في تاريخ ارسنال

ديفيد سيمان

ديفيد سيمان افضل الحراس في تاريخ ارسنال
ديفيد سيمان افضل الحراس في تاريخ ارسنال

اساطير الدوري الانجليزي...يعتبر ديفيد سيمان احد افضل الحراس في تاريخ ارسنال، وهو لاعب كرة قدم إنجليزي سابق بدأ مسيرته مع نادي ليدز يونايتد 1981–1982 ثم انتقل إلى بيتربروف يونايتد 1982–1984 ثم إلى برمنغهام سيتي 1984–1986 ثم كوينز بارك رينجرز 1986–1990.

بطاقة ديفيد سيمان

الاسم : ديفيد سيمان
تاريخ الميلاد: 19 سبتمبر 1963
الطول: 1.91 م
الوزن: 83 كغ
مركز اللعب: حارس مرمى
المهنة: لاعب كرة قدم
ابرز النوادي التي لعب بها ديفيد سيمان: نادي ليدز يونايتد، نادي ارسنال
المنتخب الذي لعب معه ديفيد سيمان: منتخب انجلترا
جوائز تحصل عليها ديفيد سيمان:
 نيشان الاستحقاق الرياضي الملكي من رتبة صليب أعظم  
 الميدالية الذهبية للاستحقاق الرياضي في إسبانيا.

العصر الذهبي لسيمان مع ارسنال

عاش ديفيد سيمان عصره الذهبي مع نادي آرسنال 1990–2003 حيث حقق العديد من الألقاب وساعد فريقه آرسنال على تحقيق كأس الاتحاد الانجليزي على حساب شيفيلد يونايتد عندما تصدى لكرة بشكل رائع وأنهى مسيرته الكروية مع نادي مانشستر سيتي 2003–2004.

حصاد ديفيد سيمان في الدوري الانجليزي

لعب ديفيد سيمان خلال مسيرته الاحترافية مع ستة أندية في أربعة وعشرون موسمًا ولم يسجل خلالها أي هدف ضمن 731 مباراة حيث فاز في أربعة مواسم بكاس الاتحاد الانجليزي وفي ثلاثة مواسم بالدوري الانجليزي الممتاز.

خاض ديفيد سيمان مسيرته مع نادي ليدز يونايتد في موسم 1981–82 لمدة موسم واحد، لم يشارك في أي مباراة ولم يسجل أي هدف.

ثم انتقل إلى نادي بيتربورو يونايتد في موسم 1982–83 واستمر معه طيلة ثلاثة مواسم، حيث شارك في 91 مباراة ولم يسجل أي هدف أيضًا لينتقل بعدها إلى نادي برمنغهام سيتي في موسم 1984–85 ولمدة موسمين، مشاركًا في 75 مباراة ثم انتقل إلى نادي كوينز بارك رينجرز في موسم 1986–87 ليلعب معه أربعة مواسم، مشاركًا في 141 مباراة ولم يسجل أي هدف أيضًا هذا وانتقل لاحقًا إلى نادي أرسنال حيث عرف فترة زاهية.

حصاد ديفيد سيمان مع ارسنال أرسنال

حصل ديفيد سيمان على المركز السابع في قائمة أعظم 50 لاعباً في تاريخ ارسنال
حصل ديفيد سيمان على المركز السابع في قائمة أعظم 50 لاعباً في تاريخ ارسنال
في عام 1990 ، قبل وقت طويل من ظهور نظام فترة الانتقالات الحالي في كرة القدم الإنجليزية ، كان لا يزال هناك موعد نهائي للانتقال قبل أسابيع قليلة من نهاية الموسم. أراد آرسنال ، الذي فاز بالدوري الانجليزي في عام 1989 ، التعاقد مع سيمان ، لكن الصفقة تضمنت جون لوكيتش حارس أرسنال في الاتجاه المعاكس على سبيل الإعارة. لم يرغب جون لوكيتش في القيام بذلك ، وانهارت الصفقة وظلت دون حل عند انتهاء الموعد النهائي.

بمجرد انتهاء الموسم والسماح للأندية بشراء لاعبين مرة أخرى ، عاد جورج جراهام مدرب أرسنال إلى سيمان ، بمبلغ 1.3 مليون جنيه إسترليني (في ذلك الوقت كان الرقم القياسي البريطاني لحارس المرمى) هو الرسوم المتفق عليها. لوكيتش ، الذي كان يحظى بشعبية كبيرة بين مشجعي أرسنال ، غادر لينضم إلى ليدز يونايتد مرة أخرى.

تزامن وقت سيمان في آرسنال مع واحدة من أنجح الفترات في تاريخ نادي ارسنال. وفي 1990-1991 لم يقبل سيمان سوى 18 هدفا حيث لعب في كل مباراة هذا الموسم 38 مباراة حيث استعاد ارسنال لقب الدوري الانجليزي .

فاز ارسنال على حد سواء بكأس الاتحاد الانجليزي و كأس رابطة اندية المحترفين في عام 1993، ويستكمل ذلك لاحقا في السنة مع كأس الكؤوس الأوروبية . وبدأ آرسنال حملته المنتصرة في كأس رابطة الأندية ضد ميلوول وبعد مباراتين ذهبت المباراة إلى ركلات الترجيح. سيمان صد ثلاثة من أربع ركلات جزاء من مالكولم ألين ، جون غودمان و كولن كوبر للمساعدة في تقدم فريقه.

في عام 1995، أقيل جورج جراهام، وجاء ارسنال قريبا من أن يصبح أول ناد للاحتفاظ كأس الكؤوس " ، ومع ذلك ، خسر أرسنال في النهائي أمام ريال سرقسطة ، في بارك دي برانس في باريس ، عندما نعيم سجل هدفا في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي بتسديدة من 40 ياردة فوق ديفيد سيمان.

في أوت 1996 ، أصبح أرسين فينجر المدير الجديد لآرسنال. وفي 1998 ، ساعد سيمان الفريق في الدوري الممتاز و كأس الاتحاد الانجليزي . وفي 1998-1999 ، لعب سيمان جميع مباريات الدوري الانجليزي 38 ، وتلقت شباكه 17 هدفًا فقط في الدوري الممتاز ، حيث خسر أرسنال بفارق نقطة واحدة للاحتفاظ بالدوري الممتاز وخسر في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام مانشستر يونايتد . وفي الموسم التالي ، تمكن سيمان من الوصول إلى نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 2000 ، والذي تعادل فيه أرسنال 0-0 مع غلطة سراي ، لكنه خسر بركلات الترجيح.

في 2002 ، فاز سيمان بالدوري الانجليزي الممتاز و كأس الاتحاد الانجليزي مرة أخرى، وعلى الرغم من ظهور حراس مرمى في ارسنال مثل ستيوارت تايلور (10 مباراة) و ريتشارد رايت (12 مباراة) فقد فاز أيضا بالبطولة، ويرجع ذلك أساسا إلى غياب سيمان من خلال وقوع اصابات. كان من أبرز أحداث هذا الموسم عندما تصدى سيمان لركلة جزاء غاريث باري بشكل دراماتيكي حيث فاز آرسنال 2-1 على أستون فيلا .

على الرغم من انتهاء مسيرته الدولية بشكل قاطع والاتهامات بأن حركته قد تلاشت مع تقدم العمر ، إلا أن موسم 2002–03 - آخر موسم في آرسنال - انتهى بنبرة عالية. بدأ الموسم بإنقاذ ركلة جزاء لفريدي كانوت بالتعادل على ملعب أبتون بارك . وفي كأس الاتحاد الانجليزي ، ظهر ضد شيفيلد يونايتد في الدور النصف النهائي حيث تصدى بشكل راءع، والتي وصفها حارس مرمى مانشستر يونايتد بيتر شمايكل ، ومراسل بي بي سي ،  "كانت أفضل إنقاذ لدي شاهدته حتى الآن".

كان أرسنال يدافع عن تقدمه 1-0 ، عندما لم يتبق سوى أقل من عشر دقائق ، سدد بيسشيسوليدو رأسية نحو هدف مفتوح على ما يبدو من ست ياردات على سيمان. ومع ذلك، قفز حارس المرمى بشكل جانبي وخلفي ، وتمكن من مد ذراعه الأيمن خلفه وإخراج الكرة للخلف بعيدًا عن كل اللاعبين المنافسين المستعدين للانقضاض على الكرة المرتدة.

كانت المباراة هي مباراة سيمان المهنية رقم 1000. ذهب سيمان ليصبح قائد الفريق خلال نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2003 في غياب المصاب باتريك فييرا وحافظ على شباكه نظيفة أخرى في استاد الألفية حيث هزم ساوثامبتون 1-0. 

كان آخر عمل له مع أرسنال هو رفع كأس الاتحاد الإنجليزي ، والتي كانت ثامن ألقابه الكبرى مع فريقه. لعب سيمان في مرمى أرسنال مرات أكثر من أي شخص آخر ، ويحتل المركز الثاني بعد راي بارلور في مخطط اللاعبين الاكثر ظهورا في تاريخ  أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز ، برصيد 325 باسمه. في جوان 2008 ، حصل على المركز السابع في قائمة أعظم 50 لاعباً في تاريخ ارسنال.

مقالات ذات صلة:

سيمان يقرر الاعتزال في مانشستر سيتي

مسيرة ديفيد سيمان في ملعب مدينة مانشستر لم تدم طويلاً. بسبب الإصابة ، أعلن سيمان اعتزاله فورًا في جانفي 2004 عن عمر يناهز 40 عامًا. وكان آخر عمل له في سيتي هو مساعدة كيجان في اختيار خليفته في المرمى ، ديفيد جيمس - الرجل الذي أطاح به في منتخب إنجلترا- تم اختيار حارس المرمى قبل أكثر من عام بقليل.

مقالات ذات صلة:

حصاد ديفيد سيمان مع منتخب انجلترا لكرة

لعب ديفيد سيمان 76 مباراة دولية مع المنتخب انجلترا الاول، و6 مباريات مع منتخب انجلترا الثاني، و10 مباريات مع منتخب انجلترا تحت 21 سنة كما شارك سيمان مع المنتخب الإنجليزي في كأس العام بكوريا واليابان 2002.

من هم افضل الحراس في تاريخ كرة القدم الإنجليزية؟

ديفيد سيمان بالرغم من كونه أحد أفضل الحراس في تاريخ كرة القدم الإنجليزية، ورغم حراسته مرمي فريق أرسنال وإنجلترا لفترات طويلة، إلا أنه في عام 2002 وخلال مباراة المنتخب الإنجليزي مع نظيره مقدونيا، ارتكب سيمان خطأ كبير أدي إلى تعادل مقدونيا مع الأسود الثلاثة، وهي المباراة التي شهدت الظهور الأخير للحارس سيمان مع المنتخب.

الهدف الشهير لرونالدينيو ضد ديفيد سيمان

الهدف الشهير لرونالدينيو ضد ديفيد سيمان
الهدف الشهير لرونالدينيو ضد ديفيد سيمان
يعتبر هدف رونالدينهو على منتخب إنجلترا في ربع نهائي كاس العالم 2002 في كوريا واليابان من اسوأ الذكريات للحارس ديفيد سيمان، الهدف الذي خدع الجميع حتى المشاهدين والذي ظنوه كرة عرضية باتجاه أحد المهاجمين، ولكنها سرعان ما ذهبت في مقص مرمى الحارس المخضرم السابق ديفيد سيمان.

أسلوب لعب ديفيد سيمان وخصاله الفنية

في ذروته، اعتبر ديفيد سيمان واحدا من أفضل حراس المرمى في العالم خلال 1990، وكسب الثناء من حراس المرمى أخرى مثل سيب ماير و فرانشيسكو تولدو .

ديفيد سيمان هو حارس طويل وحسن الاستدارة ، له هيكل كبير ، كان معروفًا بشجاعته ، وردود فعله السريعة ، وخفة حركته ، وإحساسه الممتاز بالوضعية ، بالإضافة إلى قدرته الموثوقة على التعامل مع الكرة ، والتي سمح له بقيادة منطقته بشكل فعال ، مما أكسبه لقب "الأيدي الآمنة" في وسائل الإعلام ؛ على الرغم من أنه لم يكن مبهرجًا بشكل خاص في أسلوبه في حراسة المرمى ، إلا أنه كان يُنظر إليه على أنه حارس مرمى فعال وموثوق بشكل عام ، وكان معروفًا بسلوكه الرائع وحضوره الموثوق ورباطة جأشه في المرمى ، فضلاً عن قيادته وقدرته على تنظيم دفاعه. الخط الخلفي ، الذي ألهم إحساسًا بالثقة لدى زملائه في الفريق.

كافح ديفيد سيمان كثيرًا للتعامل مع التسديدات بعيدة المدى طوال حياته المهنية. وفي عام 2014 ، عندما ذكر الهدف الشهير في مرمى سيمان في نهائي كأس الكؤوس لعام 1995 ، ذكر نعيم أن محاولته كانت مُخططة ، لأنه خلال الفترة التي قضاها في إنجلترا ، تعلم أن أرسنال عادة ما يلعب بخط دفاعي عالي ، وان سيمان بشكل أساسي كحارس كاسح بسبب ميله إلى الابتعاد عن خطه.

في عام 2006 ، وصفت الأيرلندية تايمز سيمان بأنه "مختنق متسلسل" ، بسبب العديد من الأخطاء البارزة التي ارتكبها في المباريات الرئيسية ، لا سيما على المستوى الدولي ، ووصفته بأنه واحد من عدة حراس لا يمكن الاعتماد عليهم عندما يلعبوا مع إنجلترا.

يُعتبر ديفيد سيمان أحد أعظم حراس المرمى الإنجليز في كل العصور ، بالإضافة إلى أنه أحد أفضل حراس المرمى في الدوري الإنجليزي وتاريخ كرة القدم الإنجليزية ، حصل على المركز الثاني في جائزة الاتحاد الدولي للاحصاء لأفضل حارس مرمى في عام 1996 ، بينما احتل المركز 32 ، جنبًا إلى جنب مع إنريكو ألبرتوسي ، في تصويت حراس القرن الأوروبي ، الذي نظمته نفس المنظمة ، ورابع أفضل حارس مرمى إنجليزي. وفي عام 2013 ، وصف جيمس ماكنكولاس سيمان بأنه أعظم حارس مرمى في تاريخ آرسنال.

سيمان أعسر ، ولكنه يلقى الكرة بذراعه اليمنى وركلها أيضًا بقدمه اليمنى. بالإضافة إلى قدرته على حراسة المرمى ، كان سيمان أيضًا شخصية معروفة للغاية على أرض الملعب بسبب شاربه وتسريحة شعر ذيل الحصان التي ميزت جزء من حياته المهنية.

بطولات والقاب ديفيد سيمان طوال مسيرته

اختير ديفيد سيمان في تشكيلة العقد في الدوري الانجليزي
اختير ديفيد سيمان في تشكيلة العقد في الدوري الانجليزي
حقق ديفيد سيمان نجم منتخب انجلترا العديد من الالقاب والتتويجات سواء على المستوى الفردي او الجماعي سنستعرضها تباعا.
  • دوري الدرجة الأولى لكرة القدم : 1990-1991
  • الدوري الإنجليزي: 3 مرات " 1991 و1998 و2002".
  • كأس الاتحاد الإنجليزي: 4 مرات " 1993 و1998 و2002 و2003.
  • كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة: 1993.
  • الدرع الخيرية: 4 مرات "1991 و1998 و1999 و2002".
  • كأس الكؤوس الأوروبية : 1993-1994

جوائز ديفيد سيمان الفردية

  • لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي الممتاز : أفريل 1995
  • فريق البطولة الأوروبية : 1996
  • فريق رابطة اللاعبين المحترفين لهذا العام : 1996-1997 الدوري الممتاز
  • جوائز الدوري الإنجليزي الممتاز 10 مواسم (1992-2002):
  • تشكيلة العقد في الدوري الانجليزي
  • حارس المرمى الأكثر نظافة شباكه (130).
مقالات ذات صلة:
author-img

chaima arij

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة