JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
الدوري الانجليزي
الصفحة الرئيسية

فينسنت كومباني افضل مدافع في تاريخ مانشستر سيتي

فينسنت كومباني

فينسنت كومباني افضل مدافع في تاريخ مانشستر سيتي
فينسنت كومباني افضل مدافع في تاريخ مانشستر سيتي

يعتبر فينسنت كومباني احد افضل المدافعين في تاريخ مانشستر سيتي، وهو لاعب كرة قدم بلجيكي سابق من أصل كونغولي ديمقراطي سبق  لعب لصالح مانشستر سيتي الإنجليزي منذ 2008 في مركز قلب الدفاع حتى 2019.

بطاقة فينسنت كومباني

الاسم : فينسنت كومباني
تاريخ الميلاد: 10 افريل 1986
الطول: 1.93 م
الوزن: 92 كغ
مركز اللعب: مدافع
المهنة: لاعب كرة قدم
ابرز النوادي التي لعب بها فينسنت كومباني: نادي اندرلخت، مانشستر سيتي
المنتخب الذي لعب معه فينسنت كومباني: منتخب بلجيكا
جوائز تحصل عليها فينسنت كومباني:
 نيشان الاستحقاق الرياضي الملكي من رتبة صليب أعظم  
 الميدالية الذهبية للاستحقاق الرياضي في إسبانيا.

من هو فينست كومباني 

شارك كومباني مع المنتخب البلجيكي كلاعب قلب دفاع بينما يشارك غالبًا على مستوى الأندية في مركز المدافع أو وسط الملعب وذلك منذ انضمامه لهامبورج في أوت 2008 مقابل 6 ملايين إسترليني، فقد كان يشارك دائمًا مع نادي هامبورغ الرياضي كلاعب وسط ملعب.

كومباني كان ثالث انتدابات المدرب السابق لمانشستر سيتي مارك هيوز، حيث شارك مع مانشستر سيتي لأول مرة في أوت من نفس عام قدومه عندما فاز الفريق بنتيجة 3-0 أمام وست هام يونايتد.

لعب كومباني في جميع فئات المنتخب البلجيكي بداية من تحت 17 عامًا وتحت 18 عامًا وكذلك تحت 21 عامًا، كما شارك مع منتخب بلجيكا لكرة القدم في أولمبياد بكين الماضية قبل أن يتقلد شارة قيادة المنتخب البلجيكي الأول خلال الفترة الأخيرة.

بدأ كومباني مسيرته الاحترافية كلاعب في فريق نادي آندرلخت البلجيكي موسم 2003-2004 وشارك مع الفريق في دوري أبطال أوروبا وقدم أداءً جيدًا للغاية، قبل أن ينتقل إلى الدوري الالماني منضمًا إلى نادي هامبورغ الرياضي في 2006 لكن كثرة الإصابات وتواليها جعلته يشارك فقط في 39 مباراة خلال مسيرته مع الديناصورات الألمانية.

لعب فينسنت كومباني خلال مسيرته الاحترافية مع 3 أندية في ثمانية عشر موسمًا وسجل خلالها 25 هدفًا ضمن 382 مباراة ولم يفز بأي موسم بالكأس وفاز في ستة مواسم بالدوري.

انتقل كومباني إلى نادي مانشستر سيتي في موسم 2008–2009 ليلعب معه أحد عشر موسمًا في الدوري الانجليزي، مشاركًا في 265 مباراة سجل خلالها 18 هدفًا.

مسيرة كومباني الاحترافية

ولد كومباني في بروكسل، وقد بدا مسيرته في أندرلخت في سن ال 17، وفاز بالعديد من الجوائز بما في ذلك الحذاء الذهبي البلجيكية و الحذاء البلجيكي الأبنوس . على الرغم من أن العديد من الأندية الأوروبية الكبرى أبدت اهتمامًا على الفور ، قرر اللاعب والوفد المرافق له تطوير نفسه بضع سنوات أخرى في أندرلخت. وقال لبيرند شولتن في موقع الاتحاد الاوروبي: 
"لا تقلق ، سأبقى هنا". "في الوقت الحالي ، الأصفار الموجودة في عقدي ليست مهمة جدًا. إذا أردت المغادرة ، لكنت قد ذهبت بالفعل". 

كومباني مع هامبورغ

ومع ذلك ، في 9 جوان 2006 ، أُعلن أن عقد كومباني قد استحوذت عليها هامبورغ مقابل رسوم قدرها 10 ملايين يورو ، كبديل للزميل البلجيكي دانييل فان بويتن . وفي أول موسم له مع هامبورج ، تمكن من لعب ستة مباريات فقط في الدوري الألماني للنادي قبل تعرضه لإصابة في وتر العرقوب في نوفمبر مما أدى إلى استبعاده لبقية الموسم. وعلى الرغم من عدم مشاركته في الموسم ، تم اختياره ضمن فريق مؤقت مؤلف من 30 لاعبًا لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم لعام 2007 تحت 21 عامًا .

كومباني مع مانشستر سيتي

فينست كومباني احد اكبر اساطير مانشستر سيتي
فينست كومباني احد اكبر اساطير مانشستر سيتي
في 22 أوت 2008 ، وقع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي الممتاز مع كومباني من هامبورغ بموجب عقد مدته أربع سنوات مقابل رسوم لم يكشف عنها. وبعد يومين ، ظهر كومباني لأول مرة مع مانشستر سيتي ضد وست هام يونايتد . وفي 28 سبتمبر ، سجل كومباني هدفه الأول في خسارة السيتي 2-1 خارج أرضه أمام ويجان أثليتيك . في 28 ديسمبر 2008 ، بدأ المباراة مع بلاكبيرن روفرز في إيوود بارك ، وأكمل 90 دقيقة كاملة بالتعادل 2-2. وخلال الفترة المبكرة من وجوده في مانشستر سيتي ، لعب كومباني كلاعب خط وسط دفاعي.

في 19 أكتوبر 2009 ، وقع كومباني عقدًا جديدًا لمدة خمس سنوات مع مانشستر سيتي من شأنه أن يبقيه في النادي حتى عام 2014. وسجل هدفه الثاني في الدوري الانجليزي للنادي في الفوز 2-0 على أرضه ضد بورتسموث و ثالث له في فوز 6-1 على بيرنلي في تورف مور .

تم تسليم كومباني القميص رقم 4 لموسم 2010-11 بعد انتقال اللاعب السابق نيدوم أونوها إلى سندرلاند على سبيل الإعارة . في 14 أوت 2010 ، بدأ المباراة الافتتاحية في الدوري الإنجليزي الممتاز وتلقى بطاقة صفراء من الحكم أندريه مارينر ضد توتنهام هوتسبر على ملعب وايت هارت لين وأكمل 90 دقيقة كاملة إلى جانب كولو توريه في تعادل 0-0. 

وقدم كومباني أفضل لاعب في المباراة في الفوز 1-0 على أرضه ضد تشيلسي على ملعب مدينة مانشستر في 25 سبتمبر. في 10 نوفمبر ، بدأ  كومباني مباراة ديربي مانشستر مع مانشستر يونايتد على ملعب سيتي أوف مانشيستر ولعب 90 دقيقة كاملة بالتعادل السلبي.

في 12 فيفري 2011 ، بدأ مباراة الدوري الانجليزي ضد مانشستر يونايتد على ملعب أولد ترافورد ولعب 90 دقيقة كاملة ، في شراكة مع جوليون ليسكوت في الخسارة 2-1. في 25 أفريل ، واصل مرة أخرى قيادة الفريق في غياب المهاجم كارلوس تيفيز ضد بلاكبيرن روفرز في إيوود بارك ، ولعب 90 دقيقة كاملة إلى جانب ليسكوت في انتصار مهم 1-0 بفضل تسديدة متأخرة في الدقيقة 75 من إيدن دزيكو.

مقالات ذات صلة:

في 16 أفريل ، قاد كومباني فوز مانشستر سيتي على غريمه الرئيسي مانشستر يونايتد في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب ويمبلي؛ فاز سيتي بالمباراة 1-0. في وقت لاحق من ذلك اليوم ، تم اختياره في فريق رابطة اللاعبين المحترفين لهذا العام إلى جانب زميله في الفريق كارلوس تيفيز.

كومباني واحدًا من أفضل المدافعين في أوروبا

وقع فينست كومباني اطول عقد في تاريخ مانشستر سيتي
وقع فينست كومباني اطول عقد في تاريخ مانشستر سيتي
في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2011 بدأ المباراة وأنهhها ، بفوز 1-0 على ستوك سيتي الذي أعطى أول لقب كبير لمانشستر سيتي لمدة 35 عامًا. ;في نهاية موسم 2010-11 ، حيث تأهل السيتي لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى ، أشاد المدير الفني روبرتو مانشيني بموسم كومباني "المذهل" وادعى أنه من خلال سلوكه وعقليته ، يمكن أن يصبح كومباني واحدًا من أفضل المدافعين في أوروبا .

أنهى الموسم بفوزه بجائزة أفضل لاعب من مشجعي السيتي وجائزة أفضل لاعب في العام، وجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لأدائه المتميز طوال الحملة ، حيث شارك في 50 مباراة في جميع المسابقات بما في ذلك 37 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

تم تنصيب كومباني كقائد لمانشستر سيتي لموسم 2011-12 ، حيث أعرب تيفيز علنًا عن رغبته في مغادرة النادي. وفي المباراة الافتتاحية في 7 أوت 2011 من لقب الدرع الخيرية، والتي انتهت بهزيمة 3-2 أمام غريمه مانشستر يونايتد على الرغم من تقدم سيتي بهدفين في الشوط الأول.

في 30 أفريل 2012 ، سجل كومباني رأسية من ركلة ركنية لديفيد سيلفا في ديربي مانشستر. انتهت المباراة بنتيجة 1-0 ووضعهم في صدارة جدول الدوري الانجليزي متقدمًا على مانشستر يونايتد بفارق الأهداف مع مباراتين فقط من الموسم المتبقي. وفي 13 ماي ، وهو اليوم الأخير من موسم الدوري الإنجليزي الممتاز ، قاد كومباني الفريق ضد كوينز بارك رينجرز والذي انتهى بفوز دراماتيكي 3-2 ، وحصل على لقب الدوري للنادي لأول مرة منذ عام 1968. لاعب خط وسط كوينز بارك رينجرز حاول جوي بارتون ضرب كومباني خلال المباراة. في 25 جويلية ، وقع كومباني عقدًا مدته ست سنوات مع مانشستر سيتي ، وهو أطول عقد من نوعه في تاريخ النادي.

غياب كومباني يكلف السيتي خسارة لقب الدوري الانجليزي

بعد فوزه في درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم 3-2 أمام تشيلسي (كومباني رفع الكأس في مكان غير مألوف من فيلا بارك )، وفي 2012-13 كان مخيب للامل ، احتل المركز الثاني في الدوري (لكن بعيدًا عن مانشستر يونايتد الفائز) وخسر نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 1-0 أمام ويجان أثليتيك. ولعب كومباني في ذلك النهائي ، لكنه غاب عن جزء من موسم الدوري الانجليزي بسبب الإصابة ، حيث أشار مانشيني إلى غيابه كعامل رئيسي في الفشل في الاحتفاظ باللقب.

في 2 مارس 2014 ، قاد كومباني نادي مانشستر سيتي الذي فاز بنهائي كأس الرابطة بفوزه على سندرلاند 3-1. وفي 11 ماي، وسجل الهدف الثاني مانشستر سيتي في الفوز 2-0 ضد وست هام يونايتد كما فاز النادي 2013-14 بلقب الدوري الانجليزي .

وخلال 2014-15 ، لعب كومباني 33 مباراة في جميع المسابقات ، لكن النادي لم يتمكن من إنهاء المركز الثاني في الدوري وخرج من الكأس المحلية والقارية في المراحل المبكرة، وخسر أيضًا في الدرع الانجليزي . وفي أفريل 2015 ، تعرض لإصابة عضلية خلال ديربي مانشستر الذي أنهى مشواره مبكرًا ، وهذا من شأنه أن يكون بداية لفترة طويلة من الإصابات المتكررة ( السلالات العضلية بشكل أساسي ) للاعب الذي تعرض للإصابة لقد عانى بالفعل من عدد من المشاكل الجسدية منذ وصوله إلى إنجلترا.

بعد تسجيله في مباراتي الفريق الافتتاحيين في الدوري الممتاز ، عانى كومباني من إجهاد في ربلة الساق في الأسابيع الافتتاحية لموسم 2015-16 واستمر بعد دقائق فقط من مباراة عودته في ديسمبر. وفي فيفري 2016 ، كان لائقًا للمشاركة في نهائي كأس رابطة الأندية التي هزم فيها السيتي نظيره ليفربول ، وتم اختياره أفضل لاعب في المباراة. ولكن في ماي أُجبر مرة أخرى في المراحل الأولى من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ، حيث أنهى 22 مباراة ثم غاب لاحقًا عن بطولة أوروبا 2016 مع بلجيكا.

اصابات كومباني المستمرة مع مانشستر سيتي

عانى فينست كومباني من عدة اصابات عضلية مع مانشستر سيتي
عانى فينست كومباني من عدة اصابات عضلية مع مانشستر سيتي
بعد عودته إلى الفريق الأول في أكتوبر 2016 ، انسحب كومباني في 9 نوفمبر من الخدمة الدولية بسبب عدم الراحة ، وفي 22 نوفمبر تعرض لإصابة في الركبة. وفي ذلك الوقت ، أظهر تحليل أنه عانى من 37 إصابة منذ انضمامه إلى مانشستر سيتي في عام 2008 وغاب أكثر من عامين (878 يومًا) في تلك الفترة التي استمرت ثماني سنوات. 

وبحلول أفريل 2017 تعافى ، وسجل في الفوز على توتنهام هوتسبر ، وعلق على مشكلاته بأن:
"الشيء الرئيسي هو الثقة بالنفس والخبرة". 
مدير بيب جوارديولا أبقى كومباني في الفريق لكأس الاتحاد الانجليزي في الدور قبل النهائي ، ولعب مجمل المباراة التي ذهبت الى الوقت الاضافي . خسر سيتي التعادل أمام الفائزين في نهاية المطاف امام آرسنال ، وأنهى 2016-17 بدون كأس. ظهر كومباني 15 مرة فقط، على الرغم من أن أهميته المستمرة للفريق اتضحت من خلال حقيقة أنه سيعود دائمًا إلى التشكيلة الأساسية بمجرد أن يكون لائقًا.

لعب كومباني في ثماني مباريات في الدوري الانجليزي لمانشستر سيتي خلال الجزء الأول من 2017-18 ، وعانى من مزيد من التوتر خلال الفترة ، وقبل أن ينسحب بعد دقائق من مباراة الذهاب ضد نيوكاسل في 27 ديسمبر. وأشارت ردود غوارديولا في المؤتمرات الصحفية إلى أنه بدأ يفقد صبره مع الموقف. وعاد إلى الفريق في 3 فيفري 2018 ، وأكمل 90 دقيقة من التعادل 1-1 مع بيرنلي بينما بقي إيمريك لابورت ، صاحب الرقم القياسي الجديد للنادي في نفس المركز ، على مقاعد البدلاء طوال. 

وفي 25 فيفري ، سجل هدف مانشستر سيتي الثاني بفوزه 3-0 على آرسنال في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم 2018 ، واختير أفضل لاعب في المباراة. وتمكن في النهاية من إدارة 17 مباراة بالدوري الانجليزي حيث فاز مانشستر سيتي باللقب برقم قياسي 100 نقطة.

تكريم كومباني من طرف مانشستر سيتي

وقع تكريم فينست كومباني بعد مسيرته مع مانشستر سيتي من خلال اقامة تمثال
وقع تكريم فينست كومباني بعد مسيرته مع مانشستر سيتي من خلال اقامة تمثال
في 6 ماي 2019 ، سجل كومباني هدف مانشستر سيتي الوحيد خلال الفوز 1-0 على ليستر سيتي بهدفه الأول من خارج منطقة الجزاء للنادي. وجعلت النتيجة النادي متقدمًا بنقطة واحدة على صدارة جدول الدوري الممتاز 2018-19 ، واحتفظوا باللقب بنفس الهامش بعد ستة أيام. كان كومباني قد رفع بالفعل كأس الرابطة الانجليزية مرة أخرى في فيفري 2019 بعد فوزه بركلات الترجيح على تشيلسي. ولعب كامل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2019 ، بفوزه 6-0 على واتفورد حيث أكمل النادي ثلاثية محلية غير مسبوقة (بالإضافة إلى درع المجتمع ).

في 17 أوت 2020 ، أعلن رئيس نادي مانشستر سيتي ، خلدون المبارك ، عن خطط لإنشاء تمثال لكومباني في استاد الاتحاد ، جنبًا إلى جنب مع زملائه في الفريق سيرجيو أجويرو وديفيد سيلفا ، للاحتفال بمساهمته "التحويلية" في سيتي. تم الكشف عن تماثيل كومباني وسيلفا في 28 أوت 2021.

عودة كومباني إلى أندرلخت 

في 19 ماي 2019، أعلن أن كومباني سيترك مانشستر سيتي ليصبح لاعب مدير من أندرلخت . ومع هزيمتين وتعادلين بدون أهداف ، واجه النادي الذي يتخذ من بروكسل مقراً له أسوأ بداية افتتاحية له في موسم الدوري منذ موسم 1998-99. في 22 أوت 2019، قرر كومباني التنحي عن مهامه الإدارية على أرض الملعب ، للتركيز بشكل أساسي على كونه لاعبًا. سيصبح المدرب الرئيسي سيمون ديفيز مسؤولاً عن التغييرات التكتيكية والاستبدالات ، بينما سيُمنح كومباني شريط ذراع القائد. 

فينسيت كومباني مع منتخب بلجيكا

ساهم فينست كومباني في التتويج بالمركز الثالث في مونديال 2018 مع منتخب بلجيكا
ساهم فينست كومباني في التتويج بالمركز الثالث في مونديال 2018 مع منتخب بلجيكا
ظهر كومباني لأول مرة دوليًا في سن 17 عامًا فقط مع بلجيكا في فيفري 2004 ضد فرنسا ، كواحد من أصغر اللاعبين على الإطلاق.

وتم استدعاء كومباني لدورة الألعاب الأولمبية 2008 . وفي البداية ، قرر هامبورغ عدم السماح له بالرحيل لأن الألعاب الأولمبية لم تكن بطولة رسمية من بطولات الفيفا. وبعد خلاف ، قرر هامبورغ إطلاق سراحه بشرط عودته بعد أول مباراتين في المجموعة. في أولمبياد بكين ، كانت المباراة الأولى لبلجيكا ضد البرازيل حيث تم طرده في خسارة 1-0 ، ونتيجة لذلك انتهت بطولته لأن البطاقة الحمراء ستبعده عن مباراة المجموعة الثانية لبلجيكا. 

بسبب تحول الأحداث ، قرر كومباني عدم العودة إلى ألمانيا على أمل خوض مباراة المجموعة الأخيرة لمساعدة بلاده في التأهل لمراحل خروج المغلوب. وحافظ هامبورغ على موقفه بأنه يجب أن يعود ، وقرر الاتحاد البلجيكي إطلاق سراحه. ودخل لاحقًا كبديل في المباراة الافتتاحية لهامبورغ ضد بايرن ميونيخ . يقال إن العلاقة المتوترة مع هامبورغ وكومباني كانت عاملاً رئيسياً في انتقاله إلى مانشستر سيتي.

في نوفمبر 2009 ، اختلف كومباني مع المدير البلجيكي ديك أدفوكات . قبل المباراة الودية مع قطر في 18 نوفمبر 2009 ، حصل كومباني على إذن لحضور جنازة جدته طالما عاد إلى فندق الفريق قبل الساعة 6 مساءً من ذلك المساء. كما حدث ، لم يعد حتى منتصف الليل تقريبًا. فقام أدفوكات بإزالته من الفريق تمامًا ، على الرغم من أنه في 24 فيفري 2010 تم استدعاؤه إلى المنتخب البلجيكي من قبل أدفوكات لمباراة ودية ضد كرواتيا .

في 19 ماي 2010 ، سجل كومباني هدفًا في الدقيقة 90 ليمنح بلجيكا الفوز 2-1 على بلغاريا في مباراة ودية. في 10 نوفمبر 2011 ، قبل يوم واحد من المباراة الودية ضد رومانيا ، عين جورج ليكينز كومباني قائداً لبلجيكا خلفاً لتوماس فيرمايلين .

بعد 34 دقيقة من فوز بلجيكا في تصفيات كأس العالم 2-1 على صربيا في جوان 2013 ، عانى كومباني من ارتجاج وإصابات في الوجه ، بما في ذلك كسر في الأنف وتشقق في تجويف العين ، في تصادم مع حارس المرمى فلاديمير ستويكوفيتش . بعد تلقي الإسعافات الأولية على خط التماس ، لعب ما تبقى من المباراة.

في 13 ماي 2014 ، تم اختيار كومباني في تشكيلة بلجيكا لكأس العالم 2014 . وقاد الشياطين الحمر في أول مباراة لهم في كأس العالم منذ 12 عامًا ، بفوزه 2-1 على الجزائر في بيلو هوريزونتي .وتسببت الإصابات التي تعرض لها خلال الموسم في تغيبه عن بطولة أمم أوروبا 2016 .

كومباني في كأس العالم 2018

في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا ، شارك كومباني في خمس من مباريات بلاده السبع ، ولعب كل دقيقة في مرحلة خروج المغلوب حيث تقدموا إلى الدور نصف النهائي قبل أن يخسروا أمام بطل نهائي منتخب فرنسا ، ويتغلبون على إنجلترا ليحتلوا المركز الثالث ، وهو أعلى مستوى له على الإطلاق في تاريخ المنافسة.

اسلوب لعب كومباني وخصاله الفنية

وُصف كومباني بأنه أحد أفضل المدافعين في كرة القدم العالمية ، وفي تاريخ الدوري الإنجليزي. ويُعرف بأنه قلب دفاع ذكي وقوي جسديًا ، ولديه قدرة هوائية ممتازة ، وقدرة على الحركة ، وصفات قيادية ، بالإضافة إلى توزيعه الجيد. كما أنه مهاجم دقيق للغاية ، ويتمتع بحس تمركز قوي ، ويتفوق في قراءة المباراة وتوقع خصومه.

ولعب في البداية كلاعب خط وسط أو دفاعي قبل أن ينتقل إلى دور قلب دفاع . وعلى الرغم من قدرته ، إلا أنه غالبًا ما عانى من الإصابات طوال حياته المهنية.

القاب وبطولات فينسيت كومباني طوال مسيرته

توج فينست كومباني كأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2011-12
توج فينست كومباني كأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2011-12

حقق النجم البلجيكي فينسنت كومباني الكثير من الإنجازات والنجاحات خلال مسيرته الطويلة في كرة القدم، وقد فاز بالعديد من الألقاب المحلية والقارية والعالمية.

بطولات كومباني مع أندرلخت
  • الدوري البلجيكي : 2003–04 ، 2005–06
بطولات كومباني مع مانشستر سيتي
  • الدوري الإنجليزي الممتاز : 2011–12 ، 2013–14 ، 2017–18 ، 2018–19
  • كأس الاتحاد الإنجليزي : 2010-11 ، 2018–19 ؛ الوصيف: 2012-13 
  • كأس الرابطة الأوروبية لكرة القدم :2013-14 ، 2015-16 ، 2017-18 ، 2018–19
  • درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم : 2012 ، 2018.
بطولات مع بلجيكا
  • المركز الثالث في كأس العالم : 2018 .

جوائز فينسنت كومباني الفردية

  • رجل الموسم (القسم الأول البلجيكي) : 2003–04 ، 2004–05
  • الحذاء الذهبي البلجيكي : 2004
  • لاعب العام البلجيكي المحترف الشاب : 2004 ، 2005
  • لاعب العام البلجيكي المحترف : 2004-05
  • الحذاء البلجيكي الأبنوس : 2004 ، 2005
  • أفضل فريق الحذاء الذهبي: 2011
  • أفضل لاعب في مشجعي مانشستر سيتي الرسمي: 2010-11
  • أفضل لاعب في مانشستر سيتي: 2010-11
  • هدف مانشستر سيتي لهذا الموسم: 2018-19
  • أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز : 2011-12
  • فريق رابطة اللاعبين المحترفين لهذا العام : 2010-11 الدوري الممتاز ، 2011-12 الدوري الممتاز ، 2013-14 الدوري الممتاز
  • فريق الراعي الرسمي للدوري الانجليزي لهذا العام : 2011-12
  • كأس آلان هارداكر : 2016 ، 2018
  • هدف موسم بي بي سي : 2018-19
  • جائزة تكريم اتحاد كتاب كرة القدم : 2020.

عدد اهداف فينست كومباني الى حد الان

عدد اهداف فينست كومباني طوال مسيرته هو 35 هدف في 621 مباراة
عدد اهداف فينست كومباني طوال مسيرته هو 35 هدف في 621 مباراة
  • عدد اهداف فينست كومباني مع اندرلخت:7 اهداف في 121 مباراة
  • عدد اهداف فينست كومباني مع هامبرغر: 4 اهداف في 51 مباراة
  • عدد اهداف فينست كومباني مع مانشستر سيتي: 20 هدف في 360 مباراة
  • عدد اهداف فينست كومباني مع بلجيكا: 4 اهداف في 89 مباراة.
مجموع اهداف فينست كومباني مع الاندية والمنتخب هو: 35 هدف في 621 مباراة.

مقالات ذات صلة:
author-img

chaima arij

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة