JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
الدوري الانجليزي
الصفحة الرئيسية

نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1998

نادي ارسنال يحقق لقب كاس الاتحاد الانجليزي ويضيفها للقب الدوري الانجليزي

نادي ارسنال يحقق لقب كاس الاتحاد الانجليزي ويضيفها للقب الدوري الانجليزي
نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1998

نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1998، جمعت المباراة النهائية في بطولة كاس الاتحاد الانجليزي 1998 نادي ارسنال ونيوكاسال يونايتد، والتي أُقيمت على ملعب ويمبلي وتمكن ارسنال من الفوز بهدفين لصفر.

بطاقة نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1998

  • المسابقة: كاس الاتحاد الانجليزي
  • نتيجة نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1998: نادي ارسنال ضد نيوكاسل يونايتد 2-0
  • تاريخ نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1998: 16 ماي 1998
  • ملعب نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1998: ملعب ويمبلي ، لندن
  • حكم نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1998: بول دوركين
  • الحضور الجماهيري: 79،183
  • رجل مباراة نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1998: راي بارلور (نادي ارسنال).

ارسنال في كاس الاتحاد الانجليزي 1998

دخل أرسنال منافسة كاس الاتحاد الانجليزي 1998 في الجولة الثالثة ، وكانت مباراتهم الافتتاحية ضد نادي الدرجة الأولى بورت فايل في هايبري. وانتهت بالتعادل السلبي وأعيدت المباراة على فالي بارك. لم يتمكن أي من الفريقين من تسجيل هدف الفوز بعد الوقت العادي والإضافي ، مما يعني أن التعادل قد أدى إلى ركلات الترجيح . فاز ارسنال 4-3. أهدر ألين تانكارد ركلة الجزاء الحاسمة لبورت فايل. وفي الدور الرابع ، لعب أرسنال مع ميدلزبره على ملعب ريفرسايد . بدأ الزوار بقوة حيث سجل مارك أوفرمارس الهدف الأول في غضون 68 ثانية ، وأضاف راي بارلور هدفا ثانيا ليمنح نادي أرسنال تقدمًا قويًا في الشوط الثاني. على الرغم من أن بول ميرسون سجل في الشوط الثاني لصالح ميدلزبره وضغطوا لتحقيق التعادل ، فقد صمد أرسنال وحقق الفوز 2-1.

في الدور الخامس ، واجه آرسنال نظيره كريستال بالاس على أرضه ، لكن كان عليه أن يكتفي بإعادة المباراة حيث تعادل الفريق. وأرسل أرسنال فريقًا مؤقتًا في سيلهورست بارك، لكن أهداف نيكولاس أنيلكا ودينيس بيركامب ضمنت التقدم في الدور التالي.

أمام وست هام يونايتد في ربع نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1998، تأخر أرسنال بهدف حيث تم تحويل ركلة ركنية لفرانك لامبارد إلى شباك المرمى بواسطة إيان بيرس. على الرغم من أن بيركامب أدرك التعادل من ركلة جزاء ، إلا أن وست هام دافع جيدًا بما يكفي لإجبار ارسنال على إعادة المباراة.

في أبتون بارك ، طُرد بيركامب في الشوط الأول بسبب ضربه قائد وست هام ستيف لوماس في وجهه. وضع أنيلكا أرسنال في المقدمة ، لكن جون هارتسون أدرك التعادل لأصحاب الأرض في وقت متأخر. وقد حسم التعادل في النهاية بركلات الترجيح ، والتي انتهت بنتيجة 4-3 لصالح أرسنال. وكان هدف كريستوفر وريه ضد ولفرهامبتون واندررز في نصف النهائي كافياً لأرسنال للفوز بالمباراة والوصول إلى نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1998.

نيوكاسل يونايتد في كاس الاتحاد الانجليزي 1998

بدأت حملة كأس الاتحاد الإنجليزي لنيوكاسل يونايتد في الجولة الثالثة ضد نادي إيفرتون. الهدف الوحيد في المباراة جاء في الشوط الثاني. وفازت عرضية جون بيريسفورد اليمينية على دفاع إيفرتون وسمحت لجون بارنز باسكان الكرة في القائم البعيد. وتم سحب نيوكاسل من خارج الدوري إلى ستيفيناج بورو في الدور الرابع. آلان شيرر بعد عودته سجل في أول ثلاث دقائق. سدد الكرة برأسه في الشباك.وعادل جوليانو جرازيولي التعادل لأصحاب الأرض وصمدوا في مباراة الإعادة على ملعب سانت جيمس بارك.

في مباراة العودة ، سجل شيرر كلا الهدفين ضد ستيفيناج بورو. كان مديره كيني دالغليش غاضبًا من عدم اللباقة التي أظهرها خصومه ، وقال بعد ذلك: "خارج الملعب لديهم الكثير لتعلمه عن الأخلاق. لو كانوا أحد الأندية في الدوري الإنجليزي الممتاز ، لكان من المحتمل أن يفعلوا ذلك لإنهاء المباراة إلى سوء السمعة ".

الفوز 1-0 في الدور الخامس على أرضه أمام ترانمير روفرز تلاه تعادل ربع النهائي ضد بارنسلي ، ثم أطاح بالمرشح المفضل مانشستر يونايتد. وتقدم نيوكاسل إلى الدور نصف النهائي، وسجل شيرر هدف الفوز ضد شيفيلد يونايتد.

تاريخ مواجهات ارسنال ونيوكاسل في كاس الاتحاد الانجليزي

كان أرسنال يظهر في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الأولى منذ عام 1993 . وفازوا بالكأس في ست مناسبات منفصلة (في 1930 ، 1936 ، 1950 ، 1971 ، 1979 ، 1993) وخسروا نهائي البطولة بنفس المبلغ. وعلى النقيض من ذلك، كان نيوكاسل يظهر للمرة الأولى في نهائي كاس الاتحاد الانجليزي منذ 24 عامًا. وفاز النادي بستة كؤوس، وجاء في المركز الثاني خمس مرات، كان آخرها ضد نادي ليفربول في كاس الاتحاد الانجليزي عام 1974.

كان نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1998 بمثابة اللقاء الثالث بين أرسنال ونيوكاسل يونايتد في تاريخ نهائي كاس الاتحاد الانجليزي. وانتصر نيوكاسل في كلتا المناسبتين: انتهت المباراة الأولى في نهائي كاس الاتحاد الانجليزي عام 1932 بنتيجة 2-1 لصالحهم، في حين أن المباراة الثانية التي أقيمت بعد عشرين عامًا كانت أكثر إحكامًا وحسم هدف جورج روبليدو المباراة.

وكان الرقم القياسي الأخير في المواجهة بين الناديين مختلفًا إلى حد كبير. في أول موسم كامل لدالغليش في نيوكاسل ، كافح فريقه من أجل الاتساق وقضى جزءًا كبيرًا من موسم الدوري الإنجليزي الممتاز يحوم في منتصف الجدول. خسروا المباراتين أمام أرسنال 1-0 على أرضهم في ديسمبر 1997 و3-0 خارج أرضهم في أفريل 1998.

يمثل هذا تحولًا حيث تنافس نيوكاسل على مدار الموسمين الماضيين بشدة مع مانشستر يونايتد على لقب الدوري الانجليزي. من ناحية أخرى ، حقق آرسنال خطوته في الأشهر الأخيرة من الموسم. كان الفريق ، الذي يديره أرسين فينجر ، قد صنع فجوة كبيرة مع مانشستر يونايتد للفوز بلقب الدوري الانجليزي. وبذلك ، أصبح فينجر أول مدرب غير بريطاني يفوز ببطولة الدوري في إنجلترا.

كان أرسنال هو المرشح للفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي ، وهو في طريقه لإكمال ثنائية. كانت لياقة دينيس بيركامب ، الذي لعب دورًا أساسيًا في نجاح موسم أرسنال ، قصة رئيسية في الأيام التي سبقت المباراة النهائية. وكان المهاجم قد خرج من مباراته أمام ديربي كاونتي في أواخر أفريل ، وبعد أن ظهر أنه تعرض لإصابة في أوتار الركبة واستبعد بيركامب في الفترة المتبقية من موسم أرسنال في الدوري الانجليزي. وقد كشف فينجر قبل يومين من المباراة النهائية أن بيركامب قد استأنف التدريبات و "بدا جيدًا من الناحية الطبية" ، لكن اللاعب تعرض لانتكاسة أخرى عندما عانى من رد فعل على أوتار الركبة. واستبعد نفسه من المباراة وقال للصحفيين: "أشعر بخيبة أمل كبيرة. كطفل صغير في هولندا كنت أشاهد نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي دائمًا. وكنت أحلم باللعب فيها بنفسي يومًا ما" تم إدراج إيان رايت كبديل محتمل لبيركامب للشراكة مع أنيلكا.

كان لنيوكاسل قضاياهم الخاصة المحيطة بالان شيرر. دخل اللاعب الدولي الإنجليزي في مواجهة مع لاعب ليستر سيتي نيل لينون خلال إحدى مباريات الدوري الانجليزي، والتي لم يلاحظها الحكم. وقد أظهرت كاميرات التليفزيون شيرر وهو يركل لينون في وجهه ، وهو أمر نفى أنه كان مع سبق الإصرار. وقد تم اتهامه بسوء السلوك ، لكنه هرب من الحظر من لجنة الانضباط بالاتحاد الإنجليزي.

شعر روب لي زميل شيرر في الفريق أن المهاجم كان في حالة ذهنية مناسبة لمواجهة أرسنال ، قائلاً: "إنه شخص قوي جدًا لدرجة أنه لم يترك ذلك يؤثر عليه ، حتى لو لم يتم فرزها".

تشكيلة ارسنال في نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1992

دخل ارسنال الى نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1992 أمام نيوكاسل يونايتد بالتشكيلة التالية:

ضمت تشكيلة ارسنال :
  1. ديفيد سيمان
  2. ذلي ديكسون
  3. ذمارتن كيون
  4. ذتوني ادامز (كابتن)
  5. نايجل وينتربيرن
  6. راي بارلور
  7. باتريك فييرا
  8. إيمانويل بيتي
  9. مارك أوفرمارس
  10. نيكولاس أنيلكا
  11. كريستوفر وريه
المدرب:
ارسين فينجر

مقالات ذات صلة:

تشكيلة نيوكاسل في نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1992

دخل نيوكاسل يونايتد الى نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1992 أمام ارسنال بالتشكيلة التالية:

ضمت تشكيلة نيوكاسل يونايتد كل من :
  1. شاي جيفين
  2. أليساندرو بيستون
  3. نيكوس دابيزاس
  4. ستيف هوي
  5. ستيوارت بيرس
  6. وارن بارتون
  7. روب لي (كابتن)
  8. ديفيد باتي
  9. غاري سبيد
  10. تيموري كيتسبيا
  11. آلان شيرر
المدرب:
كيني دالغليش

مقالات ذات صلة:

ملخص نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1992

اختار فينجر كريستوفر لقيادة هجوم أرسنال وترك رايت على مقاعد البدلاء. شارك المهاجم الليبيري مع أنيلكا في المقدمة الثانية ، وكانوا مدعومين من قبل لاعبي خط الوسط أوفرمارس وبارلور. عين دالغليش أليساندرو بيستون في التشكيلة الأساسية للعب كظهير أيمن ؛ اقترح المعلق جون موتسون أن دور المدافع هو إبطال دور اوفرماس. وتم اختيار تيموري كيتسبيا متقدما على أندرياس أندرسون وبدأ جون بارنز المباراة على مقاعد البدلاء. ولم يشارك ايان راش في تشكيلة نيوكاسل المكونة من 16 لاعبا ، حيث فشل في التعافي من الإصابة.

بدأ نيوكاسل المباراة النهائية بعد ظهر يوم السبت بسرعة في اختبار آرسنال من خلال تصويب الكرات الطويلة. فاز آرسنال بالعديد من المبارزات الهوائية وكسر بسرعة حماس الخصم. وأول محاولة لنيوكاسل على المرمى كان من صنع كيتسبيا ، الذي فاز بالكرة بالقرب من وسط الملعب. قام بتحويلها إلى قدمه اليسرى ، لكن تسديدته من حوالي 20 ياردة ارتطمت بالقائم الأيسر لحارس أرسنال ديفيد سيمان . وكانت الفرصة الحقيقية الأولى لأرسنال هي التحرك الذي بدأ من الخط الخلفي. وجد فييرا بارلور الذي ركل الكرة باتجاه ديكسون. رأى ظهير أرسنال الأيمن أن بارلور يسدد ضربة للأمام إلى منطقة جزاء الخصم وأعاد الكرة إلى لاعب خط الوسط. عرضية بارلور من اليمين قابلها أنيلكا في منطقة الجزاء ، لكن المهاجم سدد الكرة برأسه فوق القائم. وتقدم أرسنال بعدها بدقائق من خلال أوفر مارس. كان الهدف السادس عشر لمارك اوفر مارس في الحملة ، وهو أكثر موسم له نجاح كلاعب كرة قدم محترف.كافح نيوكاسل لخرق دفاع أرسنال المستقر لما تبقى من الشوط الأول.

في الشوط الثاني ، بدأ نيوكاسل بروح المغامرة وأجبر أرسنال على تحريك الكرة بوتيرة أعلى. من ركلة حرة بالقرب من القناة اليسرى ، عبر لي الكرة وصعد نيكوس دابيزاس ، الذي ارتطمت رأسه بالعارضة. ومُنح نيوكاسل فرصة أخرى للتعادل بعد أن ارتد مدافع أرسنال مارتن كيون على الكرة. انقض شيرر ، لكن تسديدته اليسرى اصطدمت بقدم القائم ، وعادت للخارج. وتمت معاقبة نيوكاسل بسبب سوء الإنهاء في الدقيقة 69 حيث سجل أنيلكا لأرسنال. قام بارلور برفع الكرة إلى المهاجم المراهق الذي سيطر عليها بصدره. تجاوز مراقبه دابيزاس وقاد الكرة إلى الزاوية اليسرى السفلية. رد نيوكاسل بإحضار أندرسون ، مهاجم إضافي ، بدلاً من بيرس لكن التغيير في الأفراد لم يحدث فرقًا في النتيجة.

بارلور ، الذي حصل لاحقًا على جائزة أفضل لاعب في المباراة ، كاد أن يسجل الهدف الثالث لأرسنال ، لكن جهده اصطدم بالشباك الجانبية. ومع انطلاق صافرة النهاية ، عانق فينغر مساعده بات رايس في المخبأ قبل أن ينضم إلى لاعبيه في الملعب للاحتفالات. ​​من الناحية الرياضية ، أشاد مشجعو نيوكاسل بفريق أرسنال وهم يشقون طريقهم صعودًا خطوات ويمبلي للحصول على الكأس.

ارسنال موسم 1997-1998

حقق فوز أرسنال ثنائية الدوري الانجليزيوالكأس ووصفها فينجر ، مدير النادي ، بأنها "أعظم لحظة في حياته الرياضية". وفي حديثه إلى وسائل الإعلام ، أثنى على فريقه لأدائهم وقال عن الموسم: "لقد واصلنا التحسن وكذلك المزيج بين اللاعبين الأجانب والإنجليز".

امتدح فينجر الهدافين أوفرمارس ("لاعب من الطراز العالمي") وأنيلكا ("نيكولاس صغير جدًا. لكنك رأيت في الشوط الثاني ما يمكنه فعله") ، وشعرت بنقطة التحول في المباراة كانت تسديدة شيرر التي اصطدمت بالقائم. لقد تعاطف مع نيوكاسل ، وكذلك فعل قائده ، آدامز الذي قال بعد ذلك: "الفريق وجماهيرهم فعلوا كل ما بوسعهم هناك ، لكنه كان يومنا. لقد توجنا بموسم رائع وكان يومًا لن ننساه أبدًا".

وصف أوفرمارس الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي ، "... أكبر شيء يمكن أن تحلم به. أود أن أقول إنه مماثل للفوز بكأس أوروبا" ، بينما أضاف ديكسون ، العضو الذي خدم لفترة طويلة في الفريق ، "... تجاوز أي شيء قمنا به في الماضي".

وهنأ دالغليش آرسنال على إتمام الثنائية ، بالإضافة إلى مجموعتي المشجعين: "أعتقد أنها المرة الأولى التي أتيت فيها إلى ويمبلي ورأيت كلا المجموعتين من الجماهير تصفق للفريق الفائز".

واتفق بيرس مع مديره على أن آرسنال يستحق الفوز وقال للصحفيين: "لقد فشلنا في الإنجاز وكان مشجعونا الرائعون يستحقون الأفضل. علينا العودة أقوى الموسم المقبل".

بعد يوم واحد من الفوز ، عرض أرسنال الجوائز على متن حافلة مكشوفة ، متجهًا نحو أيسلينجتون تاون هول لحضور حفل استقبال مدني. وأدى فوز النادي إلى إقامة مباراة الدرع الخيرية ضد مانشستر يونايتد ، وصيف بطل الدوري الانجليزي ، في أوت 1998. وبصفته الفائز بالكأس ، كان من المعتاد أن يتم منح أرسنال مكانًا في كأس الكؤوس الأوروبية ، ولكن تأهلوا لدوري أبطال أوروبا من خلال مركزهم في الدوري ، وتم تمرير المكان إلى نيوكاسل يونايتد المتأهل للنهائيات.

تاريخ ارسنال في كاس الاتحاد الانجليزي

لم يتمكن آرسنال من الاحتفاظ بكأس الاتحاد الإنجليزي في الموسم التالي حيث سقط الفريق أمام مانشستر يونايتد في مرحلة نصف النهائي. ولم يظهروا في نهائي كأس آخر حتى عام 2001 ، حيث سجل مايكل أوين هدفين في ملعب الألفية في كارديف ليمنح ليفربول الكأس.

وأعاد أرسنال تجميع صفوفه في العام التالي ، وبدأ سلسلة من ثلاثة انتصارات في كأس الاتحاد الإنجليزي في أربع سنوات. وبحلول عام 2015 ، قاد فينجر أرسنال إلى كأس الاتحاد الإنجليزي رقم 13 محطمًا الرقم القياسي ، وأكسبه الفوز على تشيلسي في عام 2017 وسام كونه المدير الأكثر نجاحًا في تاريخ المسابقة.

كان نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1998 ذروة موسم حافل بالأحداث بالنسبة لفينجر ، الذي أصبح أول مدرب يولد خارج الجزر البريطانية يفوز بالثنائية. بالإضافة إلى تنشيط النادي ، تم الإعلان عن أسلوبه في الإدارة باعتباره ثوريًا.

يعتبر الفريق الفائز مرتين في عام 1998 أحد أفضل الفرق في كرة القدم الإنجليزية. الجناح السابق لمانشستر يونايتد ريان جيجزوصفهم لاحقًا بأنهم أحد أقوى خصومه: "لقد امتلكوا القليل من كل شيء حقًا. الجودة مع بيركامب ، وتيرة أنيلكا وأوفرمارس ، تجربة دفاع رباعي ، ثم صلابة فييرا وبيتي في خط الوسط".

بالنسبة لنيوكاسل ، كان من الصعب تحقيق النجاح. في أغسطس 1998 ، تم طرد دالغليش من مباراتين فقط في موسم الدوري الإنجليزي الممتاز ، وحل محله مدرب تشيلسي السابق رود خوليت . وعلى الرغم من وصول الفريق إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي مرة أخرى في عام 1999 ، إلا أنهم خسروا نهائي كاس الاتحاد الانجليزي مرة أخرى.

منشورات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقعنا الذي يحضى بمتابعة رائعة للدوري الانجليزي الممتاز والذي يقدم لكم كل مايخص الدوري الانجليزي من فرق الدوري الانجليزي، نسخ الدوري الانجليزي، تاريخ الدوري الانجليزي، هدافي الدوري الانجليزي، اساطير الدوري الانجليزي، مواعيد الدوري الانجليزي، لاعبي الدوري الانجليزي، اخبار الدوري الانجليزي، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك متابعة جميع اخبار الرياضة العالمية عبر موقع اساطير الرياضة: sport legnd
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
author-img

chaima arij

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة